*

إظهار الكل

Fri, Oct 01, 2021 10:00 AM - Sat, Apr 30, 2022 06:00 PM

بعد نجاح النسخة الأولى لبرنامج الإقامة الفنية المنزلية، يقدم معرض421 النسخة الثانية  لبرنامجه للإقامة الفنّيّة المنزليّة تحت عنوان «مجتمعات رقميّة». سيجري البرنامج بين أكتوبر 2021 وأبريل 2022. يتاح البرنامج  أمام الممارسين و المبدعين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً، ومن كافّة المجالات والحقول، بما في ذلك من الفنون البصريّة والتّقييم الفنّيّ والتّصميم والتّكنولوجيا وفنون المسرح والأداء والفنون الأدبيّة وفنون الطّهي والموسيقى - من مناطق الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. 
بإشراف القيّمة الفنّيّة الزّائرة ريم شديد، يقدم البرنامج دعما قيِّميّا وميزانيّة إنتاج تصل إلى 20,000 درهم لتوفير كافّة الموادّ والمعدّات الضّروريّة لاستكمال مشاريعهم.  سيفضي برنامج «مجتمعات رقميّة»  بأشهره السّتّة إلى عرض تقديميّ عبر الإنترنت يستعرض الأعمال الفنّيّة والعمليّات الإبداعيّة.

ينادي برنامج «مجتمعات رقميّة» كلّ الممارسين والممارسات المبدعين والمبدعات ويدعوهم إلى التّعمّق في التّفكير حول الاتّصال والتّواصل والتّفاعل المتعدّد الأبعاد بين بعضهم البعض وبين أنفسهم وكلّ من مجتمعاتهم، وإلى التّفكير في جملة الطّرق المختلفة الّتي بها نقطن الفضاء السّيبرانيّ وفيه نستغرق.

يدعم برنامج الإقامة مهمة معرض421 في المساهمة في النظام البيئي الثقافي الإقليمي من خلال تعزيز المشاركة متعددة الأبعاد للمواهب المحلية والإقليمية مع المجتمع. حيث يوفر البرنامج للممارسين المبدعين الناشئين الفرصة لتطوير ممارساتهم الفنية في سياق مجتمعي. كما أنه يضيف برامج وعروض معرض421  العامة ، مما يوفر تجربة أكثر ثراءً للفنانين ويقدم مساحة للجمهور تتيح لهم الانخراط و والاطلاع على العملية الفنية، وتضخيم تأثير برنامج الإقامة الفنية والسماح لتأثيره بالتردد خارج أطر الممارسة الفنية للفنان بشكل خاص ليشمل أسس تعنى بتعليم المجتمع ومحو الأمية الثقافية.

 

Schedule

DCT WebView
svg

معرض 421

Oct 01, 2021 - Apr 30, 2022

10:00 AM - 06:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي