covid safe travel

إظهار الكل

سافر بأمان إلى أبوظبي

تظل أبوظبي الوجهة الآمنة والمذهلة والغنية بالثقاف. نحن الآن منفتحون على جميع المسافرين وعلى أتم استعداد للترحيب بك. تعرف على الإجراءات للحفاظ على سلامتك أثناء السفر إلى وعبر الإمارة.

 

لا مزيد من الاختبارات عند السفر إلى أبوظبي إذا حصلت على التطعيمات كاملةً

اعتبارًا من 26 فبراير 2022، لم تعد بحاجة إلى إجراء اختبار خاص بفيروس كوفيد- 19 قبل السفر إلى أبوظبي إذا حصلت على التطعيمات كاملةً.

إذا لم تحصل على التطعيمات كاملةً، فيجب عليك تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية قبل 48 ساعة من السفر إلى أبوظبي كحد أقصى. أو شهادة من التعافي من فيروس كوفيد- 19. يجب أن تكون شهادة التعافي مؤرخة في غضون 30 يومًا قبل المغادرة وأن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة. يُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا من ذلك.

لم يعد إجراء اختبار PCR إلزاميًا الآن عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي. ومع ذلك، يظل مرفق الاختبار في المطار لأي زائر يرغب في إجراء اختبار PCR لتفعيل نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن وتسهيل دخول الأماكن العامة والمناطق السياحية في أبوظبي. تبلغ تكلفة اختبار PCR أربعين درهمًا.

ليست هناك حاجة لإعادة الاختبار أثناء تواجدك في أبوظبي.

بيئة آمنة

دخول الأماكن العامة

يُسمح بالدخول إلى معظم الأماكن العامة والمعالم السياحية في أبوظبي فقط للحاصلين على التطعيمات بالكامل، والمعفيين رسميًا من الحاصلين على التطعيمات المعتمدة، والذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، وأولئك الذين لديهم أيضًا الحالة الخضراء في تطبيق الحصن الأمر الذي يتطلب اتباع مشتملات الاختبار المعتمدة:

  • يجب أن يتلقى المسافرون الملقحون نتيجة اختبار PCR سلبية كل 30 يومًا للحفاظ على الحالة "خضراء".
  • يحتاج سكان دولة الإمارات إلى أخذ جرعة لقاح معززة في الوقت المناسب للحفاظ على الحالة "الخضراء" في تطبيق الحصن. لا ينطبق هذا الشرط على السائحين.
  • يجب على الزائرين الحاصلين على إعفاء رسمي من الحصول على اللقاحات أن يتلقوا نتيجة اختبار PCR سلبية كل سبعة أيام للحفاظ على الحالة "خضراء".
  • • يجب على أي شخص غير حاصل على اللقاحات المعتمدة إجراء اختبار PCR كل 48 ساعة للحفاظ على الحالة "خضراء" في تطبيق الحصن. 
  • يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا تلقائيًا على الحالة "الخضراء" دون الحاجة إلى التطعيم أو إجراء اختبار PCR.
  • لا يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا إلى الحصول على التطعيمات ولكنهم بحاجة إلى إجراء اختبار PCR للحصول على حالة "خضراء" على تطبيق الحصن.

دخول الأماكن العامة

بعض الأماكن العامة محددة للحاصلين على التطعيمات أو المستثنيين منها أو للأطفال. وتشمل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، منافذ البيع بالتجزئة الأخرى بما في ذلك تلك الموجودة خارج مراكز التسوق؛ الصالات الرياضية والمرافق الترفيهية، النوادي والمنتجعات الصحية، والمتاحف والمراكز الثقافية، بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد، المدن الترفيهية، ودور السينما.

للوصول إلى الأماكن العامة المحددة، سيحتاج الأفراد إلى تقديم تطبيق الحصن لإظهار حالتهم "الخضراء".

يمكن للأفراد الذين لا يملكون تطبيق الحصن تقديم دليل الحصول على التطعيم الكامل بدلاً من ذلك إما عن طريق شهادة التطعيم الكاملة موثقة من بلدهم الأصلي أو عن طريق إظهار حالة التطعيم الكاملة في تطبيق الهاتف المحمول الخاص ببلدهم، بالإضافة إلى نتيجة اختبار PCR سلبية لم يمر عليها أكثر من  ثلاثين يومًا.

 

 

 
حماية ذكية

تطبيق الحصن

تطبيق الحصن هو التطبيق الرسمي لدولة الإمارات، يشمل كل ما يخص نتائج اختبارات خاصة بفيروس كوفيد- 19 . وهو آمن ومأمون ومصمم لحماية صحتك وخصوصيتك. تأكد من تنزيل تطبيق الهاتف الذكي والتسجيل فيه قبل رحلتك. ستحافظ على سلامتك وتجعل رحلتك إلى أبوظبي سلسة وآمنة. يوفر لك تطبيق الحصن دخولا سلسا إلى:

  • نتائج اختبار كوفيد- 19 الخاص بك
  • تقرير اختبار PCR الخاص بك وشهادة التطعيم
  • مناطق جذب متنوعة في أبوظبي

تطبيق الحصن
بيئة آمنة

البروتوكول المتبع في أبوظبي لارتداء الكمامات

ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق أمر اختياري. ومع ذلك، فإن ارتداء الكمامات مطلوب في جميع الأماكن المغلقة ويجب مراعاة التباعد الاجتماعي رغم ذلك. هناك استثناءات لما يلي:

  • الأطفال دون سن الثانية
  • الأشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة (يجب أن تكون هذه المجموعة قادرة على تقديم تقرير طبي ذي صلة إذا لزم الأمر)
  • الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية (يجب أن تكون هذه المجموعة قادرة على تقديم تقرير طبي يحدد مدى صعوبة ارتداء الكمامات)

البروتوكول المتبع في أبوظبي لارتداء الكمامات
تعرف على المزيد حول السفر الآمن من وإلى أبوظبي رغم وضع فيروس كوفيد- 19
العودة

السفر إلى أبوظبي

  • منذ 1 يناير 2022، أعفت أبوظبي جميع المسافرين القادمين إليها من جميع أنحاء العالم والحاصلين على جرعات لقاحات كوفيد-19 بالكامل من إجراءات الحجر الصحي؛ في خطوة لتسهيل زيارتهم للإمارة. 
  • ويتعين على زوار الإمارة والقادمين إليها الحصول على إحدى  اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو المعتمدة من  وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الامارات.
  • لمعرفة المزيد من المعلومات والاطلاع على قائمة اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع يرجى الضغط هنا 
  • للمصادقة على شهادة التطعيم أو وثيقة الإعفاء الخاصة بك في أبوظبي، يتعين عليك تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةICA UAE Smart أو زيارة موقعها الإلكترونيica.gov.ae قبل يومين من موعد سفرك لتعبئة استمارة "تسجيل القادمين" مرفقة بشهادة التطعيم الصادرة عن بلدك لاعتمادها والمصادقة عليها.
  • بعد ذلك، سوف تتلقى رسالة نصية باعتماد بيانات التسجيل ووثائق التطعيم الدولية، تتضمن رابط لتنزيل تطبيق الحصن، وهو تطبيق يُمكّنك من إبراز نتائج فحوصات (كوفيد-19) وحالة التطعيم، ويتيح لك الدخول إلى الأماكن العامة في إمارة أبوظبي التي تقتصر حالياً على المطعمين أو المعفيين أو الأطفال ممن هم دون 16 عاماً. ويجب إجراء فحص مسحة الأنف لفيروس كوفيد- 19 (PCR) داخل دولة الإمارات.
  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستحصل على رقم هوية موحد من قسم الجوازات في المطار أو عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو موقعها على الإنترنت ica.gov.ae؛ حتى تتمكن من إكمال عملية التسجيل في تطبيق الحصن باستخدام الرقم الموحد.
  • يمكنك بعدها مغادرة مطار أبوظبي الدولي والانتظار في مكان إقامتك لحين ظهور نتائج الفحص.
  • إذا كانت النتيجة سلبية، ستظهر لك "الحالة الخضراء" على تطبيق الحصن.
  • يُعفى الأطفال دون سن 12 والأشخاص ذوو الإعفاءات الطبية من الفحص عند الوصول إلى أبوظبي.
  • لم يعد إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي إلزاميًا. ومع ذلك، يظل مرفق الاختبار في المطار لأي زائر يرغب في إجراء اختبار PCR لتفعيل حالة القائمة الخضراء في تطبيق الحصن وتسهيل الوصول إلى الأماكن العامة ومناطق الجذب السياحي في أبوظبي. تبلغ تكلفة اختبار PCR هي أربعين درهمًا
  • يمكنك أيضاً معرفة نتيجة الفحص عبر تطبيق الحصن أو من خلال الموقع الإلكتروني للتطبيق alhosnapp.ae
  • لمعرفة المزيد من المعلومات حول مراكز فحص مسحة الانف (كوفيد-19) في أبو ظبي، يرجى زيارة doh.gov.ae/en/covid-19/PCR و seha.ae/screening-locations/. ويتوفر الفحص أيضاً في الفنادق لضمان راحة النزلاء.
 

