إظهار الكل

7. طرق للاستمتاع بمغامرات مائية شيّقة في أبوظبي

تستكنّ مدينة أبوظبي على جزيرة في الخليج العربي وتبعد مسافةً قصيرة عن البر الرئيسي. وتشتهر هذه العاصمة العالمية بناطحات السحاب المتلألئة والفنادق الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة، ناهيك عن المفاجآت التي تنتظرك على سواحلها الخلابة.

1. استمتع في المياه الرقراقة واختبر الرياضات المائية المناسبة لجميع المستويات

تُعتبر أبوظبي أرخبيلاً مؤلفاً من مئات الجزر وتشتهر بساحلها الغني الذي يشمل أحد أروع شواطئ العالم (اكتشف أبوظبي الخلابة على "جوجل إيرث"). إذا كنت من هواة السباحة، سوف تعشق المياه الرقراقة في هذا الجزء من العالم حتى أنّ درجة الحرارة فيها مثالية طيلة العام. لا عجب أنّ أبوظبي توفر مجموعةً كبيرة من الرياضات المائية الحماسية بدءاً من الويكبورد والتجذيف على لوح التزلج وقوفاً مروراً بركوب الجيت سكي والكاياك وصولاً إلى الغوص السطحي وغوص السكوبا والفلاي بورد و الغوص  الحر فضلاً عن العديد من جولات مغامرات الرياضات المائية في جميع أنحاء الإمارة والتي توفر أنشطة مناسبة للعائلات على شواطئ نقية ومراسٍ عالمية المستوى.

ويشمل بعضٌ من أفضل شواطئ أبوظبي شاطئ السعديات والشاطئ الخاص في نادي شاطئ السعديات اللذين يؤديان دوراً مهماً في حماية سلاحف منقار الصقر والمحافظة عليها، فضلاً عن شاطئ الكورنيش وشاطئ ياس وشاطئ البطين وشاطئ البطين للسيدات وشاطئ المرفأ والشواطئ الخاصة في نادي نيشن ريفيرا الشاطئي وإنتركونتيننتال بايشور.

2. اركب قارب الكاياك واعبر أحد أروع المواقع في العالم

استمتع بركوب الكاياك والتنقل حول إحدى عجائب الدنيا الحضارية السبع التي يجسدها أوّل متحف عالمي في العالم العربي. تبدأ مغامرة الكاياك من قاعدة متحف اللوفر أبوظبي الذي أبدع في تصميمه المهندس جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر، وهي تتيح لك اكتشاف عمارة المتحف الأخّاذة المستوحاة من سكون بحر العرب. يوفر مركز سي هوك للرياضات المائية رحلة العمر من دون الحاجة إلى الخبرة.

سوف يرافقك مدرّبون محترفون وتحصل على إرشادات حول السلامة ولوح للتجذيف قبل انطلاق الجولة. يجب أن يرافق الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و12 عاماً شخصٌ راشد أو وصيّ عليهم.

3. تجربة أوّل وأكبر منزلق مائي في العالم يعمل على الطاقة الهيدرومغناطيسية

امضِ يوماً ممتعاً مع أطفالك في أحد أروع الأماكن المخصصة للعائلات، منتزه ياس ووتروورلد أبوظبي، وهو عبارة عن منتزه مائي يشغل مساحة 15 ملعباً لكرة القدم ويضمّ أكثر من 40 جولة ولعبة ومرفقاً ترفيهياً لجميع فئات الأعمار. استمتع على متن أوّل وأكبر منزلق مائي في العالم يطلق عليه اسم "الدوامة" التي تتّسع لستة أشخاص ويزيد طولها على 238 متراً وتعمل بالطاقة الهيدرومغناطيسية أو اختبر الأمواج التي تعلو حتى ارتفاع ثلاثة أمتار في لعبة بابلز باريل التي تتميز بإحداث أكبر موجة في العالم. أمّا لعبة بانديت بومبر فتعدّ أفعوانية يبلغ طولها 550 متراً وتتحرّك على الماء مزوّدة بتأثيرات ليزر. يمكن للركاب إصابة أهداف برذاذ الماء ورمي قنابل مائية وتشغيل تأثيرات خاصة، في حين يمكن للمارّين في الأسفل رشّهم بدورهم بالماء أثناء مرورهم.

4. اركب قارب الكاياك عبر منطقة تمنع صيد السمك على طول ساحل محمية على الجزيرة

يقع مركز جزر الصحراء للرياضات المائية في جزيرة صير بني ياس التي تُعتبر واحدة من الجزر الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في منطقة الظفرة، وتشكّل وجهةً طبيعية للحياة البرية والمغامرات المناسبة للعائلات كما تشمل فنادق البوتيك المصنفة من فئة الخمس نجوم والفلل الفاخرة والإسطبلات والمواقع التاريخية. يبعد المركز ساعتين ونصف الساعة بالسيارة والعبّارة عن أبوظبي ويوفر دروساً في الإبحار الشراعي وينظم رحلات بحرية عند غروب الشمس ومغامرات الغوص الشيّقة كما يمنح المتدربين شهادات معتمدة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين.

