كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

وفي هذا الصدد، تقول نورة الكعبي، الرئيسة التنفيذية لشركة توفور 54: "باتت العاصمة الإماراتية واحدة من أهم الوجهات المميزة لصناعة السينما، حيث تم استقطاب صناع الأفلام من هوليود وبوليوود لإنتاج أضخم أفلامهم في أبوظبي. ويعد ذلك خطوة أخرى الى الأمام نحو تحول الامارة الى محور عالمي للتصوير والإخراج."

أمّا ممثلة بوليوود كاترينا كيف فصرّحت: "كانت تجربة التصوير في أبوظبي مُفعمة بالرفاهية. لطالما أحببت هذه المدينة حيث يمكنك القيام بكل ما تريده من دون أن يزعجك أحد."

يُعدّ "بانغ بانغ" أول إنتاج بوليودي يتم تصويره في أبوظبي، وهو فيلم هندي أكشن من إخراج سيدهارث آناند وبطولة النجمين الهنديين المشهورين هريثيك روشان وكاترينا كيف، وقد تم اقتباس قصة هذا الفيلم من فيلم "نايت آند داي" من بطولة توم كروز وكاميرون دياز.

استفاد هذا الفيلم من المواقع المتعددة والمتنوعة في الإمارة، لذا كان جدول التصوير في أبوظبي مكثفاً وشيقاً حيث شمل تصوير مشاهد في واحة ليوا الوارفة، وقصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا، وقصر الإمارات الأيقوني، بالإضافة إلى كابيتال جيت الذي يُعدّ أكثر الأبراج ميلاً في العالم، وحلبة ياس مارينا التي يُقام عليها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1™.

واستضاف كورنيش أبوظبي واحدة من أكثر المطاردات المذهلة في تاريخ بوليوود حيث تمّ إغلاقه لتصوير مشهد رائع في الفيلم يتضمن أكثر من مئة سيارة بالإضافة إلى سيارة سباق فورمولا ون™.

تشارك في إنتاج فيلم "بانغ بانغ" كلّ من شركتي فوكس ستار ستوديوز وتوفور 54 التي تعدّ جزءاً من هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي. ولا يزال هذا الفيلم يُعتبر أحد أكثر أفلام بوليوود نجاحاً على الإطلاق بحيث حقق إيرادات وصلت إلى 50 مليون دولار على مستوى العالم.

الأفلام