إظهار الكل

اكتشف العديد من جزر أبوظبي الساحرة

تتكون أبوظبي من أرخبيل رائع عبارة عن أكثر من 200 جزيرة، والعديد منها متاح للزوار. سواء أكنت في رحلة بمفردك أو تسافر مع العائلة، تنتظرك اكتشافات عديدة من الحياة البرية إلى الرياضات المائية وغابات القرم والمعالم التاريخية وغيرها الكثير.  
تقع مدينة أبوظبي نفسها على جزيرة تبعد 250 مترًا (820 قدمًا) عن البر الرئيسي. وهناك عدد من الجسور التي تربطها بالبر الرئيسي وبالجزر الأخرى منها جزيرتي السعديات والريم. مع وجود العديد من الجزر التي يمكنك استكشافها، قد يبدو الأمر للوهلة الأولى صعبًا. لقد جمعنا لك أكثر الجزر شيوعًا، مع نصائح من مهمة حول ما يجب القيام به وأماكن الإقامة. 

جزيرة صير بني ياس

لرفاهية منعزلة تأخذك لعالم آخر، لن تجد أفضل من جزيرة زايا نوراي. تبعد 15 دقيقة فقط بالقارب من مدينة أبوظبي، استعد لاكتشاف المياه الفيروزية المتلألئة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمناظر الطبيعية الخصبة وأماكن الإقامة الفاخرة من فئة الخمس نجوم مع إطلالات لا تنتهي على الخليج العربي. تُعدّ هذه البقعة التي أقل ما يُقال عنها أنّها قطعة من الجنة موطنًا لمنتجع جزيرة زايا نوراي الخاص - وهو عبارة عن فندق يتألف من 32 فيلا فندقية، ويضم منتجعًا صحيًا فاخرًا وخمسة مطاعم رائعة بما في ذلك "سموكن باينابل" الشهير الذي يشتهر بأراجيح البحر بأنواعها.

لديك حرية الاختيار عندما يتعلق الأمر بالانغماس في الرياضات المائية والمتعة البرية. اختر غوص السكوبا أو الغطس أو ركوب الكاياك أو التجديف على لوح التزلج وقوفًا والصيد الأسماك والتزلج الشراعي والتزلج على الماء وركوب المزلجة المائية أو اركب دراجة لاستكشاف المساحات الخضراء الرائعة أو استمتع بلعبة الكرة الطائرة الشاطئية وتنس الريشة. 

جزيرة المارية

لتسريع الوتيرة أكثر، توجه إلى جزيرة المارية، حيث تعج الجزيرة بالأعمال وأسلوب الحياة الجذاب. إذا كان التسوق هو علاجك، فتسجد دواءك في هذ المكان الرائع. يعد مركز الغاليريا  للتسوق الذي تمّ تجديده حديثًا موطنًا لمئات المتاجر الخاصة بالمصممين المعروفين والمتاجر الراقية الأخرى (بما في ذلك شانيل وجيمي تشو وبرادا وإتش آند إم وزارا)، بالإضافة إلى بعض من أفضل المطاعم الفاخرة، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق والتواصل. احجز إقامتك من فئة الخمس نجوم في فندق روزوود أبوظبي الفاخر،

الذي يستكن على الواجهة البحرية لميدان الصوّة الصاخب، أو فندق فورسيزونز أبوظبي المجاور. ثمة عدد من الجسور التي تربط جزيرة المارية بأبوظبي، وأسهل طريقة للوصول إلى هناك هي التاكسي.

جزيرة المارية

لتسريع الوتيرة أكثر، توجه إلى جزيرة المارية، حيث تعج الجزيرة بالأعمال وأسلوب الحياة الجذاب. إذا كان التسوق هو علاجك، فتسجد دواءك في هذ المكان الرائع. يعد مركز الغاليريا  للتسوق الذي تمّ تجديده حديثًا موطنًا لمئات المتاجر الخاصة بالمصممين المعروفين والمتاجر الراقية الأخرى (بما في ذلك شانيل وجيمي تشو وبرادا وإتش آند إم وزارا)، بالإضافة إلى بعض من أفضل المطاعم الفاخرة، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق والتواصل. احجز إقامتك من فئة الخمس نجوم في فندق روزوود أبوظبي الفاخر، الذي يستكن على الواجهة البحرية لميدان الصوّة الصاخب، أو فندق فورسيزونز أبوظبي المجاور. ثمة عدد من الجسور التي تربط جزيرة المارية بأبوظبي، وأسهل طريقة للوصول إلى هناك هي التاكسي.

