*

إظهار الكل

Thu, Jan 27, 2022 12:00 AM - Sat, Feb 12, 2022 12:00 AM

سيقام تحدي الواحة للطاقة الشمسية في أبوظبي في الفترة من 27 يناير إلى 12 فبراير 2022.

سيتألف الحدث من 15 فريقًا دوليًا من جامعات حول العالم يتسابقون في سيارات ذات مظهر مستقبلي بالكامل تعمل بالطاقة المتجددة التي يتم الحصول عليها من الألواح الشمسية على سطح المركبات.

تجسد السيارات الشمسية الحركة العالمية لتحسين إدارة تغير المناخ والاستدامة والطاقة المتجددة والزيادة العالمية في استخدام السيارات الكهربائية.

تتكون فرق السباق من 25-30 عضوًا من الذكور والإناث يؤدون مجموعة واسعة من الأدوار الفنية والإدارية والترويجية.

قبل أيام السباق، سيقام موكب للسيارات الشمسية على الكورنيش يليه عرض ثابت مفتوح للجمهور يتم تنظيمه بالتنسيق مع مؤسستهم التعليمية "المرتبطة" في أبوظبي.

ستبدأ السباقات الخمسة المخطط لها وتنتهي من حلبة مرسى ياس، وتغطي مسافات تتراوح بين 400-500 كيلومتر على دوائر المدينة والطرق السريعة في أبوظبي. يعد استخدام حلبة سباق F1 عالمية المستوى مثل حلبة مرسى ياس أمرًا فريدًا في تحدي الواحة للطاقة الشمسية.

تتسابق "مرحلة الماراثون" على مدار يومين وستشهد الفرق بين عشية وضحاها في ليوا حيث سيستمتعون بالثقافة البدوية التقليدية والضيافة والترفيه كجزء من رحلتهم بالسيارة الشمسية.

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لتحدي الواحة للطاقة الشمسية في تحفيز المشاركة في تحديات الطاقة الشمسية المستقبلية من قبل الجامعات والمدارس الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة وتشجيع زيادة اهتمام الطلاب بموضوع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

Schedule

DCT WebView
svg

نبذة عن حلبة مرسى ياس

Jan 27 - Feb 12, 2022

12:00 AM - 12:00 AM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي