al ain oasis

إظهار الكل

تجول في الممرات المظللة وأعد الاتصال بالطبيعة في المساحات الخضراء المورقة في واحة العين- وهو موقع هادئ يمتد على مساحة 1200 هكتار في "المدينة الخضراء" في العين.

يقع على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من العاصمة أبوظبي، ومن السهل أن تنسى أنك في صحراء. هذه الواحة الرائعة هي مشهد حالمة للعيون المؤلمة وواحدة من أجمل واحات أبوظبي. هنا يمكنك الاستمتاع بقليل من الراحة من حياة المدينة وتقدير 147000 شجرة نخيل، وأكثر من 100 نوع مختلف من النباتات وآثار الماضي، مثل نظام الري القديم المعروف باسم الفلج. يعتبر الفلج جزءًا أساسيًا من تراث المنطقة وأحد الأسباب العديدة التي تجعل العين موقعًا ثقافيًا لليونسكو.

الدخول إلى واحة العين مجاني، وهناك العديد من الطرق لاستكشاف هذه الأعجوبة الطبيعية والتعرف عليها!

تخيل أنك في صحراء وتتساءل عن كيفية توجيه المياه إلى بلدة للري لتغذية الأراضي العشبية - كان هذا عندما قرر البدو المقيمون هناك تركيب نظام الفلج. أثناء تجولك حول الواحة، سترى هذه القنوات المحفورة التي يبلغ عمرها 3000 عام والمتصلة بشكل معقد لجلب المياه من الجبال والأماكن البعيدة. أفضل جزء؟ هذه المياه تحافظ على المزرعة طازجة ومزدهرة حتى اليوم!

 

يمكن أن تختفي المياه وتعاود الظهور، حسب الموسم ، لذلك لا تخيب أملك إذا لم يكن موجودًا عند زيارتك.

واحة العين

بينما تتجول في ظلال أشجار النخيل الهادئة، استمتع بأصوات الطبيعة، من الثرثرة اللطيفة للجدول إلى تغريد الطيور (الغريبة أحيانًا) التي تطير بالقرب منك. تصطف المقاعد في الممرات إذا كنت ترغب في أخذ فترات راحة من المشي أو النقع في الوقت الحالي. إذا كنت تفضل المزيد من تجارب ركوب الخيل في جولتك، عند الدخول، يمكنك استئجار دراجة أو طلب عربة كهربائية للمساعدة في التنقل حول متاهة المسارات.

 

سوف يمنحك الدخول المجاني إلى المركز البيئي- وهو مبنى مستدام وصديق للبيئة- نظرةً ثاقبةً إضافيةً على الأهمية التاريخية لواحة العين بمساعدة المعارض التفاعلية. إذا كنت في زيارة مميزة، أضف واحة أبوظبي هذه إلى أعلى قائمتك!

واحة العين
العودة

الأسئلة الشائعة عن واحة العين

تأتي أهمية واحة العين من حقيقة أنها كانت مأهولة بالسكان منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام، مما يجعلها واحدة من أقدم المستوطنات المأهولة بشكل دائم في العالم. الواحة هي موطن لنظام الفلج، وهو طريقة ري قديمة. لهذا السبب، تم تصنيفها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تتكون واحة العين من 147 ألف نخلة و 100 مزرعة أخرى، وهي موقع خصب بعيدًا عن الصحراء.

تغطي واحة العين حوالي 1200 هكتار من الأراضي وهي مليئة بشكل أساسي بمسارات وخطوط هادئة من أشجار النخيل وغيرها من المزارع. يمكنك قضاء ما يصل إلى ساعتين هنا في التجوال بين الطبيعة.

واحة العين هي أكبر واحة في دولة الإمارات، تليها واحة ليوا.