*

إظهار الكل

Tue, Mar 01, 2022 10:00 AM - Tue, May 31, 2022 08:00 PM

انضموا الينا في ستديو التصوير لمشاهدة مفهوم جديد في الفنون البصرية يعرض للمرة الأولى في منارة السعديات مع الفنانة الإماراتية هند المريد.

ويتجلى المفهوم الكامن وراء هذا العمل الفني المفصل للغاية في رسومات الشعار المبتكرة المعقدة (الخربشة)، حيث تكمن الفكرة في مزج التصاميم لخلق شعور واهم بالخداع البصري حيث تبدو الخطوط غير متصلة، ولكن بإلقاء نظرة فاحصة ستجد أن جميع الخطوط متشابكة ومن ناحية أخرى، كلما ابتعدت، ربما تبدأ بعض الوجوه والشخصيات في الظهور بشكل أكثر وضوحاً، وإذا ألقيت نظرة فاحصة على التصميمات، ستدرك أن الرسومات تكونت من خطوط مجردة دون رفع القلم عن الورقة، تخيل الآن مساحة كاملة بحجم الغرفة مغطاة برسومات الشعار المبتكرة، حيث يبرز كل جدار نمطاً مختلفاً. اكتشفت هند المريد شغفها في رسم الوجوه المجردة منذ طفولتها ووجدت مصدر إلهامها في أفلام الرسوم المتحركة التي كانت تشاهدها في صغرها، العديد من أعمال الفنانة لها معنى خاص وترتبط بها وبأحلامها، تمثل مشاعرها في لحظة الإبداع، الصور التي تتعرف عليها هي لا نهائية، ليس لها بداية أو نهاية مثل خيالها الطفولي. كانت الفنانة ترسم هذه الرسومات قبل أن تلتحق بالجامعة، ومع مرور الوقت لاحظت أن تصاميم رسومات الشعار المبتكرة الخاصة بها تتغير وتتحور باستمرار، في الواقع أصبحت التصميمات أكثر تجريداً وتعقيداً بالمعنى الأكثر احترافية وموهبة، أدخلت هند أيضاً الألوان في بعض تصميماتها إلا أن غالبية رسوماتها والشخصيات الخاصة بها ظلت بالأبيض والأسود.

من خلال هذا التعاون يأمل ستديو التصوير بمنارة السعديات في تقديم هذه التجربة للمهتمين والزوار، ليس فقط من أجل التعريف بفنانة إماراتية واعدة وبتخطيطاتها المميزة، بل كذلك لخلق مساحة فنية تفاعلية والاستمتاع بتجربة التصوير والابداع مع هذا العمل التركيبي المفتوح النهايات.

Schedule

DCT WebView
svg

منارة السعديّات

Mar 01 - May 31, 2022

10:00 AM - 08:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي