كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم أماناً. فلن تواجه النساء أية مشاكل لدى سفرهنّ إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث تعدّ العاصمة وجهة مثالية للنساء اللواتي ينشدن الابتعاد قليلاً عن العائلة والأصدقاء والانغماس في تجارب منقطعة النظير في منتجعات صحية عالمية، والتسوق في المراكز التجارية الفاخرة أو الأسواق التراثية المذهلة، واكتشاف الطبيعة الخلابة وممارسة الأنشطة الرياضية والاسترخاء على شاطئ البحر أو حوض السباحة، أو خوض مغامرات في المدينة وتناول ما لذّ وطاب من المأكولات الشهية. كما يُسمح للنساء بالقيادة ولن يحتجن إلى مرافق خلال سفرهن إلى أبوظبي.

فضلاً عن ذلك، يتعامل رجال الشرطة باحترام وهم على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لأي شخص مع العلم أنّ المدينة آمنة للغاية. ومن اللائق أن ترتدي النساء ملابس محتشمة (مع تغطية الركبتين والكتفين) احتراماً للعادات والتقاليد المحلية في الدوائر الحكومية أو عند زيارة الوجهات التي يكون فيها الناس أكثر تحفظاً. ومع ذلك، يمكن للنساء ارتداء ملابس السباحة على الشاطئ، ويمكنهن ارتداء ما يحلو لهنّ خلال اليوم على الرغم من أنه يفضل التحقق من قواعد اللباس في الاستراحات والنوادي والمطاعم. يفضّل أن يحضرن شالاً أو سترة عندما يدخلن إلى وجهات مسقوفة ومكيّفة.

وتعد أبوظبي مكاناً آمناً وترفيهياً للأطفال من مختلف الأعمار، إذ تضمّ مجموعة من المتنزّهات، وعدداً من الشواطئ الرملية الرائعة، بالإضافة إلى المساحات المخصصة للأطفال ومرافق الحضانة في كافة مراكز التسوّق الكبيرة. وتنتظر الأطفال طبيعة صحراوية خلابة للاستكشاف، فضلاً عن المكتبات والأماكن الثقافية والمراكز الفنية التي توفر أنشطة ودورات شيّقة. كما يؤمّن معظم الفنادق متطلّبات الأطفال ويقدّم خدمات متعدّدة على غرار مجالسة الأطفال والأنشطة المناسبة لهم وأحواض السباحة الخاصة بهم. كما تضمّ المدينة بعض المطاعم المثالية للعائلات، لذلك يفضّل الاتصال بالمطعم مسبقاً أو مراجعة موقعه الإلكتروني قبل الحجز.

معلومات أساسية