*

إظهار الكل

Wed, Oct 26, 2022 07:30 PM - Wed, Oct 26, 2022 10:00 PM

يتميز عرض فضل النهار على الليل بحركاته الانسيابية والبهلوانية والتي تعكس مهارة بدنية عالية بوحي من فنون الكابويرا والفنون القتالية والحضرية والرقص المعاصر، وتعرض صوراً مؤثرة تستحضر اللوحات الاستشراقية والتخريمات الحجرية لفنون العمارة الإسلامية. ويستعيد مصمم الرقصات هيرفيه كوبي من خلال الحركات الصوفية الآسرة محطات من ماضيه الشخصي من خلال ربط العرض الفني بقصة شخصية الصبي الصغير في رواية ياسمينة خضرة.

ويستعد الفريق المؤلف من 13 راقصاً موهوباً من الجزائر والمغرب للرقص على إيقاعات صوفية من تسجيل فرقة كرونوس الرباعية وتوليفات موسيقية أبدعها حمزة الدين من مصر ومقطوعات من عمل يوهان سيباستيان باخ الشهير شغف، ما يأخذ الجمهور في رحلة ثقافية متكاملة.

 

نشأ الراقص هيرفيه كوبي الذي ينحدر من أصول جزائرية في فرنسا، حيث درس علم الأحياء والرقص في جامعة آكس أون بروفانس قبل أن يتخرج كطبيب صيدلاني في عام 2002. قرر كوبي التركيز على الرقص وتخرج من كلية روسيلا هاي تاور للرقص في كان، ليحصد خبرة مهنية كبيرة كراقص محترف قبل تقديم مشروعه الأول لو جوليم، وقد تعاون مع غيوم جبرييل في جميع أعماله ومع فيصل هملات مؤخراً. عمل كوبي منذ عام 2010 مع مجموعة مؤلفة من 12 إلى 14 راقص شاب من شمال أفريقيا لتقديم عدد من العروض الراقصة مثل فضل النهار على الليل والليالي البربرية أو الفجر الأول على العالم والأولاد لا يبكون (أكتوبر 2018) و_الأوديسة_ (يناير 2020).

 

برنامج

DCT WebView
svg

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

Oct 26 - Oct 26, 2022

07:30 PM - 10:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي