منتزه القرم الوطني

إظهار الكل

 

بعيدًا عن ناطحات السحاب والحياة الليلية الصاخبة في أبوظبي، هناك مكان هادئ سيجعلك تشعر بالتجدد. تسمى هذه المحمية من الجمال والتنوع البيولوجي في منتزه القرم الوطني. إذا كنت تحاول تعليم أطفالك الصغار دروسا عن البيئة، فإن التنزه في هذا المنتزه الرائع هو وسيلة أكيدة للحصول على كل هذا معا. تشكل هذه الحديقة المذهلة ما يقرب من 75 في المائة من إجمالي مساحة غابات القرم المزروعة في دولة الإمارات.

تشمل هذه المنطقة الساخنة للتنوع البيولوجي المستنقعات المالحة والسهول الطينية والمجتمعات الطحلبية. سواء كنت تبحث عن زيارة مع الأصدقاء، كعائلة أو حتى بمفردك - ستخرج بشعور من الإدراك وأنت تنظر إلى قناة المياه، والأشجار الكثيفة، والحياة البرية والمزيد - أن الطبيعة جميلة حقًا.

القرم

تخيل أن الأشجار قادرة على حماية المنطقة من موجات المد والجزر وتنقية المياه المحيطة وإزالة غاز ثاني أكسيد الكربون من الأجواء. هذا هو الدور الأساسي الذي تلعبه أشجار القرم في الطبيعة الأم ولهذا تعتبر هذه المنطقة مهمةً للمدينة والمنطقة.

مع السيقان التي يصل ارتفاعها إلى 15 قدمًا، تعد الغابة موطنًا لمجتمع ملون من السرطانات والسلاحف ومالك الحزين وطيور النحام والأسماك التي تعيش جنبًا إلى جنب مع كائنات أكبر مثل الثعالب وأبقار البحر والدلافين- يا لها من عجب على الأرض!

إذا كنت تحب مشاهدة الطيور، اشحن هواتفك أو كاميراتك لأن هناك أكثر من 60 نوعًا من الطيور يمكن أن تتعثر عليها. من طيور النحام الكبيرة إلى مالك الحزين الغربي، تميل هذه المخلوقات إلى الدخول والخروج اعتمادًا على الموسم، لذا فإن التقاطها من خلال عدستك أمر ممتع بالتأكيد.

القرم

ابق وسط غابات القرم

لماذا تهرب من الطبيعة عندما تكون هناك؟ استمتع بالاسترخاء الذي تشتد الحاجة إليه في فندق أنانتارا القرم الشرقي القريب - وهو موقع فاخر يقع بشكل مميز وسط المناظر الطبيعية الخصبة. من ألوان غروب الشمس إلى المناظر الخلابة لأشجار القرم، هناك الكثير لتقديره في هذا الملاذ المستوحى من الطراز العربي.

إذا لم يكن قضاء الليل ممكنًا، يمكنك تذوق الجمال الهادئ لأشجار القرم من مطعم إمبرشنز في الفندق. مع إطلالة على الغابة من منظور مرتفع، فإن غروب الشمس هنا ستراه بشكل مختلف ومن المؤكد أنه سيأسر قلبك.

ابق وسط غابات القرم

مغامرة في أشجار القرم

للاقتراب من عجائب الطبيعة هذه، ماذا عن الرحلات في الماء ببعض المساعدة؟ لحماية حساسية المياه ، اختر من التجديف وقوفًا أو التجديف بالكاياك أو الذهاب في جولة خاصة بالقارب بقيادة منظمي رحلات مرخصين ومسؤولين بيئيًا مثل سي هوك للرياضات المائية وكذلك نوخذة والمحارة للغوص.

قرر ما إذا كنت ستجتاز غابات القرم مع مرشد سياحي أو بمفردك، ربما لبعض الوقت الهادئ الممتد في هذا الموقع المميز. كن حذرًا لأنه قد يكون من الصعب المناورة خلال بعض المواسم، لذا إذا لم تكن متأكدًا جدًا، فاتبع الدليل. أفضل وقت للتجديف هو عندما يكون هناك مد مرتفع، لذا تحقق قبل الخروج.

 مغامرة في أشجار القرم
العودة

أسئلة شائعة عن منتزه القرم الوطني

يقع منتزه القرم الوطني على الشواطئ الشمالية للمدينة بالقرب من جزيرة الريم.

نعم، الحديقة طبيعية تمامًا ومحمية من قبل هيئة البيئة - أبوظبي (EAD).

تحمي غابات القرم المنطقة من موجات المد والجزر وتنقي المياه المحيطة بها وتزيل غاز ثاني أكسيد الكربون الملوث.