مطارات أخرى

إظهار الكل

إلى جانب مطار أبوظبي الدولي الحائز على عدّة جوائز، تملك الإمارة ٤ مطارات هي مطار العين الدولي، ومطار البطين للطيران الخاص، ومطار جزيرة صير بني ياس، ومطار جزيرة دلما.

يبعد مطار العين الدولي حوالي 18 كيلومترا عن مدينة العين التي تلقّب بمدينة الواحات وحوالي ساعة ونصف عن العاصمة ويعدّ ثاني أهمّ مطار في أبوظبي، ويعمل منذ العام 1994. يستقبل المطار حالياً السياح القادمين من 9 وجهات وتتوفر خطط لإضافة شركات طيران ووجهات جديدة في المستقبل. يُعتبر

مطار البطين للطيران الخاص أول مطار متخصّص في مجال الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد بدأ تشغيله في ستينيات القرن الماضي كأول مطار رئيسي في العاصمة، إلى أن تم افتتاح مطار أبوظبي الدولي عام 1982. وتم تحويل مطار البطين للطيران الخاص عام 1983 إلى قاعدة جوية عسكرية عملت حتى نهاية العام 2008، عندما تولت مطارات أبوظبي عملياتها وحوّلتها إلى منشأة تنفيذية على مستوى عالمي كما هي عليه اليوم، حيث تقدم أفضل الخدمات لجميع الضيوف. يؤمّن المطار للزوّار خدمة جديدة تتضمن 3 رحلات أسبوعيّة تستغرق كل منها 25 دقيقة إلى جزيرة صير بني ياس.

يستقبل مطار صير بني ياس العامل منذ عام 2008 في الأساس السيّاح الذين يزورون الجزيرة ويبعد 250 كلم عن جنوب غرب شاطئ أبوظبي الغربي، وهو مغلق حالياً لأنّه يخضع لأعمال ترميم وتوسيع وسيتم إعادة فتحه قريباً. 

يُعتبر مطار دلما شرياناً حيوياً لنموّ الجزيرة، إذ يربط المجتمع المحلي الذي يبلغ عدد أفراده 10 آلاف نسمة ببقية المناطق في الإمارات العربيّة المتّحدة.

السفر