معرض يجسّد 10 آلاف سنة من الرفاهية في متحف اللوفر أبوظبي

مُنظّم من قبل اللوفر أبوظبي

ما هي الرفاهية وكيف نظرت إليها الشعوب في الأزمنة الغابرة؟ يحتفي المعرض بحياة الرفاهية والترف على مرّ التاريخ من خلال 350 قطعةً استثنائياً من مجالات الموضة، والمجوهرات، والفنون، والأثاث، والتصميم وغيرها.

أمامك فرصة رائعة لاستكشاف الطرق المختلفة التي استندت إليها الثقافات المتنوّعة لتفسير مفهوم الرفاهية على مرّ آلاف السنين بدءاً من القرابين الدينية الباهظة المقدّمة للآلهة، وصولاً إلى قطع الأثاث المصنوعة من الذهب التي لا تليق إلا بالملوك، والأزياء الفخمة المصصمة من أشهر دور الأزياء، والقطع التي ابتكرتها أفخم دور الأزياء على غرار كريستيان ديور، شانيل، كارتييه، بالينسياغا وهيرميس.

اكتشف مفهوم الرفاهية لدى مختلف الثقافات وتعرّف على الأثر الذي يتركه هذا الإسراف على تطوّر المجتمع، كوسيلة لتقويض الوضع الراهن وإبرازه في الوقت نفسه. اطّلع على الدور البارز الذي لعبته المرأة في تعريف الرفاهية، وانتشار الإسراف والإعتدال والحد منهما. فضلاً عن ذلك، يكشف هذا المعرض المفاهيم التي ترفع قيمة قطعة ما إلى حد المغالاة وهي تشمل عمر القطعة، مهارة صنعها وندرتها.

يسرد معرض "10 آلاف سنة من الرفاهية" روايات عديدة حول الرفاهية بدءً من الحضارات القديمة وطريقة تقديسهم للآلهة، مروراً بفخامة قصر فرساي الفرنسي في القرن الثامن عشر وصولاً إلى الدور الذي أدّته الثورة الصناعية في تغيير مفهوم سلع الرفاهية واستهلاكها.

من جهة أخرى، سيدفعنا هذا المعرض إلى إعادة النظر بمفهومنا للرفاهية وسط المخاطر التي تواجه النمو المستدام في ظل العولمة والاستهلاك واسع الانتشار. كما يقيّم المعرض مفاهيم الحريات الشخصية تحت عنوان "الرفاهية لا تُقدّر بثمن" مثل أوقات الفراغ وحرية التنقل.

يقدّم المعرض لروّاده فرصةً نادرة لدخول عالم الرفاهية من بابه العريض من خلال عرض مجموعة قطع مستقدمة من متحف الفنون الزخرفية وغيره من المتاحف الفرنسية مثل متحف اللوفر ومتحف كاي برانلي جاك شيراك، ويتيح لهم الاستمتاع بها وحتى تقييمها. ينسّق هذا المعرض أوليفييه غابيه، نائب مدير عام متحف الفنون الزخرفية.

**الدخول من ضمن تذكرة دخول المتحف.
**الدخول مجاني لأعضاء برنامج "أصدقاء الفن" الخاص باللوفر أبو ظبي.

الوقت والتاريخ

الأربعاء, أكتوبر 30, 2019 - الثلاثاء, فبراير 18, 2020

موقع الفعالية

متحف اللوفر أبوظبي, جزيرة السعديات, ابو ظبي

الأماكن المجاورة

الجدول

التاريخ الوقت الموقع ملاحظات
أكتوبر 30, 2019 - فبراير 18, 2020 10:00 ص 08:00 م متحف اللوفر أبوظبي, جزيرة السعديات, ابو ظبي Saturdays to Wednesdays (Museum closed on Mondays)
أكتوبر 30, 2019 - فبراير 18, 2020 10:00 ص 10:00 م متحف اللوفر أبوظبي, جزيرة السعديات, ابو ظبي Thursdays and Fridays (Museum closed on Mondays)

Cultural Programme

Inspired by the 10,000 Years of Luxury exhibition, Louvre Abu Dhabi will work with performers and artists to create priceless experiences with the theme ‘luxuries are what money can’t buy’.

Part of this will celebrate the place of the Diva in the history of popular music through concerts led by local and international singers, offering tributes to the great divas Umm Kulthum and Fairuz, as well as exploring the idea of the diva today.

The diva perhaps exemplifies a constant concept in the history of luxury, an objectified example of an intangible heritage form, which moves through history from the exclusive world of the elite, to the
contemporary world of digital access and mass consumption.

USO - The Perfumed Cloud

Alongside the exhibition 10,000 Years of Luxury, Louvre Abu Dhabi presents the olfactory art installation; USO - Unidentified Scented Object, created by the Maison Cartier in-house perfumer Mathilde Laurent, with Transsolar KlimaEngineering.

Continuing the museum’s mission to offer innovative experiences, this installation offers a magical sensory journey into a cloud made of perfume. Step into a transparent glass cube over water and under the Louvre Abu Dhabi’s spectacular dome, climb the spiral stairs and feel the change in temperature as you ascend to a floating scented cloud.

The first ever immersive installation of its kind in the Middle East, USO combines ethereal architecture, the senses and climate technology.

فن الفعاليات

تعرف على المزيد
card
  • 09

    يوليو

    2019

  • 01

    يوليو

    2020

card
  • 01

    يناير

    2020

  • 30

    ديسمبر

    2020

card
  • 15

    يونيو

    2020

  • 19

    يونيو

    2020

أضف فعاليتك

نظامنا سهل الاستخدام لترخيص الفعاليات

اعرف المزيد

تسجّل في النشرة الإخبارية

Stay up to date with news and events

تسجّل