إظهار الكل

تعتبر سفوح جبل حفيت من أعلى قمم أبوظبي حيث تم العثور على أكثر من 500 مدفن تعود إلى خمسة آلاف عام وأطلق عليها اسم مدافن جبل حفيت. تؤرخ هذه المدافن بداية العصر البرونزي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أظهرت عمليات التنقيب عن الآثار التي قامت بها البعثة الدنماركية في عام 1959 أدلّة حول بقايا أثرية مثل الأوعية الخزفية والتحف النحاسية التي تشير إلى أهمية التجارة البحرية في ذلك الوقت في أنحاء الخليج العربي. 

تحتوي هذه المدافن على حجرة دفن واحدة ومبنية من الأحجار المحلية غير المتناسقة وتختلف عن مدافن أم النار التي تم اكتشافها خلال فترةٍ لاحقة في المنطقة والمشيّدة بكتلٍ كبيرة مصفوف بعضها إلى جانب بعض، حيث وُضعت بقايا مئات الأشخاص. سوف تتسنى لك رؤية مدافن جبل حفيت المهيبة خلال نزهةٍ برفقة مرشد في أنحاء المنطقة وينظم الجولة منتزه جبل حفيت الصحراوي. يتسنى للزوار أيضاً اكتشاف المنتزه الطبيعي الآسر والمناسب للعائلات الذي يمتدّ على مسافة تسعة كيلومترات في قاعدة جبل حفيت الوعر وتحلو زيارته على متن الدراجة الهوائية أو على ظهر الخيل أو الإبل حيث يضمّ بقايا أثرية مذهلة تسرد قصصاً عن سكان المنطقة القدامى. 


اعترفت اليونيسكو في عام 2011 بمنتزه جبل حفيت الصحراوي كوجهة حيوية من مواقع التراث العالمي في العين وهو أول موقع للتراث العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة كما أنه يحافظ على تاريخ المنطقة العريق وعلى تنوعها البيولوجي المميز، مما يشجّع الزوار على اكتشاف هذه المواقع الاستثنائية عن كثب وفهم كيف تغيّرت عبر ملايين السنين.

يَعِد المنتزه الزوّار بعطلة لا تُنسى إذ يوفر ثلاث تجارب تخييم تلبي كافة الأذواق على غرار تجربة التخييم الفردية حيث يتعيّن عليك أن تُحضر معك معداتك الخاصة، ويمكنك أن تجد معدات تخييم بأسعار مقبولة في عدة متاجر منتشرة في العين وأبوظبي، فضلاً عن تجربة التخييم متكاملة الخدمات والتي تتضمّن وجبة فطور في مخيّم بدوي، وتجربة التخييم الفاخرة في خيمة شفافة مكيّفة ومجهزة بكل وسائل الراحة

العائلات
العين

المشاركة على وسائل التواصل