جزيرة ياس

هي الوجهة الترفيهية والعائلية الأولى في أبوظبي، فجزيرة ياس بها كل ما تشتهي. تشمل حدائقها الترفيهية المبهجة عالم فيراري أبوظبي (حيث ستجد أسرع أفعوانية على هذا الكوكب) وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي. للاستمتاع بالنعيم على شاطئ البحر، توجه إلى شاطئ ياس حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس وبالرياضات المائية التي تضخ الأدرينالين. سيستمتع عشاق رياضة الجولف بجولة في ملعب بطولة الـ 72 بار ياس لينكس أبوظبي للجولف - وهو أول ملعب جولف "ترولينكس" في الشرق الأوسط - بينما سيسعد عشاق الفورمولا 1™

بقيادة سيارة عالية الأداء حول حلبة مرسى ياس. اقض يومًا ممتعًا مع العائلة في كلايم™، حيث يمكن للأطفال الذين لا تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات تجربة القفز في أوسع غرفة طيران داخلية للقفز الحر في العالم وتسلق أعلى جدار تسلق داخلي في العالم. ولن تكتمل زيارة جزيرة ياس دون جولة تسوق في ياس مول - وهو أكبر مركز تجاري فاخر في أبوظبي. اجعل إقامتك لا تُنسى من خلال الحجز في أحد الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم ، مثل دبليو أبوظبي، الفندق الوحيد في العالم الذي يقع على قمة حلبة سباق الجائزة الكبرى. 

جزيرة السعديات

تقدم جزيرة السعديات العديد من التجارب الأخاذة، بدءًا من الفنون والثقافة إلى محميات الطبيعة، ومن الشواطئ المثالية إلى ملاعب الجولف الرائعة. خطط لقضاء بضعة أيام هنا، واحجز في أحد المنتجعات الفاخرة ذات الخمس نجوم في الجزيرة مثل منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، ومنتجع جميرا جزيرة السعديات، ومنتجع وفيلات روتانا السعديات. 
احصل على جرعتك من الثقافة في منطقة السعديات الثقافية، موطن متحف اللوفر أبوظبي الشهير، وكلية بيركلي أبوظبي للموسيقى، ومنارة السعديات، حيث يمكنك إنشاء الفن الخاص بك، وحضور المحادثات والفعاليات وورش العمل، واكتشاف المعارض والاستمتاع بمعرض فن أبوظبي السنوي. 

استمتع بقضاء بعض الوقت وسط الطبيعة في نادي شاطئ السعديات الحصري. حيث يوفر هذا الملاذ مكانًا هادئًا للأطفال والكبار على حدٍ سواء، مع شاطئ نقي حاصل على شهادة العلم الأزرق ويمتد بطول 9 كيلومترات، ومسبح متلألئ ذو حافة متدفقة ومطاعم نابضة بالحياة للتزود بالوقود ومواصلة ممارسة الأنشطة الأخرى. يُعد شاطئ السعديات العام مكانًا مثاليًا لقضاء يوم عائلي ممتع تحت أشعة الشمس والمياه النقية الصافية.
هل ترغب في لعب جولة جولف؟ توجه إلى أول ملعب يطل على المحيط في المنطقة، نادي شاطئ السعديات للجولف. صمم هذا الملعب الصديق للبيئة اللاعب الشهير غاري بلاير، ويوفر إطلالات استثنائية على البحر (مع فرصة لمشاهدة الدلافين وهي تمرح في الخليج!) بمساحة إجمالية قدرها 5290 (مع إمكانية توسعته إلى 7784 ياردة للمحترفين). 

جزيرة دلما

تُعرف جزيرة دلما بأنّها واحدة من أقدم مواقع الاستيطان في الإمارات العربية المتحدة، وهي جزيرة تاريخية مهمة حيث كانت موقعًا للغوص بحثًا عن اللؤلؤ. من المواقع المثيرة التي يمكن زيارتها المنزل المحصّن لتاجر اللؤلؤ محمد بن جاسم المريخي. صنع المنزل من حجر الشاطئ والمرجان ويعتقد أنّه تم بناؤه حوالي عام 1931. ستوصلك عبارة من ميناء مرسى جبل الظنة إلى هنا. 

المشاركة على وسائل التواصل

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها