إظهار الكل

تشغل مكتبة أبوظبي للأطفال ثلاثة طوابق بمساحة 5250 متراً مربعاً، وتشكّل عنواناً جديداً فائق الحداثة لإلهام الصغار وسط أجواء ترفيهية مميّزة. تنقسم المكتبة إلى عدّة مساحات اجتماعية تفاعلية تختلف بحسب كل فئة عمرية، بما في ذلك مساحة ثلاثية الأبعاد تدعم أسلوب التعلم باللعب فيصبح الأطفال جزءاً من قصة الكتاب.

كما يتميز كل طابق بمفهومٍ خاص مستوحى من المناظر الطبيعية المتنوعة في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتسنى للزوّار المحليين والدوليين الاستمتاع بمساحة رحبة مفتوحة وسط تصاميم مبهجة ومفعمة بالحيوية ومعالم رائعة كالكثبان الرملية التي يمكن للأطفال الجلوس عليها أثناء القراءة، والواحة التي تخترقها الأفلاج حيث تتدفق المياه، بالإضافة إلى جبل الكتب الذي يتوسّط المكتبة. وتضم المكتبة طيفاً واسعاً ومتنوعاً من الكتب، بما في ذلك الكتب الروائية والواقعية والروايات المصورة والسير الذاتية والكتب الصوتية.

وتشجّع المكتبة الأطفال على النقاش والأداء واللعب والتفاعل مع بعضهم بعضاً وسط مساحات مفتوحة متنوعة تحفزهم على التعاون. كما تتوفر مساحات تأملية هادئة تتيح للأطفال القراءة والدراسة بتركيز أكبر في جميع أنحاء المكتبة.

علاوةً على ذلك، تتضمن المكتبة مساحات مخصصة لعرض الأعمال التي يبتكرها الأطفال بالإضافة إلى معارض خاصة بجمهور الشباب. وتسهم البرامج التي تقدمها المكتبة على مدار السنة في مجالات الأدب والفن والسينما والموسيقى في جعلها مركزاً ثقافياً ملهِماً ونابضاً بالحياة لجميع الزوّار.

العائلات

المشاركة على وسائل التواصل