البرنامج الثقافي في العين 2017 -2018

تستضيف مدينة العين فعاليات النسخة الثانية من برنامج الأنشطة الثقافية والفنية ، الذي يهدف إلى توفير تجربة ثقافية مخصصة لجميع أفراد العائلة وقاطني وزوار المدينة.

وتعتبر مدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي، المعروفة أيضاً باسم مدينة الواحات، إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم، وتتميز بطابعها الذي يمزج بين الأصالة والحداثة، حيث يعيد البرنامج الاحتفاء بالمدينة باعتبارها القلب الثقافي النابض في إمارة أبوظبي، خاصة أن المدينة تحتضن المواقع الوحيدة في الدولة المدرجة على قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونسكو.

يبدأ البرنامج في أكتوبر الحالي، ويستمر حتى مايو من العام القادم، ويقدم مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية في مواقع رئيسية من مدينة العين، من بينها واحة العين، وقلعة الجاهلي، وقصر المويجعي، ومتحف قصر العين، ومتحف العين الوطني، ومركز القطارة للفنون.


البرنامج الثقافي في العين 2017 -2018

للمزيد من المعلومات حول برنامج فعاليات هذا الموقع خلال 2017/18، يرجى الضغط بالأسفل...

للمزيد

يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة المختلفة التي تجسّد عراقة وتاريخ إمارة أبوظبي، وتتيح للجمهور التعرف على المشهد المعاصر لمدينة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة، التي تقام أغلبها خارج جدران الأبنية المغلقة

وينطلق البرنامج يوم 14 أكتوبر وتقام فعالياته في أيام العطلات الأسبوعية حتى مايو القادم، ويتضمن مجموعة من البرامج المجتمعية والمعارض والفعاليات التي تضفي طابعاً حيوياً على المواقع التاريخية في المدينة.

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة عبر برنامج الجولات العامة لهذا العام، النسخة الثانية من برنامج الأنشطة الثقافية الذي يتيح للسكان والسياح معايشة الثقافة الإماراتية من خلال فعاليات مثل "رحلة عبر عاداتنا" ، و"جولة بيتي القديم" ، و"برنامج قهوة الصباح" ، و"رحلة المقتنيات" و"المتاحف ليلاً" إذ سيتم تبادل الجوانب التقليدية للثقافة والتراث الإماراتي مع المجتمع.

الوقت والتاريخ

السبت, أكتوبر 14, 2017 - الخميس, مايو 31, 2018

موقع الفعالية

العين



أضف فعاليتك

نظامنا سهل الاستخدام لترخيص الفعاليات

اعرف المزيد

تسجّل في النشرة الإخبارية

Stay up to date with news and events

تسجّل