واحة العين

إظهار الكل

تحتلّ هذه الواحة الغنّاء مساحة 1200 هكتار، تقع الواحة في قلب مدينة العين على بُعد 90 دقيقة تقريباً بالسيارة من العاصمة، وهي الأكبر حجماً بين جميع واحات العين. ولا يزال المزارعون يهتمّون بآلاف الأشجار من 100 نوع مختلف من أشجار النخيل، بالإضافة إلى محاصيل العلف والأشجار المثمرة مثل المانجو والبرتقال والموز والتين والسدر. كما يتم الفصل بين الأراضي والمزارع بواسطة أسوار تاريخية.

 

تعتبر واحة العين في أبوظبي مكانًا مثاليًا للراغبين في الاستمتاع بالطبيعة، والتنزه حول الواحة هو وسيلة رائعة للقيام بذلك. الممرات المترامية الأطراف مظللة بمظلة نابضة بالحياة من الأشجار التي تتفتح بالفواكه مثل المانجو والبرتقال والموز. الواحة أيضًا جاهزة للاستكشاف على عجلتين. استرخ واركب دراجة تحت الظل المرقط لسعف النخيل للقيام برحلة فريدة من نوعها.

لأولئك الذين يبحثون عن رحلة تعليمية، تأكد من التوقف عند Eco-Center. تُظهر المعارض التفاعلية للزوار كيفية عمل نظام الفلج في واحة العين، وكيف يتم الحفاظ على النظام البيئي المحلي الثمين. لا داعي للقلق بشأن سعر التذكرة لأن دخول Eco-Center مجاني.

 

واحة العين

تأتي المياه التي تزود واحة العين من الآبار القريبة ونظام الفلج القديم نفسه، الذي ينقل المياه من طبقات المياه الجوفية والجبلية البعيدة إلى المزارع المحلية عبر نظام القنوات.

هناك نوعان من أنظمة الفلج الرئيسية التي تخدم الواحة في أبو ظبي: العيني وداود. توفر المياه لجزئين منفصلين من الواحة، وكلاهما يأتي من الجنوب الشرقي، وهو الاتجاه الذي تقع فيه جبال الحجر وجبل حفيت القريب. بمجرد دخول الواحة، يتم توزيع المياه عبر شبكة معقدة من القنوات. يتم تنظيم التوزيع عن طريق سد القنوات بشكل يوجه المياه إلى المناطق المطلوبة فقط.

 

واحة العين