*

إظهار الكل

Sat, May 07, 2022 05:00 PM - Fri, May 20, 2022 11:00 PM

يتم تنظيم مهرجان سباق دلما التاريخي للتأكيد على القيمة الكبيرة لسياحة المهرجانات والشعبية الدائمة للرياضات التقليدية.

ويهدف المهرجان إلى دعم الفعاليات المجتمعية والأسر الإماراتية المنتجة وإحياء التقاليد البحرية التقليدية وإتاحة الفرصة للأجيال الجديدة لتجربة وتقييمها مع تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال تسليط الضوء على دلما والجزر الإماراتية الأخرى في منطقة الظفرة. وإبراز قيمتها التاريخية وجمالها الطبيعي البكر.

تعد المراكب الشراعية التي يبلغ ارتفاعها 60 قدمًا والتي تغطي 80 ميلًا بحريًا (125 كيلومترًا) هي الأكبر من نوعها على مر التاريخ، وهي السباق الوحيد الذي ينطلق من جزيرة دلما. ينطلق السباق من جزيرة دلما ويمس ثماني جزر هي: صير بني ياس وغشا وأم الكركم والفطاير والبازم والفي ومروة وجنانة قبل أن ينتهي في مدينة المرفأ.

تشمل الفعالية مجموعة كاملة من الأنشطة التقليدية والمائية المبهجة، بما في ذلك مسابقة الصيد (الصب)، ومسابقات الدومينو للرجال والنساء، وبطولات الكاروم، وركوب الدراجات، والركض، والألعاب النارية، والفعاليات المسرحية، وعروض الفولكلور الأخرى.

كما يضم السوق الذي يحتوي على عدد من الأكشاك التقليدية التي تجمع بين التراث البحري الإماراتي، والعديد من المحلات التجارية المتنوعة التي تعرض المنتجات التراثية المحلية والأطعمة الشعبية، بالإضافة إلى قرية ومسرح الأطفال بمسابقاتهم اليومية وجوائزهم التراثية والتراثية. 
 

وللاطلاع على الجدول كاملا، اضغط هنا

Schedule

DCT WebView
svg

جزيرة دلما

May 07 - May 20, 2022

05:00 PM - 11:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي