قصر الوطن

إظهار الكل

يُعدّ قصر الوطن جزءاً من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي ومَعلماً ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر أكثر من مجرّد قصرٍ تقليدي فهو يعزز الفهم الثقافي للأمة ويسلّط الضوء على تاريخها العريق. يحتفي قصر الوطن بالتراث والفنون العربية ويتميز بعمارته المهيبة وتصميمه الرائع الذي يعكس أهمية معارضه وغرفه الكائنة داخل أروقته.

يُعتبر العرض الضوئي والصوتي المذهل ذا بالاس إن موشن من أبرز المعالم التي لا بدّ من اكتشافها برفقة العائلة فهو يسرد مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة عبر ثلاثة أعمال فنية خلابة تُقام أمام القصر الرئيسي كل 30 دقيقة بعد مغيب الشمس فيما توضع الصيغة النهائية قبل موعد العرض بـ30 دقيقة.

أعماق المعرفة

يركز قصر الوطن بشدة على التعلم وتبادل المعرفة. هنا ، يمكنك أن تتوقع التعرف على تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة والتقاليد والقيم الحاكمة للدولة. يسلط القصر الضوء على المساهمات العربية في مختلف مجالات المعرفة ويتيح لك الوصول إلى القاعات المخصصة عادة للقمم الرسمية. في الداخل ، ستجد أيضًا مكتبة قصر الوطن وبيت المعرفة ، حيث يمكن لهواة التاريخ والثقافة والعلماء استكشاف مجموعة كبيرة من الكتب والمخطوطات والموارد الأخرى حول دولة الإمارات العربية المتحدة والتعرف على رحلة الدولة التقدمية.


قصر الوطن

من أبرز معالم رحلتك عبر قصر الوطن زيارة منطقة روح التعاون. وهنا، تجتمع كيانات مثل المجلس الأعلى الاتحادي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي للتعبير عن الطموحات ووضع الأجندات ورسم الطريق إلى الأمام. يمكن للزوار التعرف على الدبلوماسية والبروتوكول لأنهم معجبون بالثريا المميزة للغرفة والتصميم الدائري الذي يرمز إلى التزام دولة الإمارات بالإضاءة والمساواة.

وفي الوقت نفسه، تكشف المأدبة الرئاسية عن كيفية استضافة الإمارات للعالم، إذ ترحب قاعة المآدب التي تم إعدادها بطريقة صحيحة بكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم وتعاملهم بضيافة إماراتية دافئة. خلال زيارتك إلى المأدبة الرئيسية، يمكنك الاستمتاع بمقدمة متعمقة للعادات والبروتوكولات والمأكولات التي يتم تقديمها هنا وإلقاء نظرة ثاقبة على المجموعات الفريدة من الفضة والكريستال والأواني الخزفية.

 

احجز تذاكرك

تبلغ تكلفة تذاكر دخول قصر الوطن 65 درهمًا للكبار و30 درهمًا للأطفال. يمكنك أيضًا شراء تذاكر العرض الضوئي والصوتي المذهل ذا بالاس إن موشن الذي يقام كل ليلة من الساعة 8 مساءً بتذاكر تتراوح من 25 درهمًا للكبار و12 درهمًا للأطفال. احجز تذاكرك عبر الإنترنت من خلال  البوابة الرسمية لتذاكر قصر الوطن.

لدخول قصر الوطن، يجب عليك أولاً التوجه إلى مركز الزوار الذي يمكنك من خلاله الدخول إلى القصر. هناك ستجد مواقف مجانية وواسعة للسيارات إذا وصلت بالسيارة. كما تتوفر خدمة صف السيارات في ساحة انتظار السيارات بمركز الزوار مقابل رسوم قدرها 80 درهمًا. وتفتح مواقف السيارات من الساعة 9:30 صباحًا حتى 9:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.

قصر الوطن

تبلغ تكلفة تذاكر دخول قصر الوطن 65 درهمًا للكبار و30 درهمًا للأطفال. يمكنك أيضًا شراء تذاكر عرض بالاس إن موشن الذي يقام كل ليلة من الساعة 8 مساءً بتذاكر تتراوح من 25 درهمًا للكبار و12 درهمًا للأطفال. احجز تذاكرك عبر الإنترنت من خلال البوابة الرسمية لتذاكر قصر الوطن.

للوصول إلى قصر الوطن، يجب عليك أولاً التوجه إلى مركز الزوار الذي يمكنك من خلاله الدخول إلى القصر. هناك ستجد مواقف مجانية وواسعة للسيارات إذا وصلت بالسيارة. كما تتوفر خدمة صف السيارات في ساحة انتظار السيارات بمركز الزوار مقابل رسوم قدرها 80 درهمًا. وتفتح مواقف السيارات من الساعة 9:30 صباحًا حتى 9:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.