كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

سوف تجد مجموعةً من الهدايا الصالحة للأكل في أبوظبي بما فيها الحلويات العربية الشهية المُعدّة من المعجنات والعسل والمكسرات المطحونة والتمور. تُعتبر الشوكولاتة المصنوعة من حليب الإبل من الأطايب الفاخرة ويتميز بقوامه السلس ونكهته الاستثنائية وذلك بفضل مزج حليب الإبل بالفانيلا والعسل وحبوب الكاكاو. يتمّ بيعها على شكل ألواح وحلوى وعلى شكل الإبل كما تتوفر في العديد من متاجر الهدايا ومراكز السوبرماركت مثل جمعية أبوظبي التعاونية و لولو هايبرماركت وسوق الإمارات العام. كما يتوفر الكافيار الإيراني على نطاقٍ واسع وبأسعارٍ مقبولة بما أنه يُباع بدون رسوم استيراد أو أي ضريبة إضافية.

تُعدّ التمور عنصراً أساسياً في الثقافة العربية. ولعلّ أبرز الهدايا الغذائية التقليدية في الإمارة هي التمور التي تحتل مكانة هامة في التراث العربي كمصدر أساسي للتغذية. وتتوفر هذه الثمار حالياً بأنواع مختلفة يمتاز كل منها بنكهة ولون خاص، فضلاً عن أصناف عديدة مغطسة بالشوكولاته أو محشوة باللوز أو نكهة البرتقال. وتشتهر متاجر بتيل ببيع نخبة مميزة من أفخر أنواع التمور ومنتجاتها المتنوعة كالعصيرومربى التمر والخل البلسمي الممزوج بالتمر.

يحتفي مهرجان ليوا للتمر بالدور الرمزي والتاريخي الذي تؤديه شجرة النخيل في الثقافة الإماراتية. ويتمحور المهرجان حول مسابقات التمر التي يتنافس فيها المزارعون الإماراتيون لنيل لقب أفضل مزارعي التمر، فضلاً عن فعاليات المهرجان التي تُعرّف الزوار على الثقافة الإماراتية عن كثب. ويتم منح الجوائز للتمور الأفضل في كل فئة، كما يُقام مزاد علني مباشر لبيع التمور حيث يتخطى سعر الكيلوغرام الواحد من بعض الأصناف 6 آلاف درهم إماراتي.

تجارب التسوق