ممشى الخير

إظهار الكل

يُعدّ ممشى الخير مَعلماً عاماً ملهماً يتألّف من مجسّم جرانيت ضخم وتركيبات من الحجر الجيري ممتدة على طول كورنيش أبوظبي. يتضمّن الممشى نقوشاً لأقوال الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتعكس هذه الاقتباسات المنقوشة على مجسّم الجرانيت الضخم التزام القيادة الإماراتية المتواصل بتعزيز ثقافة العطاء بين الإماراتيين وسكان الإمارة وزوّارها.

يعرض ممشى الخير اقتباسات ملهمة كل 30 متراً على طول الكورنيش الخلاب بدءاً من منطقة البلازا الشرقية وصولاً إلى تقاطع فندق قصر الإمارات. يدعو الممشى ومنحوتاته المصنوعة من الجرانيت الزوارَ إلى تأمّل رمزيته والتقاط صور ومقاطع فيديو والتعرف على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الوعي الاجتماعي ونقل قيمة العطاء للمجتمع.

تم نقش الاقتباسات الـ76 على ألواح حجرية موزعة على طول الكورنيش واستوحيَت من أقوال لشخصياتٍ ملهمة مشهورة عالمياً. وترمي هذه الاقتباسات إلى تعزيز روح التطوّع وزيادة الوعي حول أهمية المسؤولية الاجتماعية ناهيك عن تشجيع أجيال المستقبل على التطلّع إلى القيم الإنسانية وتعزيز إرث الكرم والسخاء.