• اكتشف عالمًا جديدًا تمامًا
  • بعيدًا عن الطريق المألوف
  • اكتشف محمياتنا البحرية

الشعاب المرجانية الرائعة، وغابات القرم المميزة، والأراضي الرطبة الجميلة، والواحات الخصبة ووفرة الحياة البرية المذهلة... كل هذا سيكون في انتظارك عند استكشاف الجزر الخلابة التي تشكل المحميات البحرية الرائعة في أبوظبي. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع هيئة أبوظبي للملاحة والبيئة- أبوظبي، تم فتح هذه المناطق البحرية المحمية الرائعة أمام السياح لأول مرة ...

 

جنة الغطس

رأس غناضة

كأكبر شعاب مرجانية في الإمارات ومنطقة الخليج، وواحدة من أهم الشعاب المرجانية في أبوظبي، تقع محمية رأس غناضة التي تبلغ مساحتها 55 كيلومترًا مربعًا بالقرب من منطقة غنتوت، على بعد حوالي 90 كيلومترًا من العاصمة. سوف يسعد محبو الغوص السطحي والغواصون بالكنز الدفين من الأنواع المرجانية الموجودة في العالم السحري تحت الماء في رأس غناضة. في الواقع، يمكن العثور هنا على 40% من جميع أنواع الشعاب المرجانية في الخليج العربي. من المحتمل جدًا أيضًا أن تكتشف السلاحف وأبقار البحر وثعابين البحر وسمك المهرج في المنطقة.

رأس غناضة
جزيرة الهدوء

متـنـزه السعديات البحري الوطني

يمتد متـنـزه السعديات البحري الوطني على مساحة 59 كيلومترًا مربعًا، في المنطقة البحرية المجاورة لجزيرة السعديات المميزة في أبوظبي. سيحب عشاق الحياة البحرية وفرة الحيوانات الجميلة، ولا سيما سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض التي تتخذ الجزيرة موطنًا لها. راقب الدلافين، وتأكد من وجود أغراضك كاملة لأن هذا المكان سينسيك كل ما لديك مع أجمل مشهد لغروب الشمس في دولة الإمارات. يعد متـنـزه السعديات البحري الوطني ملاذاً لأنشطة الرياضات المائية غير الآلية مثل الغطس والغوص والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك.

متـنـزه السعديات البحري الوطني
المياه والحياة البرية

محمية مروّح البحرية

تم تسمية هذا الموقع كأول محمية للمحيط الحيوي البحري في دولة وتغطي 63% من إجمالي مساحة المحميات البحرية في أبوظبي، وتتميز محمية مروّح البحرية المذهلة بامتلاكها 120 كيلومترًا من السواحل النقية وأكثر من عشر جزر. تعد المحمية التي تبلغ مساحتها 4255 كيلومترًا مربعًا موطنًا للنظم البيئية البحرية الأساسية، بما في ذلك طبقات الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية وظهور الطحالب الكبيرة وغابات القرم. تعج محمية مروح أيضًا بالحياة البرية الوفيرة، بما في ذلك ثاني أكبر مجتمع للأطوم في العالم، و 70% من الطيور المهاجرة في دولة الإمارات، وأكثر من 150 نوعًا من الأسماك.

محمية مروّح البحرية
اتجه غربًا

محمية الياسات البحرية

تقع محمية الياسات البحرية الخلابة في المنطقة الغربية من أبوظبي في الظفرة وهي جنة لعشاق الطبيعة. من الصيد الترفيهي إلى الغوص ومغامرات قوارب الكاياك إلى الغطس ومراقبة الدلافين إلى مشاهدة السلاحف حولك، فإن قائمة الأنشطة الخارجية المثيرة لا حصر لها. الياسات هي أيضًا معلم تراثي وثقافي. وتتكون من مجموعة من الجزر ذات أهمية تاريخية- بما في ذلك جزيرة الغغة وجزيرة القفاعي وجزيرة الياسات- وتضم عدة أنواع من الشعاب المرجانية المذهلة التي تلعب دورًا حيويًا في حماية الحياة البحرية.

محمية الياسات البحرية

معالم وأنشطة

توفر الجزر الأربع الرائعة التي تشكل المناطق البحرية المحمية في أبوظبي لعشاق الأنشطة في الهواء الطلق وفرةً من الأنشطة المثيرة مثل الرحلات النهارية والغوص والغطس ومغامرات الكاياك وصيد الأسماك، بالإضافة إلى مشاهدة الدلافين والسباحة والسلاحف البحرية ومشاهدة أبقار البحر. يضمن إنشاء عوامات الإرساء - على عكس المرساة التقليدية - حماية هذه الجزر البحرية الساحرة التي لم يسبق استكشافها من قبل والحفاظ عليها أيضًا.

عجائب مياه أبوظبي

ماذا يمكنك القيام به؟