كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

تاريخياً، كانت ثقافة الصحراء القديمة في أبوظبي عبارة عن ممتلكات عملية يسهل نقلها لكيلومتراتٍ عدة عبر مساراتٍ وعرة على غرار الصناديق الخشبية باهظة الثمن ويصعب العثور عليها.

وتُعتبر الأبواب الخشبية التقليدية رائعة وشائعة كما يمكن تعليقها كقطعٍ فنية أو تحويلها إلى أثاث وعادةً ما تُستخدم كطاولات ذات أسطح زجاجية، على الرغم من أن الألواح الأمامية تُعتبر أيضاً طريقة رائعة لإعادة تدوير هذه القطع الرائعة. يمكن للعديد من المتاجر التي تبيع هذه الأغراض الكبيرة ترتيب عملية شحنها إذا كان العميل يقيم خارج الإمارات العربية المتحدة.

تشمل الأغراض المحلية الأخرى إبريق القهوة العربية (الدلة) والفناجين التي ترمز إلى كرم الضيافة العربية، فضلاً عن مسابح الصلاة الزاهية بالألوان والمنحوتات الخشبية على شكل قوارب الدهو التقليدية ومعدات الصيد بالصقور والعصي التقليدية التي تُستخدم في الرقصات الإماراتية مثل عروض العيالة. وتُعتبر البنادق القديمة والأسلحة والخنجر مقتنياتٍ ثمينة. إن كنت تنوي شراء هذه الأغراض، تواصل مع شركة الطيران الخاصة بك حول إجراءات نقلها.

تجارب التسوق

تشكل مجوهرات حفلات الزفاف التقليدية المصنوعة من الفضة الثقيلة أو الذهب والتي تُصنع منها القلائد والأساور والأقراط والخواتم هدايا أو تذكارات رائعة.

ويتم حفظ هذه القطع الفنية بشكلٍ ممتاز في إطارات خشبية في متاجر متخصصة في أبوظبي.

تم تداول المواد الصمغية المجففة المستخرجة من شجرة اللبان في جنوب عُمان، والتي كانت ذات قيمة أكبر من الذهب في المنطقة لعدة قرون. لا تزال هذه المادة الصمغية القديمة والعطرية تُباع حتى يومنا هذا، وغالباً على شكل مجموعة من أنواع البخور مع صندوق خشبي صغير وموقد فحم، مما يجعلها هدية رائعة للعائلة أو الأصدقاء.

بات حجاب الغترة، وهو الثوب الأبيض التقليدي المميز الذي يرتديه الرجال في الشرق الأوسط، من الملابس التقليدية المشهورة في جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تجدها في أسواق أبوظبي ومراكز التسوق بألوانٍ وأنماطٍ مختلفة، بما فيها الأحمر والأبيض.