كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

تُمنح تأشيرة دخول معفاة من الرسوم لرعايا الدول التالية لدى وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي: أندورا، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، جزر البهاما، البحرين، بربادوس، بلجيكا، البرازيل، سلطنة بروناي، بلغاريا، كندا، تشيلي، كوستاريكا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هندوراس، هونغ كونغ (الصين)، المجر، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، الكويت، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماليزيا، جزر المالديف، مالطا، المكسيك، إمارة موناكو، مونتينيغرو، ناورو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، سلطنة عُمان، جمهورية الصين الشعبية، بولندا، جمهورية موريشيوس، جمهورية السلفادور، البرتغال، رومانيا، روسيا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، سان مارينو، المملكة العربية السعودية، صربيا، جزر السيشيل، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، جزر سليمان، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، دولة الفاتيكان، أوكرانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية والأوروغواي. 

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

سوف يتوجّب على رعايا جميع البلدان الأخرى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية أو عبور أو تأشيرة زيارة قبل رحلتهم. إذا كنت مسافراً على متن الاتحاد للطيران، قد يتمّ ترتيب تأشيرة زيارة بناء على طلبك. وفي حال حجزت رحلتك من خلال وكالة سفر، سوف تتمكن الوكالة من ترتيبها لك.

معلومات أساسية

يمكن للفنادق المصنفة من فئة الخمس أو الأربع أو الثلاث نجوم تقديم طلبات التأشيرات نيابةً عن الضيوف الذين حجزوا للإقامة في أحد هذه الفنادق. ويرجى الملاحظة بأنّ هذا النظام لا يُطبّق في كافة الفنادق المصنفة من فئة الخمس أو الأربع أو الثلاث نجوم.

احرص على التواصل مع الفندق الذي تختاره للتأكد من توفّر هذه الخدمة. لا تنطبق هذه الخدمة حالياً على الضيوف المقيمين في الشقق الفندقية.

تستطيع شركات الطيران ووكالات السفر والفنادق تقديم طلب للحصول على التأشيرة نيابةً عنك، ولكن احرص على تخصيص الوقت الكافي لتتمّ الموافقة عليها. ويرجى الملاحظة بأنّ هذه الشركات لا تتحمل المسؤولية في حال رُفضت التأشيرة.

وفي المقابل، يجب أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عن طريق أقرب سفارة إليك لدولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف يُطلب منك الخضوع لمسح حدقة العين في المطار.

أصبح بإمكان ركاب السفن السياحية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة لقاء 200 درهم إماراتي.

لمزيدٍ من المعلومات حول أنواع التأشيرة أو طريقة الحصول عليها، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني التابع لحكومة أبوظبي أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 4442 666 2 971+ (555-800 من داخل الإمارات العربية المتحدة).

تقديم طلب للحصول على تأشيرة