 

  • قم بإجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من المغادرة من جهة المغادرة الأصلية ولا يمكنك السفر إلا إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية أو إذا كان لديك شهادة تعافي من فيروس كوفيد- 19. يجب أن تكون شهادة التعافي مؤرخة قبل 30 يومًا على الأكثر من المغادرة وأن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR CODE)
  • يتم الترحيب بالمسافرين غير الحاصلين على لقاحات في أبوظبي دون الحاجة إلى إجراءات الحجر الصحي.
  • لم يعد إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي إلزاميًا. ومع ذلك، يظل مرفق الاختبار في المطار لأي زائر يرغب في إجراء اختبار PCR لتفعيل نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن وتسهيل الوصول إلى الأماكن العامة والمناطق السياحية في أبوظبي. تكلفة هذا الاختبار هي 40 درهمًا.via SMS
  • لمزيد من المعلومات حول مراكز اختبار PCR في أبو ظبي، يرجى زيارة doh.gov.ae/ar/covid-19/PCR و seha.ae/screening-locations ستوفر الفنادق أيضًا خدمات الاختبار وفقًا لحاجة نزلائها
  • يرجى ملاحظة: بعض الأماكن العامة يقتصر دخولها على الحاصلين اللقاحات المعتمدة أو المستثنين منها أو الأطفال. وتشمل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي. منافذ البيع بالتجزئة الأخرى بما في ذلك تلك الموجودة خارج مراكز التسوق؛ الصالات الرياضية والمرافق الترفيهية، النوادي والمنتجعات الصحية، المتاحف والمراكز الثقافية؛ الجامعات والمعاهد. مدن الملاهي، وكذلك ودور السينما

* هام: الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين لديهم إعفاءات طبية لا يحتاجون إلى الخضوع لاختبار PCRخاص بفيروس كوفيد- 19 قبل المغادرة.

مبادرات الصحة والسلامة في أبوظبي

سلامتك هي أهم أولوياتنا، لذلك نحرص على اتباع منظومة متكاملة من الإجراءات الوقائية الاستباقية التي تضمن لك الراحة والسلامة خلال زيارتك، تعرّف على برامج الصحة والسلامة الوقائية المتبعة في أبوظبي من لحظة الوصول وحتى المغادرة.

روابط مفيدة

لمزيد من المعلومات المفيدة عن السفر، يرجى زيارة المصادر التالية قبل التوجه إلى أبوظبي:

  • للحصول على آخر تحديثات السفر والمعلومات المهمة عن المطار، قم بزيارة موقع مطار أبوظبي.
  • للحصول على دليل مفصل عن السفر إلى أبوظبي، انتقل إلى صفحتنا الرئيسية https://visitabudhabi.ae/ar/.

للتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع، هناك العديد من المواقع المفيدة لمزيد من المعلومات:

المزيد من هذا