متحف اللوفر أبوظبي

إظهار الكل

لا تفوت زيارة متحف اللوفر أبوظبي الشهير، أول متحف عالمي في العالم العربي، يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافات. باعتبارها واحدة من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب منطقة السعديات الثقافية في جزيرة السعديات يعرض حلم عشاق الفن هذا أعمالًا ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية من العصور القديمة إلى العصر المعاصر.

منذ اللحظة التي فتح فيها هذا المتحف الأيقوني أبوابه في العاصمة الإماراتية، ارتقى المشهد الفني في أبوظبي إلى مستوى عالمي، وغرس شعورًا قويًا بالفخر لدى السكان المحليين والمقيمين على حدٍ سواء.

روائع

هناك 9200 متر مربع من صالات العرض لاستكشافها، بما في ذلك معرض دائم ومعرض مؤقت مخصب بقروض من متاحف فرنسية بارزة، بما في ذلك متحف اللوفر ومتحف أورسيه ومركز بومبيدو.

يعرض متحف اللوفر تجاور الحضارات المختلفة في نفس المكان، ويوضح أوجه التشابه والتبادلات من التجربة الإنسانية المشتركة ، متجاوزًا الجغرافيا والجنسية والتاريخ.
 

روائع

عمارة مميزة

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من القطع الفنية التي تستحق الإعجاب، يعد المبنى نفسه تحفةً معماريةً صممها المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر.

الماء واللعب الخفي للضوء المنعكس، الهيكل المذهل مستوحى من التقاليد المعمارية الغنية في المنطقة والموقع الفريد للمتحف، حيث تلتقي السماء العربية برمال جزيرة السعديات ومياه الخليج العربي. يعتبر متحف اللوفر أبو ظبي أحد عجائب المدن الحديثة في العالم، وهو ليس فقط أول متحف عالمي في العالم العربي، ولكنه أيضًا رمز قوي لطموح دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازها.

لمشاهدة عظمة المتحف بطريقة فريدة من نوعها، يوصى بشدة بتجربة الكاياك حول متحف اللوفر أبوظبي من خلال الجولات التي تعمل ليلاً ونهارًا.

عمارة مميزة

محور رؤية نوفيل هو صناعة قبة فضية واسعة يبدو أنها تطفو فوق المتحف. على الرغم من انعدام الوزن الواضح، تزن القبة حوالي 7500 طن. هذا هو نفس وزن برج إيفل في باريس تقريبًا.

 

مستوحاة من القبة، وهي سمة مميزة في العمارة العربية، قبة نوفيل عبارة عن هيكل هندسي معقد يتكون من 7850 نجمة. تظهر هذه النجوم بأحجام وزوايا مختلفة في ثماني طبقات مختلفة. مع مرور الشمس، يزين النمط الهندسي المتحف بظلال جميلة تعرض نمطًا مرقطًا على الأرض يُعرف باسم "مطر الضوء".

العودة

الأسئلة الشائعة حول متحف اللوفر أبوظبي

تتراوح أسعار التذاكر إلى متحف اللوفر أبوظبي من 30 إلى 60 درهمًا. يتم الترحيب بالزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا مجانًا. يجب أن يكون الأطفال دون سن 13 عامًا برفقة شخص بالغ.

تبلغ مساحة معرض اللوفر 9200 متر مربع.

 

تزن القبة "العائمة" حوالي 7500 طن.