منتزه قرم الجبيل

إظهار الكل

اهرب من ضجيج المدينة لاستكشاف ملاذ يعجّ بالطيور والكائنات البحرية الأصيلة في أبوظبي بين أحضان منتزه قرم الجبيل. التقط أروع الصور واحتفظ بذكريات تُحفر في الذهن. 

تضمّ هذه الوجهة الفريدة ممرات متعرّجة تأخذك عبر غابات القرم لاكتشاف طبيعة أبوظبي الخلابة ومشاهدة الحياة البرية الرائعة مثل السلاحف ومالك الحزين والغزلان وغيرها. فإذا كنت تهوى مراقبة الطيور ومشاهدة المناظر الطبيعية والتقاط صور فوتوغرافية مميّزة، لا تفوتك زيارة هذا المنتزه الخاطف للأنفاس.

يهدف هذا المنتزه المميّز والمناسِب للعائلات إلى تعزيز الوعي والتقدير والفهم للوظيفة الإيكولوجية الهامة التي تضطلع بها منطقة غابات القرم والتي تشمل حماية ساحل أبوظبي ودعم التنوع البيولوجي فيها، فضلاً عن المساهمة في الحدّ من التغيّر المناخي عن طريق امتصاص ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة الأخرى وحبسها في تربتها المغمورة بالمياه لآلاف السنين. يعدّ منتزه قرم الجبيل الوجهة التعليمية والطبيعية والترفيهية المستقلة والأولى من نوعها في إمارة أبوظبي

الطبيعة البيولوجية

تهدف هذه الحديقة الفريدة من نوعها والصديقة للأسرة إلى تعزيز الوعي والتقدير والفهم للوظيفة البيئية المهمة لغابات القرم في المدينة، والتي لا تدعم التنوع البيولوجي وتحمي ساحل أبوظبي فحسب، بل تساعد أيضًا في منع تغير المناخ من خلال امتصاص ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى وحبسها في التربة التي غمرتها الفيضانات لآلاف السنين. الحديقة هي أول وجهة تعليمية وطبيعة وترفيهية قائمة بذاتها في الإمارة.

الطبيعة البيولوجية

ماذا يمكنك أن تفعل في منتزه قرم الجبيل؟

يشتهر المنتزه بممراته الخشبية. تطفو ممرات القرم فوق سطح الماء مباشرة، وتوفر منظرًا مثاليًا لأشجار القرم المغمورة جزئيًا والحياة البرية التي تعيش بينها.

النشاط الأشهر على الإطلاق هو الكاياك. لا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بهدوء المنتزه من التجديف برفق عبر المياه والأشجار، من الفجر إلى الغروب، وحتى في الليل في جولة مميزة لن تنساها.

تأكد من الحجز مسبقًا عبر موقع منتزه قرم الجبيل. سعر تذكرة المتنزه هو 15 درهمًا شاملاً المشي على الممر الخشبي.


ماذا يمكنك أن تفعل في منتزه قرم الجبيل؟
العودة

الأسئلة المتداولة حول منتزه قرم الجبيل

تقع جزيرة الجبيل خارج أبوظبي بين جزيرتي ياس والسعديات.

يبلغ طول الممر كيلومترين اثنين.

أفضل طريقة للوصول إلى منتزه قرم الجبيل هو هي ركوب سيارة أجرة. تستغرق الرحلة من وسط مدينة أبوظبي حوالي 30 دقيقةً.