إظهار الكل

انطلق في مغامرة شيّقة وانغمس في تاريخ المنطقة العريق والمناظر الطبيعية المذهلة في منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستثنائي في مدينة الحدائق بالعين التي تبعد ساعة ونصف عن العاصمة.

يحتلّ منتزه جبل حفيت الصحراوي مساحة تسعة كيلومترات على سفح جبل حفيت، ويُعدّ مقصداً رائعاً للعائلات حيث يمكنها التمتّع بالمناظر الطبيعية الأخاذة المحيطة بهم والاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيل أو الإبل فضلاً عن اكتشاف بقايا أثرية وتاريخية تروي أسلوب العيش قديماً في هذه المنطقة المميّزة. وتتضمن الاكتشافات الأثرية في المنتزه مجموعة من البقايا التي تعود إلى العصر الحجري الحديث منذ ثمانية آلاف عام مضت، والمدافن التي ترقى إلى أكثر من خمسة آلاف عام والتي تم التنقيب عنها بناءً على طلب المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام 1959.

في عام 2011، اعترفت اليونسكو بمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي كوجهة حيوية من مواقع التراث العالمي في العين وأول موقع مدرج على لائحة مواقع التراث العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

يقوم منتزه جبل حفيت الصحراوي بحماية التاريخ الغني للمنطقة مع إيلاء كل الاهتمام اللازم للتنوع الحيوي الفريد فيها. كما يشجّع الزوار على التعرف عن كثب إلى هذه المناظر الطبيعية واكتشاف ملامح تبدُّلها على مدى ملايين السنين.

يَعِد المنتزه الزوّار بعطلة لا تُنسى إذ يوفر ثلاث تجارب تخييم تلبي كافة الأذواق على غرار تجربة التخييم الفردية حيث يتعيّن عليك أن تُحضر معك معداتك الخاصة، ويمكنك أن تجد معدات تخييم بأسعار مقبولة في عدة متاجر منتشرة في العين وأبوظبي، فضلاً عن تجربة التخييم متكاملة الخدمات والتي تتضمّن وجبة فطور في مخيّم بدوي، وتجربة التخييم الفاخرة في خيمة شفافة مكيّفة ومجهزة بكل وسائل الراحة.

العائلات
للمجموعات الكبيرة
مدينة العين

المشاركة على وسائل التواصل