the national aquarium

إظهار الكل

بكونه حوض الأحياء المائية الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يمثل ناشونال أكواريوم أبوظبي المتواجد في مشروع القناة بأبوظبي تجربًة مميزًة للتواجد ضمن الحياة البرية المائية التي تضم أكثر من 46 ألف حيوان من أكثر من 330 نوعًا فريدًا. موزعين على 10 مناطق مخصصة في الأكواريوم، تجمع ما بين الكنوز الطبيعية لدولة الإمارات، وحطام البحر الغارق وكهوف المحيط الأطلنطي، وصولاً إلى الغابات التي غمرتها الفيضانات، والبراكين النارية والمحيط المتجمد، وهناك أكثر من 60 منطقة جذب من المؤكد أنها ستسعد وتثير حماس الجميع أسرة.

بالإضافة إلى التنوع البيولوجي المذهل، يضم ناشونال أكواريوم أيضًا مجموعة من التجارب المثيرة والجذابة. سيتمكن الزوار من تجربة المتعة الكاملة بأنفسهم خلال زياراتهم، من خلال جولات القوارب الشراعية ذات القاع الزجاجي والتعرف عن قرب على مع الحيوانات مع أسماك القرش وطائر البفن ومجموعة متنوعة من الكائنات البحرية والبرية الفريدة الأخرى.

من خلال الابتكارات التي تشمل تقنية رسم خرائط الفيديو وإرشادات اللافتات، تم تصميم الأكواريوم لتزويد الأطفال والكبار بفرص تعليمية تفاعلية عالمية المستوى لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه البيئة البحرية في حياة الجميع، لتكون تجربة التعلم ممتعة للغاية.

 

أسماك القرش والشفنينيات

بعض من أكثر الكائنات المتواجدة في ناشونال أكواريوم أبوظبي إثارةً هم أيضا من أكثرهم رعبا! مع أكثر من 200 سمكة من القروش والشفنينيات تمثل 25 نوعا مختلفا، إذ يوفر الأكواريوم للضيوف فرصةً رائعةً للتعمق في عالم الغواصات واكتشاف التنوع الملهم للأنواع الموجودة في المحيطات. تظهر أسماك القرش الثور، التي تُعتبر من أخطر أنواع أسماك القرش الموجودة في المحيطات، في أول ظهور لها في المنطقة ولا تفوت عرض تغذيتها الذي لا يُنسى مع أسماك القرش والشفنين التي تكشف عن أسنانها ليراها الجميع.

أسماك القرش والشفنينيات

ثعبان عملاق

ستتاح للضيوف أيضًا فرصة رؤية عن قرب لأكبر ثعبان حي في العالم معروف حتى الآن. يعتبر الثعبان الشبكي سباحا ممتازا، ويزن 115 كيلوجراما، ويبلغ طوله أكثر من سبعة أمتار ويفضل نظاما غذائيا من البط والأرانب. ويأتي الثعبان العملاق من منشأه في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وسيعيش في منطقة الغابات المغمورة بالأكواريوم، حيث يمكن للزوار مشاهدة أنماط حياتها المعقدة وإلقاء نظرة على الحجم الهائل له.

ثعبان عملاق

واحة الجزيرة

يستضيف ناشونال أكواريوم أحد أكبر أحواض الشعاب المرجانية في المنطقة، جزيرة بوطينة، المعروفة بمياهها الضحلة، والشعاب المرجانية الشاسعة وأشجار المانغروف الطويلة. ليعد معرض جزيرة بوطينة هو المكان الذي تزدهر فيه مجموعة متنوعة من الحياة البحرية. أثناء استكشاف مجد الجزيرة، تعاون ناشونال أكواريوم أبوظبي مع هيئة البيئة أبوظبي للمساعدة في نشر أهمية الحفاظ على الحياة البحرية. ومن خلال إنشاء برنامج إنقاذ الحياة البرية، شرعوا في مهمة مشتركة لإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البرية مرة أخرى في الإمارة لضمان وجود عالم من الكنوز الطبيعية لتستمتع بها الأجيال القادمة.

واحة الجزيرة