article best beaches

إظهار الكل

استمتع بأشعة الشمس الدافئة في أجمل 11 شاطئاً في أبوظبي

تتمتع أبوظبي بشواطئ خلابة تناسب جميع المسافرين، سواء كانوا يبحثون عن ملاذ هادئ على الرمال البيضاء بالقرب من المدينة أو وجهة مثالية لكافة أفراد العائلة على جزيرة نائية تضم 17 ألف حيوان برّي يتجول بحرية أو استراحة فاخرة على جزيرة خاصة تتغنّى بطبيعة رائعة وتضمّ أراجيح تميل بك فوق البحر. تفتخر العديد من الفنادق ذات المستوى العالمي في الإمارة بمرافقها الشاطئية المذهلة، إلا أن الشواطئ العامة في في العاصمة الإماراتية لا تقلّ روعة. مهما كان خيارك، توفر أبوظبي فرصة منقطعة النظير للهروب من صخب الحياة والتنعّم بأشعة الشمس على مدار العام والاستمتاع بمياه الخليج العربي الرقراقة..

1 شاطئ السعديات

يُعدّ شاطئ السعديات العام أحد أكثر المواقع الشاطئية استقطاباً للزوار في الإمارات العربية المتحدة بفضل الرمال البيضاء النقية الممتدة على طول الشاطئ الواسع كما يُعتبر وجهة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن شاطئ جميل يراعي الشروط البيئية.

Saadiyat beach
2 نادي شاطئ السعديات للجولف

يزاوج نادي شاطئ السعديات ما بين الفخامة والبساطة ليوفر لضيوفه فرصة قضاء يوم ممتع أو الاستمتاع بمنظر غروب الشمس الخاطف للأنفاس أو تناول وجبة تداعب براعم الذوق. يوفر هذا الملاذ شاطئاً نقياً حائزاً على شهادة العلم الأزرق يمتد على مسافة 9 كيلومترات.

تشاهد الدلافين وهي تمرح بمياه الخليج والسلاحف صقرية المنقار المهددة بالانقراض والتي تستخدم الشاطئ كموطن لها. كما يمكنك أن تسبح في حوض السباحة الخارجي الذي تبلغ مساحته 650 متراً مربعاً وتحيط به أكواخ خاصة تبدو وكأنها تطفو بشكل سحري فوق المياه المتلألئة. كما يضم النادي باقة من أرقى المطاعم ويستضيف دوماً فعاليات لتذوّق أشهى المأكولات، بما فيها وجبة البرانش كلّ يوم جمعة.

3 شاطئ الكورنيش

يُعتبر هذا الشاطئ العام الحائز على شهادة العلم الأزرق وجهة مفضلة لدى السكان المحليين والسيّاح ومن أروع المعالم المخفية في قلب العاصمة الإماراتية بفضل بحره الفيروزي الرقراق، والمناظر المطلّة على جزيرة اللؤلؤ الخلابة، وأشجار النخيل المتمايلة مع نسمات الهواء العليل والحدائق الغنّاء. يضم الكورنيش ممشى بحرياً وحدائق منسّقة وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية ومساحات للعب الأطفال ومقاهي ومطاعم. ينقسم الشاطئ الممتدّ على مسافة 2 كلم إلى ثلاثة أقسام: الساحل عند البوابة رقم 4 وهو مخصّص للأفراد والمجموعات ويكون الدخول إليه مجانياً، والبوابة رقم 2 التي توفر أجواء هادئة، والبوابة رقم 3 للعائلات. كما تتوفّر دشّات للاستحمام، وغرف لتبديل الملابس وأكواخ بالإضافة إلى إمكانية استئجار كراسٍ للتسمّر ومظلات. يحتضن هذا الشاطئ أيضاً مرافق رياضية مجانية تشمل ملاعب لكرة الطائرة وكرة القدم وملاعب رياضية متعددة الاستخدامات. يمكن للضيوف أيضاً أن يستمتعوا بتجربة الغوص أو استئجار قارب سريع لتجربة مميزة.

4 شاطئ ياس

تُعتبر جزيرة ياس في أبوظبي وجهة ترفيهية مناسبة للعائلات وتبعد 30 دقيقة بالسيارة عن المدينة كما تُعدّ موطناً لسباقات الفورمولا 1™ وتضمّ العديد من مدن الملاهي وملاعب الجولف والفنادق الفاخرة فضلاً عن مركز ضخم للتسوق وشاطئ ياس المذهل.

Yas beach
5 شاطئ البطين

يمتدّ هذا الشاطئ الحائز على شهادة العلم الأزرق على مسافة 800 متر من الواجهة البحرية ويعدّ من أكثر الوجهات هدوءاً في المدينة كما يوفر إطلالات منقطعة النظير على جزيرة وجسر الحديريات. يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بنزهة أو بأشعة الشمس على كراسي التشمّس أو الأسرة النهارية لقضاء يوم ممتع. كما يضمّ منطقتين رئيسيتين آمنتين يُشرف عليهما رجال الأمن والإنقاذ، بالإضافة إلى منطقة لعب للأطفال ومطعم يقدّم مأكولات تداعب براعم الذوق. وتشتمل الأنشطة التي توفرها هذه الوجهة على كرة القدم والكرة الطائرة والتنس واستئجار قوارب الكاياك وممارسة التجديف على لوح التزلج من مركز الرياضات المائية.

