كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

تعدّ أبوظبي وجهة تبقى فيها الشمس مشرقة معظم أشهر السنة، إذ قلّما تتساقط الأمطار وغالباً ما يكون المناخ رائعاً في فصل الشتاء.

تتمتّع أبوظبي بمناخٍ شبه استوائي وجاف. ويمكن توقّع سماء صافية وشمس ساطعة ودرجات حرارة مرتفعة في معظم أشهر السنة. يُعدّ هطول الأمطار متفرقاً في فصل الشتاء (من نوفمبر إلى مارس) بمعدل 12 سم سنوياً في المتوسّط في معظم أنحاء الإمارة. ويُعتبر هطول الأمطار أكثر شيوعاً في مدينة العين التي يُطلق عليها لقب "مدينة الواحات" وتُعدّ ثاني أكبر مدينة في الإمارة، وذلك بسبب قربها من جبال الحجر.

تتراوح درجات الحرارة بين 13 درجة مئويّة (50 درجة فهرنهايت) في الشتاء و42 درجة مئويّة (118 درجة فهرنهايت) في الصيف. وتعدّ الأشهر الأكثر برودة أي من نوفمبر حتى أبريل من أروع الأشهر لزيارة الإمارة، إذ تكون درجات الحرارة في تلك الفترة حوالى 24 درجة مئويّة (75 درجة فهرنهايت) في النهار و13 درجة مئويّة (56 درجة فهرنهايت) في الليل.

معلومات أساسية

تُعتبر الملابس الصيفية الخفيفة مناسبة لمعظم أيّام السنة، إلا أنّك قد تحتاج إلى ملابس ربيعية في أشهر الشتاء. وعندما تزور الفنادق أو دور السينما، من المستحسن أن تأخذ معك سترة أو كنزة صوفية لأنّ مكيّف الهواء فيها يمكن أن يكون بارداً جداً.

يجب احترام قواعد اللباس والعادات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما أثناء التسوق أو الجولات السياحية. يمكن ارتداء الملابس العصرية كالشورتات والملابس الضيّقة إلا أنّها تلفت الأنظار وغير مرغوب فيها، ولكن يمكن ارتداء ملابس السباحة على أنواعها على الشواطئ الخاصة والعامة في أبوظبي.

تعدّ مراكز التسوّق والنوادي الصحيّة ومرافق المنتجعات أكثر تقبّلاً بشكلٍ عام للملابس العصرية، ولكن عند زيارة دوائر حكومية، من المستحسن تغطية الكتفين والساقين. كما يوصى بشكل خاص بارتداء ملابس أكثر احتشاماً في شهر رمضان المبارك.

في المساء، تمتزج الأنماط والاطلالات الغربية والعربية والآسيوية عادة في المطاعم والنوادي. ننصح السيدات مجدّداً بالتزوّد بشالٍ أو بسترة بسبب برودة التكييف.