منتزه القرم الوطني

إظهار الكل

بجوار مركز مدينة أبوظبي في مياه الخليج العربي، تقع حديقة القرم الوطنية مترامية الأطراف، وهي جوهرة تاج عاصمة دولة الإمارات. يمكن زيارة غابات القرم مجانًا، على الرغم من وجود بعض الجولات والرحلات الرائعة التي تستحق الزيارة. تبلغ تكلفة جولة قوارب الكاياك لمدة ساعتين حوالي 160 درهمًا، ويحوي فندق أنانتارا القرم الشرقي أرقاما ومعلومات حول أسعار التذاكر


تعد حديقة القرم الوطنية مكانًا مثاليًا للعائلات ومراقبي الطيور والمصورين الذين يتطلعون إلى الخروج من صخب المدينة لبضع ساعات. المحمية الخلابة هي واحدة من أهم الأصول البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحميها هيئة البيئة - أبوظبي. تشكل الحديقة حوالي 75 في المائة من إجمالي مساحة غابات القرم في الإمارات العربية المتحدة وهي نقطة مميزة للتنوع البيولوجي تشمل المستنقعات المالحة والسهول الطينية والمجتمعات الطحلبية.


تحمي أشجار القرم الأصلية المنطقة من موجات المد والجزر وتنقي المياه المحيطة وتزيل بشكل فعال ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. وبينما تحمي أشجار القرم الحياة خارج حدودها، هناك أيضًا حياة بحرية مميزة في الداخل. تعيش السرطانات والسلاحف ومالك الحزين وطيور النحام والأسماك جنبًا إلى جنب مع كائنات أكبر مثل الثعالب وأبقار البحر والدلافين.


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تجربة غابات القرم في أبوظبي. تصفح توصياتنا أدناه لتجربة الحياة البرية على الوجه الأكمل.