يوفر المركز مساراتٍ مخصّصة لرياضة ركوب الكاياك في المنطقة المحمية التي يُمنع فيها صيد الأسماك على مسافة ثمانية كيلومترات من شواطئ محمية الجزيرة للحياة البرية الطبيعية. تحتضن المياه المحيطة بالجزيرة الخلابة مجموعة متنوّعة من النباتات والكائنات البحرية التي يتواجد معظمها في هذه المنطقة بشكل حصري، ما يتيح لك فرصة رائعة لممارسة الغوص السطحي وغوص السكوبا.

5. راقب الفلامينجو والثعالب والبلشونيات وحيوانات الأطوم البحرية أثناء اكتشاف غابات القرم على متن الكاياك أو التجذيف على لوح التزلج وقوفًا

لا يعرف العديد من الناس أنّ أبوظبي تشمل بعضاً من أروع النظم البيئية وأهمها في العالم وهي غابات القرم. يحتضن منتزه القرم الوطني سلطعون البحر والبلشونيات والفلامينجو والأسماك والسلاحف والثعالب الشاردة وحيوانات الأطوم البحرية والدلافين، ويُعدّ المكان الأمثل للهروب من ضجيج المدينة ووجهة مثالية لعشاق مراقبة الطيور والمصورين والأطفال الفضوليين كما يُعتبر أحد أهم المعالم البيئية في الإمارة وتحميه هيئة البيئة في أبوظبي ويُغطّي حوالى 75 بالمئة من إجمالي مساحة غابات القرم في الإمارات العربية المتحدة. يتغنّى هذا المنتزه بتنوّع بيولوجي حيث يشمل غابات القرم والمستنقعات المالحة والسهول الطينية وتجمّعات الطحالب.

تُعتبر أشجار القرم كاسرات طبيعية للرياح إذ تقي المنطقة من السيول المدّية وتُنقّي المياه المحيطة كما تساهم إلى حد كبير في تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون وحبسها في التربة لآلاف السنين. تفضّل بزيارة هذا المَعلم الطبيعي الآسر عبر مرسى القرم الشرقي المتاخم لفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا في أبوظبي المصنف من فئة الخمس نجوم. سوف يتسنى لك حجز مغامرات على متن الكاياك والتجديف على لوح التزلج وقوفاً والإبحار والعديد من الجولات المائية الأخرى لاكتشاف غابات القرم الغنّاء من هنا.

6. أعبر المياه على الجيت سكي أو استمتع بالتزلج على الماء أو الصيد أو الإبحار أو الاسترخاء على أرجوحة شبكية

استمتع بجزيرة زايا نوراي الساحرة التي تتربع على مياه الخليج العربي الرقراقة شرق ساحل مدينة أبوظبي والتي تبعد 15 دقيقة على متن المركب عن ساحل أبوظبي وتقع بمحاذاة المدينة. تُعدّ هذه الجزيرة الأخّاذة مثالية للاستمتاع بمغامراتٍ فاخرة وتتميز بمياهها الرقراقة وشواطئها التي تفترشها الرمال الناعمة ومعالمها الهندسية الرائعة وحدائقها الغنّاء وإطلالتها على الخليج العربي. وتُعتبر هذه الجزيرة الاستثنائية الوجهة المثالية لجميع فئات الأعمار وتشمل منتجعاً فاخراً يوفر لضيوفه وزواره مجموعةً من الرياضات المائية بما فيها غوص السكوبا والغوص السطحي وركوب الجيت سكي والتزلج على الماء والتجذيف على لوح التزلج وقوفاً، فضلاً عن صيد السمك بالذبابة الصناعية والتزلج الشراعي والويكبورد والجولات على متن قارب الموز وغيرها. هل أنت من عشاق الطعام؟ اصطد السمك الطازج خلال رحلةٍ بحرية ليُعدّ لك الشيف في مطعم هوكد العصري على الجزيرة طبقاً بحسب رغبتك. وإذا كنت ترغب في ركوب الأمواج، فإنّ حوض ركوب الأمواج في وجهة سموكن باينابل يُعدّ مثالياً أو يمكنك الاسترخاء على إحدى الأراجيح الشبكية على الجزيرة.

7. أطلق العنان لعشقك للمغامرات بين أحضان منتزه يعتبر أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان أو جرّب الجدار الضخم لركوب الأمواج

هل تنشد اختبار مغامراتٍ شيّقة لا تُنسى؟ يعدّ وادي أدفنتشر منتزهاً زاخراً بالمغامرات ووجهةً عائلية بامتياز تمّ تشييدها على سفوح جبل حفيت المهيب والغنيّ بتاريخه العريق والذي يُعتبر أعلى قمة في أبوظبي كما يبعد حوالى ساعة ونصف عن مدينة العين. يعدّ منتزه وادي أدفنتشر أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة التجذيف والكاياك حيث يبلغ طوله 1100 متر ويضمّ جداراً لركوب الأمواج ومرافق الويكبورد وحوض سباحة وحوض سبلاش.

يقدّم منتزه المغامرات مجموعة من الخيارات التي تتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أوقات رائعة كما يستضيف فعاليات بناء الفرق وفعاليات الشركات. يزور الرياضيون المحترفون من جميع أنحاء العالم المنتزه الذي يوفر أيضاً برامج تدريبية وباقات شاملة بما فيها الإقامة والنقل من وإلى المطار، لذا قد تلتقي هناك بأحد الرياضيين العالميين.

المشاركة على وسائل التواصل

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها