جامع الشيخ زايد الكبير

إظهار الكل

عندما تدخل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ستفهم سبب كونه مكانًا خاصًا. هنا، يجتمع الناس من جميع مناحي الحياة معًا للاستمتاع بجمال العمارة واكتساب فهم أعمق للدين والثقافة في دولة الإمارات. يعد الجامع من أكبر المساجد والجوامع في العالم وكان رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - مؤسس دولة الإمارات. لقد تصور إنشاء موقعًا ترحيبيًا وثقافيًا يلهم الناس من جميع الخلفيات.

حتى البناء كان تعاونًا ثقافيًا. تم تصميم وبناء الهيكل الكبير من قبل فرق ماهرة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1300 حرفي إيراني قاموا بربط سجادة قاعة الصلاة الرئيسية يدويًا - الأكبر في العالم.

في رحلتك عبر القاعات الرخامية، سترى كنوزًا فريدة من نوعها ، بما في ذلك ثريات سواروفسكي المطلية بالذهب ، والأعمال الفنية الفسيفسائية الرخامية الواسعة في الفناء ، والمسابح العاكسة التي تعكس بعضًا من العديد من الأحجار المتضمنة في الجمشت والجاسبر الأعمدة. عندما تكون بالخارج، انظر لأعلى لترى مآذن الجامع الأربعة المذهلة التي تقف بفخر على ارتفاع 106 أمتار.

 

لن تشعر بالراحة ليس فقط بسبب الهندسة المعمارية، ولكن أيضًا بمدى الترحيب الذي تشعر به في المسجد. تشجع سياسة الباب المفتوح الزوار من جميع أنحاء العالم، من العائلات إلى المجموعات، والمسافرين المنفردين إلى التجمعات، ليس فقط لمشاهدة جمالها، ولكن أيضًا لاكتساب فهم أعمق لثقافة الإمارة للحوار المفتوح.

 

تذكر، وكذلك الترحيب بالزوار للاستمتاع بالهندسة المعمارية؛ لا يزال المبنى مسجدًا نشطًا يستقبل ما يصل إلى 50 ألف مصلٍ يوميًا. ضع هذا في الاعتبار عند التخطيط لزيارتك. تعتبر الملابس المحترمة شرطًا للزوار لدخول جامع الشيخ زايد الكبير، وفي أيام الجمعة، يتم إغلاق قاعة الصلاة الرئيسية للزوار بين الساعة 12 ظهرًا و3 عصرًا عند أداء صلاة الجمعة.

جامع الشيخ زايد الكبير

سيشجعك الزوار السابقون على القيام بإحدى الجولات المجانية المصحوبة بمرشدين. سيرشد الخبراء عينيك وأذنيك إلى التفاصيل التي قد يفوتها البعض عادةً، مثل الخط ذي الأوراق الذهبية الذي يحيط بأجوف قباب المسجد الرائعة البالغ عددها 82 قبةً.

 

قم برحلة ثانية إلى جامع الشيخ زايد الكبير عندما تغرب الشمس لتشاهد الواجهة بأكملها تضيء بمزيد من الهيبة. يوصى بشدة بالجمع بين رحلتك المسائية وزيارة النصب التذكاري لواحة الكرامة والعشاء في منطقة القناة.

جامع الشيخ زايد الكبير