mid autumn festival

إظهار الكل

مهرجان منتصف الخريف هو احتفال تقليدي يعود تاريخه إلى قرون عديدة. يُعرف أيضًا باسم مهرجان الفانوس أو القمر ويقام سنويًا في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن في التقويم القمري الصيني. هذا العام، يقام المهرجان يوم السبت 10 سبتمبر 2022.

في حين أن هناك العديد من الأساطير المرتبطة بالمهرجان، إلا أنه يوم يجتمع فيه الناس للاحتفال، مع لم شمل العائلة للاحتفال والاستمتاع بالقمر عند اكتماله.

يتم الاحتفال بالمهرجان في بلدان مختلفة بطرق متنوعة، مثل الصين وتايوان وكوريا واليابان وسنغافورة وفيتنام وكمبوديا وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين.

تقام الاحتفالات أيضًا في جميع أنحاء أبوظبي، مع الأنشطة ذات الطابع الخاص إلى المغامرات المتنوعة.. هناك الكثير ينتظركم.

 

التقاليد الشائعة لمهرجان منتصف الخريف

  • فوانيس
    هل شاهدت مقاطع الفيديو المنتشرة المذهلة لهذه للفوانيس وهي تطير في السماء؟ من الشائع خلال هذا المهرجان صنع فوانيس السماء، وكتابة أعمق أمنياتك عليها، وإضاءتها احتفالا بالقمر ثم السماح لها بالذهاب إلى السماء المتلألئة بالنجوم.

  • التحديق في القمر
    يستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام حيث يكون التحديق في القمر هو الجزء الرئيسي؛ في اليوم الأول يتم الاحتفال بالقمر، وفي اليوم الثاني تحدق به وفي اليوم الثالث تودعه. لتستمتع بهذه اللحظات بشكل أفضل لا تفوت حجز موقعك المميز الذي يوفر لك زاوية مشاهدة رائعة، وكن برفقة عائلتك وأحباءك!

  • كعك القمر
    هل سبق لك أن غرقت أسنانك في كعكة القمر؟ هي معجنات صينية تقليدية، تبدو وكأنها قطع صغيرة (لذيذة) من القمر، ترمز إلى التماسك والوئام. ستجلب لك اللقمة الأولى في واحدة مزيجًا من النكهات اللذيذة والحلوة والمالحة. مصنوعة من الدقيق والزيت والسكر، الحشوة التقليدية هي الفاصوليا الحمراء ومعجون اللوتس وصفار البيض المالح والفواكه المحفوظة والشوكولاتة. إذا كنت تزور شخصًا يحتفل بمهرجان منتصف الخريف، فعليك بالتأكيد اصطحاب كعك القمر معك للتعبير عن حبك وامتنانك!

التقاليد الشائعة لمهرجان منتصف الخريف

أين تحتفل بمهرجان منتصف الخريف

أبوظبي

فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي

مع إحياء نسختهم السادسة من مهرجان الفوانيس والقمر، سيقدم فندق شانغريلا قائمةً مذهلةً من الأنشطة لجميع أفراد الأسرة للمشاركة فيها.

  • حفل عشاء لا يُنسى في شانغ بالاس أو هوي أن
    مع قوائم محددة غير محدودة، اختر بين أي مطعم للاحتفال بالمهرجان. تبدأ الأسعار من 228 درهمًا.
  • استمتع بمهرجان الطعام في شانغ بالاس
    احجز غداءً مبكرا في شانغ بالاس شامل المشروبات والطعام. تبدأ الأسعار من 198 درهمًا.
  • استمتع بوجبة فطور وغداء عائلية في سفرة بلد أو هوي آن
    إذا كنت ترغب في قضاء يوم عائلي صحي، فاحجز وجبة فطور وغداء سفرة بلد أو هوي أن بما في ذلك الترفيه الحي وموقع تقديم الشوكولاتة اللذيذة وصنع الفوانيس للأطفال! تبدأ الأسعار من 298 درهمًا.
  • كعك المهرجان
    استعد لكعك القمر الأصلي ذو النكهات التقليدية مثل معجون الشاي الأخضر والمكسرات المختلطة ومعجون اللوتس ومعجون التمر الأحمر، والذي يباع في عبوة من 4 قطع مقابل 288 درهمًا.

فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي
منارة السعديات

متحف اللوفر أبوظبي

تخيل كيف سيكون صوت التجديف تحت ضوء القمر؟ استمتع بهدوء المياه في جولة ليلية جميلة في متحف اللوفر أبوظبي. استكشف المتحف واستمتع بالقمر بكل روعته في هذه التجربة الفريدة التي تبلغ مدتها 60 دقيقة.

متحف اللوفر أبوظبي
قصر الإمارات

هاكاسان

متعة خاصة ووجبات مميزة خلال المهرجان في مطعم هاكاسان المفضل في المدينة، والذي يقع داخل فندق قصر الإمارات الفخم في أبوظبي. مع ميل للذوق والنكهة، استمتع بأطباق الأعياد التقليدية مع عائلتك وأصدقائك خلال هذه الليالي الاحتفالية الرائعة.

هاكاسان
الاتحاد أرينا

هايبراوند ك- فيستيفال

انضم لأكبر احتفال للموسيقى الكورية التي لن ينساها الآلاف من محبي موسيقى البوب الكورية  أبدًا! ولأول مرة،  ستتنوع أنماط الموسيقى الكورية، بما في ذلك البوب الكوري والهيب هوب الكوري والمزيد .في الاتحاد أرينا، ستجلب الإثارة لعشاقهذا الفن في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

هايبراوند  ك- فيستيفال
خطّط لرحلتك

احتفل بمهرجان منتصف الخريف في أبوظبي