إظهار الكل

تقع حديقة أم الإمارات في قلب العاصمة وتُعدّ أكبر وأقدم حديقة في أبوظبي. مُنحت الحديقة في الأصل اسم حديقة المشرف، وبُنيت في العام 1982 كحديقة مخصصة للنساء والأطفال. غير أنها دُعيت مؤخراً حديقة أم الإمارات وأعيد افتتاحها بعد الخضوع لعملية ترميم شاملة لتُصبح واحدة من أفضل المنتزهات المخصصة للعائلات في المدينة. 

علاوةً على ذلك، تضمّ الحديقة مجموعة من المرافق تشمل بيت الظل، وحظيرة الحيوانات، والمسرح المفتوح، ومنطقة العشب الكبرى، وحديقة النباتات، وحديقة الأطفال وحديقة المساء. تُدار حظيرة الحيوانات بالتعاون مع حديقة الإمارات للحيوانات، وتضمّ أنواع عديدة من الحيوانات بما في ذلك الجمال والماعز الصغيرة والأبقار والمهور. أما المسرح المفتوح فيعدّ مكاناً شاسعاً في الهواء الطلق لإقامة الفعاليات الفنية، يتّسع لأكثر من ألف شخص.

 من ناحية أخرى، يعتبر بيت الظل مبنى رائعاً يطلّ على الحديقة التي تحتضن عدّة أصناف من النباتات في بيئة مضبوطة الرطوبة، مع منصّتي عرض علويتين توفران منظراً رائعاً على الحديقة ومحيطها. 

وتماشياً مع تاريخ الحديقة وتراثها، جرى إنقاذ ما يزيد على 200 شجرة من الحديقة القديمة وزرعها في أماكنها الأساسية في أنحاء الحديقة. 

العائلات

المشاركة على وسائل التواصل