films-in-abu-dhabi

إظهار الكل

الأفلام #في_أبوظبي

تلهم معالم دبي الرائعة أكثر الأشخاص إبداعاً من حول العالم فيما تؤدي معالمها ومواقعها الخلابة دوراً مهماً في أشهر الأفلام والبرامج التلفزيونية. تم تصوير أفلام حرب النجوم: القوة تنهض، فيوريوس 7، 6 أندرغراوند، ذا بولد أند ذا بيوتيفول (حيث تم تصوير تسع حلقات رائعة من المسلسل في العاصمة) وتوب غير في أبوظبي.

“@1.5xوفي هذا الصدد، يقول مخرج فيلم حرب النجوم: القوة تنهض جيه جيه أبرامز: كان التصوير في أبوظبي تجربة منقطعة النظير. ففيلم حرب النجوم هو فيلم غربي ورواية خرافية من نسج الخيال، وكذلك الأمر بالنسبة للتصوير بين ربوع أبوظبي".

جيه جيه أبرامز

يقول مخرج فيلم حرب النجوم: القوة تنهض

ظهرت كثبان الوثبة الأحفورية والمجّمع المكسو بالزجاج في جميرا أبراج الاتحاد والكثبان المهيبة في صحراء الربع الخالي وكورنيش أبوظبي الشاسع وقصر الإمارات الفاخر ومتحف الإمارات الوطني للسيارات بما في ذلك مجموعة السيارات الشخصية المرموقة التي يملكها صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان وجامع الشيخ زايد الكبير الرائع والنهر الاصطناعي الهادئ الذي يشمل أنابيب متعرّجة ودائرية في ياس ووتر وورلد أبوظبي فضلاً عن معالم سياحية أخرى في أشهر الأفلام العالمية. والخبر السار؟ يمكن الوصول إلى جميع هذه المواقع كي تكتشفها بنفسك.

“@1.5xوفي هذا الصدد، يقول مخرج فيلم فيوريوس 7 جيمس وان: "إنّ الأمر مختلف بعض الشيء عما شهدته سلسلة "فاست آند فيوريوس" في الماضي."

جيمس وان

مخرج فيلم فيوريوس 7

لا عجب أن أشهر إنتاجات هوليوود تعشق التصوير في الإمارات العربية المتحدة وقد تمّ تصوير أشهرها في أنحاء أبوظبي، نذكر منها بانغ بانغ! وبيبي. تشمل أبوظبي معالم خلابة وتتمتّع بموقعٍ جغرافي استراتيجي وتضمّ شركاء إنتاج وميسّرين على مستوى عالمي في قسم الخدمات السينمائية والتلفزيونية في شركة توفور54 التي تُعتبر إحدى أكبر شركات خدمات السينما والتلفزيون في الإمارات العربية المتحدة وسرعان ما باتت أبوظبي المحور الجديد لإنتاج الأفلام وإخراجها على الصعيد العالمي.

“@1.5xقالت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الحالية في دولة الإمارات والرئيسة التنفيذية لشركة توفور54: "سرعان ما باتت أبوظبي المحور الجديد لإنتاج الأفلام وإخراجها على الصعيد العالمي".

نورة الكعبي

وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الحالية في دولة الإمارات والرئيسة التنفيذية لشركة توفور54

توصياتنا

مصدر للإلهام

نصائح مُهمّة لاكتشاف أبوظبي