6 شاطئ البطين للسيدات

يعدّ شاطئ البطين للسيدات وجهة خاصة للنساء للاستمتاع بتجربة شاطئية مريحة وقد حاز هذا الشاطئ المخصص للسيدات فقط على شهادة العلم الأزرق بفضل شاطئه النظيف ومياهه الرقراقة ومعايير السلامة البيئية التي لا تشوبها شائبة، ويستوعب ما يصل إلى 1100 امرأة وطفل فيما يستقبل الجزء المتبقي من الشاطئ حوالى 5000 زائر للتشمس والاسترخاء وتمضية أمتع الأوقات. تتوفر حارسات إنقاذ يحرصنَ على سلامة الزوار فيما تضمن الأسوار والحواجز الخصوصية كما يُحظّر إدخال الكاميرات والحيوانات وممارسة صيد السمك والتخييم. يفتح الشاطئ من الساعة 8 صباحاً حتى 9 مساءً، ويُسمح بالسباحة حتى غروب الشمس فقط.

تحظى هذه الجزيرة بشعبية كبيرة لدى الأشخاص الذين يتوقون إلى اختبار تجربةٍ شاطئية متكاملة، إذ تحتضن مجموعة من الفلل الفاخرة مع أحواض سباحة والمطاعم الرائعة فضلاً عن الخيم الشاطئية على الرمال الناعمة والأراجيح فوق البحر.

Zara nurai
8 نادي نيشن ريفيرا الشاطئي

يعدّ نادي نيشن ريفيرا الشاطئي للياقة البدنية ملاذاً مثالياً وحصرياً على الواجهة البحرية يتّصل بفندق سانت ريجيس أبوظبي الذي يستكنّ على الكورنيش ويستقبل ضيوف الفندق وأعضاء النادي والزوار اليوميين. يعدّ هذا النادي وجهة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في المحافظة على لياقتهم البدنية حتى خلال العطلة، لذا يقدّم لهم مجموعة من التمارين الرياضية وسط إطلالات رائعة على البحر. وتشمل المرافق الترفيهية أحواض سباحة وملعباً لكرة الطائرة على الشاطئ ومعسكرات تدريبية وتدريباً داخلياً أو على حلبة الشاطئ. يقدّم مركز الرياضات المائية التابع لنادي الشاطئ إمكانية القيام بجولة على متن قارب الكاياك والتجديف وغيرها من النشاطات الشيقة. أما إذا كنت تبحث عن تجربة ملؤها الفخامة، فتوجه إلى شاطئ النادي الذي يمتدّ على مسافة 200 متر، وتناول بعدها وجبة شهية بجانب الشاطئ في مطعم النادي كابانا بار أند غريل.

9 انتركونتيننتال بايشور

يعدّ فندق إنتركونتيننتال أبوظبي أحد أقدم الفنادق في المدينة ويضمّ مرسى خاصاً ومجموعة من المطاعم المطلة عليه، بالإضافة إلى نادي انتركونتيننتال بايشور أبوظبي الشاطئي. يتميز هذا الشاطئ والنادي الصحي بواجهة بحرية تمتدّ على مسافة 300 متر ومساحات خضراء وحوض سباحة مترامي الأطراف وآخر للأطفال، ناهيك عن مناطق لعب للأطفال ومرافق صحية ورياضية مميزة ومنتجع صحي نهاري ومطعم رائع. استرخِ على كراسي التشمّس أو في الأكواخ الخاصة حيث تتوفر خدمة المساعد الشخصي، أو في الجاكوزي الكبير في الهواء الطلق، وتلذّذ بالمرطبات المنعشة في حوض السباحة الذي يشمل استراحة تطلّ على الخليج العربي. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بممارسة رياضة الاسكواش أو التنس في ملاعب النادي، أو اكتشاف مجموعة كبيرة من الرياضات المائية التي تقدّمها هذه الوجهة على الشاطئ.

10 شاطئ المرفأ

يعدّ هذا الشاطئ من أجمل الوجهات الخفية في أبوظبي التي تستكنّ في قرية المرفأ في الظفرة وتبعد ساعة ونصف عن المدينة. يستضيف الشاطئ سنوياً خلال شهر أبريل مهرجان الظفرة للرياضات المائية الذي يمتد على 10 أيام. أما في باقي أيام السنة، فتوفر هذه الجوهرة الخفية ملاذاً هادئاً على الشاطئ يضمّ مرافق للتخييم وفندق المرفأ المجاور، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية على الشاطئ. يمكن للضيوف أيضاً صيد الأسماك والاستمتاع بالرياضات المائية بما فيها ذلك التجديف وقوفاً أو ركوب القارب الشراعي أو قارب الكاياك لاكتشاف غابات القرم على الجانب الغربي من الشاطئ.

تحتضن جزيرة صير بني ياس مجموعة من المعالم الأثرية ومنتزه الحيوانات البرية العربية الذي يُعدّ أحد أكبر محميات الحيوانات البرية في المنطقة، إذ تضمّ أكثر من 17 ألف حيوان على غرار المها العربي والزرافات والضباع والفهود. لذا تُعتبر الجزيرة الوجهة المثالية لقضاء عطلة زاخرة بالمغامرات برفقة العائلة.

Sir Bani Yas
مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها