covid safe travel

إظهار الكل

سافر بأمان إلى أبوظبي

مازالت أبوظبي الوجهة الآمنة والمذهلة والعريقة التي قمت بزيارتها مؤخرًا. الآن نستقبل جميع زوارنا الحاصلين على اللقاحات ومستعدون دومًا للترحيب بكم. تعرف على الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتك أثناء السفر وخلال زيارتك للإمارة.

العودة

هل حصلت على اللقاح؟

  • منذ 5 سبتمبر 2021، أعفت أبوظبي جميع المسافرين القادمين إليها من جميع أنحاء العالم والحاصلين على جرعات لقاحات كوفيد-19 بالكامل من إجراءات الحجر الصحي؛ في خطوة لتسهيل زيارتهم للإمارة. 
  • ويتعين على زوار الإمارة والقادمين إليها الحصول على إحدى  اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو المعتمدة من  وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الامارات.
  • لمعرفة المزيد من المعلومات والاطلاع على قائمة اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع يرجى الضغط هنا 
  • للمصادقة على شهادة التطعيم أو وثيقة الإعفاء الخاصة بك في أبوظبي، يتعين عليك تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةICA UAE Smart أو زيارة موقعها الإلكترونيica.gov.ae قبل يومين من موعد سفرك لتعبئة استمارة "تسجيل القادمين" مرفقة بشهادة التطعيم الصادرة عن بلدك لاعتمادها والمصادقة عليها.
  • بعد ذلك، سوف تتلقى رسالة نصية باعتماد بيانات التسجيل ووثائق التطعيم الدولية، تتضمن رابط لتنزيل تطبيق الحصن، وهو تطبيق يُمكّنك من إبراز نتائج فحوصات (كوفيد-19) وحالة التطعيم، ويتيح لك الدخول إلى الأماكن العامة في إمارة أبوظبي التي تقتصر حالياً على المطعمين أو المعفيين أو الأطفال ممن هم دون 16 عاماً.
  • يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف ( PCR ) في موعد أقصاه 48 قبل المغادرة، والصعود للطائرة بعد الحصول على نتيجة فحص سلبية.
  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستحصل على رقم هوية موحد من قسم الجوازات في المطار أو عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو موقعها على الإنترنت ica.gov.ae؛ حتى تتمكن من إكمال عملية التسجيل في تطبيق الحصن باستخدام الرقم الموحد.
  • يجب عليك أيضًا الخضوع لفحص مسحة الأنف ( PCR ) في المطار، والذي تظهر نتيجته خلال مدة لا تتجاوز 90 دقيقة.
  • يمكنك بعدها مغادرة مطار أبوظبي الدولي والانتظار في مكان إقامتك لحين ظهور نتائج الفحص.
  • إذا كانت النتيجة سلبية، ستظهر لك "الحالة الخضراء" على تطبيق الحصن.
  • يُعفى الأطفال دون سن 12 والأشخاص ذوو الإعفاءات الطبية من الفحص عند الوصول إلى أبوظبي.
  • يمكنك أيضاً معرفة نتيجة الفحص عبر تطبيق الحصن أو من خلال الموقع الإلكتروني للتطبيق alhosnapp.ae
  • إذا كنت قادمًا من دولة مدرجة في (القائمة الخضراء)، يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف ( PCR) إضافي في اليوم السادس على أن يكون اليوم الأول هو تاريخ الوصول، حيث تتوفر إمكانية إجراء الفحص في الفنادق في أبوظبي.
  • إذا كنت قادمًا من دولة غير مدرجة في (القائمة الخضراء)، يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف PCR إضافيين أخرين في اليومين الرابع والثامن على أن يكون اليوم الأول هو تاريخ الوصول، حيث تتوفر إمكانية إجراء الفحص في الفنادق في أبوظبي.
  • للتأكد من أن بلدك القادم منها لزيارة أبو ظبي مدرجة في (القائمة الخضراء)، اضغط هنا.
  • لمعرفة المزيد من المعلومات حول مراكز فحص مسحة الانف (كوفيد-19) في أبو ظبي، يرجى زيارة doh.gov.ae/en/covid-19/PCR و seha.ae/screening-locations/. ويتوفر الفحص أيضاً في الفنادق لضمان راحة النزلاء.

القدوم عبر دبي أو الإمارات الأخرى

يتعين على المسافرين الدوليين المطعمين (الحاصلين على اللقاح بالكامل) والقادمين إلى أبوظبي من دبي والإمارات الأخرى إتباع نفس الارشادات المتمثلة في تثبيت تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةICA UAE Smart على هواتفهم الذكية، أو زيارة موقعها الإلكترونيica.gov.ae لتعبئة استمارة "تسجيل القادمين" مرفقة بشهادة التطعيم لاعتمادها والمصادقة عليها، ومن ثم القيام بتثبيت تطبيق الحصن لتفعيل نظام "المرور الأخضر" الذي يمكنهم من الدخول إلى الأماكن العامة، والمعالم السياحية في أبوظبي، وللقادمين من المواطنين والمقيمين من باقي الامارات فقد تم إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 للدخول، بدءًا من 19 سبتمبر. 

  • يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف PCR خلال موعد أقصاه 48 ساعة قبل موعد المغادرة، والصعود للطائرة بعد الحصول على نتيجة سلبية.
  • إذا كنت قادمًا من دولة مدرجة في (القائمة الخضراء)، يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف( PCR) في اليومين السادس والتاسع على أن يكون اليوم الأول هو تاريخ الوصول.
  • إذا كنت قادمًا من دولة غير مدرجة في (القائمة الخضراء)، يجب عليك الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام، كما يتعين عليك عند الوصول إلى أبوظبي تنزيل تطبيق الحصن والتسجيل فيه.
  • يجب عليك إجراء فحص مسحة الأنف ( PCR ) في المطار، والذي تظهر نتيجته في غضون 90 دقيقة عبر تطبيق الحصن أو عبر رسالة نصية. وبدءًا من 19 سبتمبر 2021 تم وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية،. ويقتصر استخدام السوار الإلكتروني على الحالات الإيجابية.
  • غادر مطار أبو ظبي الدولي وإبدأ فترة الحجر الصحي في مقر إقامتك لمدة 10 أيام، ومن ثم إعادة إجراء الفحص في أحد مراكز "صحة" المتميزة في اليومين السادس والتاسع فإذا كانت نتيجة الفحوصات سلبية، يمكن إزالة السوار الإلكتروني في المركز نفسه في اليوم العاشر.
  • للتأكد من أن بلدك القادم منه لزيارة أبو ظبي مدرجة في القائمة الخضراء، اضغط هنا.
  • إذا لم تكن حاصلاً على اللقاح وقادمًا من دولة غير مدرجة في (القائمة الخضراء) توقفت فيها مؤقتًا (ترانزيت) لأقل من 10 أيام قبل الوصول إلى أبوظبي، يجب عليك الالتزام بفترة الحجر الصحي.
  • ستُحسَب أيام إقامتك في الوجهة المدرجة في (القائمة الخضراء) قبل الوصول إلى أبوظبي ضمن فترة الحجر الصحي المحددة بعشرة أيام.
  • على سبيل المثال، إذا أمضيت وقتاً في وجهة غير مدرجة في (القائمة الخضراء)، ثم أمضيت 4 أيام في دولة مدرجة في (القائمة الخضراء) قبل الوصول إلى أبوظبي، في هذه الحالة يجب عليك الالتزام بالحجر الصحي في أبوظبي لمدة 6 أيام، وبذلك تكمل الأيام 10 المطلوبة.
  • تنويه: يُعفى الأطفال دون سن الثانية عشرة والأشخاص ذوو الإعفاءات الطبية من فحص مسحة الأنف PCR المطلوب إجراؤه قبل المغادرة إلى أبوظبي.

 

القدوم عبر دبي أو الإمارات الأخرى

ترحب أبوظبي بالمسافرين غير المطعمين (الحاصلين على اللقاح بالكامل) من دول غير مدرجة في "القائمة الخضراء" القادمين إليها من دبي والإمارات الأخرى دون الحاجة للحجر الصحي، حيث يتعين عليهم تثبيت تطبيق الحصن على هواتفهم الذكية، وإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف ( PCR ) لا تتجاوز مدتها 48 ساعة لدخول الامارة، وتفعيل نظام المرور الأخضر الذي يمكنهم من دخول الأماكن العامة والمعالم السياحية فيها.

إذا لم تكن حاصلاً على اللقاح وقادمًا من دولة غير مدرجة في (القائمة الخضراء) ووصلت لدولة الامارات عبر دبي أو الإمارات الأخرى، بإمكانك زيارة أبوظبي دون حجر صحي بعد إكمال 10 أيام في الامارة التي وصلت إليها. فعلى سبيل المثال، إذا أمضيت 6 أيام في الامارة التي وصلت إليها، يمكنك زيارة أبوظبي مع مراعاة إجراءات الدخول إليها من الامارات الأخرى، والتزام بالحجر الصحي لـ 4 أيام لتكمل الـ 10 أيام المطلوبة.

لمزيد من المعلومات، ومعرفة المراكز الخاصة التي توفر فحوصات مسحة الأنف ( PCR ) في أبوظبي، يرجى التفضل بزيارة الموقع الالكتروني: doh.gov.ae/en/covid-19/PCR أو seha.ae/screening-locations ، كما ستوفر الفنادق خدمة الفحوصات بداخلها لضمان راحة نزلائها 

الإجراءات المتبعة داخل إمارة أبوظبي

اعتمدت أبوظبي إجراءات احترازية لضمان حماية وسلامة جميع أفراد المجتمع في الإمارة. واعتباراً من 20 أغسطس 2021، يقتصر دخول بعض الأماكن العامة على المطعّمين والمُعفيين من التطعيم ممن لديهم شهادة إعفاء وفقاً للإجراءات المعتمدة، وكذلك الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 16 عاماً.

 

الدخول إلى الأماكن العامة

يقتصر دخول بعض الأماكن العامة في إمارة أبوظبي على المطعمين، والمعفيين من التطعيم ممن لديهم شهادة إعفاء وفقاً للإجراءات المعتمدة، وكذلك الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 16 عاماً، ويظهر لديهم اللون الأخضر على تطبيق الحصن، والذي يمكن الحصول عليه بالالتزام بإجراء الفحوصات المعتمدة:

  • يجب على المطعمين إجراء فحص مسحة الأنف ( PCR ) كل 30 يوماً للمحافظة على (الحالة الخضراء).
  • يجب على المعفيين من التطعيم ممن لديهم شهادة إعفاء وفقاً للإجراءات المعتمدة إجراء الفحص كل 7 أيام للمحافظة على (الحالة الخضراء).
  • يحصل الأطفال دون 16 على حالة التعريف الخضراء دون الحاجة لإجراء الفحص.

تشمل قائمة الأماكن العامة التي يقتصر دخولها على المطعمين والمعفيين من التطعيم والأطفال فقط كل من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ومنافذ البيع الأخرى خارج مراكز التسوق، والنوادي الرياضية والمرافق الترفيهية والنوادي الصحية والمنتجعات، والمتاحف والمراكز الثقافية والجامعات والمعاهد، والمدن الترفيهية ودور السينما.

لدخول الأماكن العامة المذكورة أعلاه، يجب إبراز( الحالة الخضراء) على تطبيق الحصن.

بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم تطبيق الحصن، فبإمكانهم الدخول إلى الأماكن العامة من خلال تقديم دليلًا للحصول على لقاحات فيروس كوفيد- 19، من خلال إما شهادة تفيد بالحصول على اللقاح من البلد الأم أو من خلال إظهار حالة التطعيم الكاملة في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم- بالإضافة إلى نتيجة اختبار PCR سلبية لم يمر عليها أكثر من سبعة أيام.

يتطلب دخول الفعاليات إبراز (الحالة الخضراء) على تطبيق الحصن إلى جانب نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR تم استلامها في موعد أقصاه 48 ساعة قبل بدء الفعاليات.

الطاقة الاستيعابية المسموح بها في الأماكن العامة ابتداءً من 20 أغسطس 2021

  • رُفعت الطاقة الاستيعابية في الأماكن العامة، مثل: مراكز التسوق، والمراكز الترفيهية، والمراكز الثقافية، والمتاحف، ودور السينما إلى 80%.
  • رُفعت الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 100%.
  • رُفعت الطاقة الاستيعابية في المطاعم والمقاهي إلى 80% مع السماح بجلوس 10 أشخاص على الطاولة الواحدة مع إلزامية ارتداء الكمامات في غير أوقات تناول الطعام في المطاعم.
  • إبقاء الطاقة الاستيعابية عند 50% في النوادي الصحية، والصالات والأكاديميات الرياضية، والمنتجعات الصحية.
  • رُفعت الطاقة الاستيعابية إلى 60% في الفعاليات الاجتماعية والرياضية وفعاليات الأعمال، مثل: المعارض والمؤتمرات، والفعاليات الترفيهية، ومنها العروض المسرحية والحفلات الموسيقية. وقد زادت الطاقة الاستيعابية لقاعات الأعراس إلى 60%، على أن لا يتعدى الحضور 100 شخص.
  • رُفعت الطاقة الاستيعابية للنقل العام إلى 75%، وتم السماح لسائقي سيارات الأجرة بالتنقل مع 3 ركاب كحد أقصى في المركبة ذات سعة 5 ركاب، ومع 4 ركاب كحد أقصى في المركبة ذات سعة 7 ركاب.

 

إجراءات ارتداء الكمامة

يعتبر ارتداء الكمامة إلزامياً في كافة الأماكن العامة. يُعفى من ارتداء الكمامة كل من:

  • الأطفال دون سن الثانية من العمر.
  • أصحاب الهمم (ذوي الإعاقات الشديدة، ويجب عليهم إبراز تقارير طبية لإثبات ذلك عند اللزوم).
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي (يجب عليهم إبراز تقارير طبية تحدد عدم قدرتهم على ارتداء الكمامة).

في الحالات الطارئة

إذا أصيب المسافرون بفيروس (كوفيد-19) أثناء زيارة أبوظبي، هل يمكنهم الاستفادة من المرافق العلاجية في الإمارة؟

نعم، وللتعرف على أقرب مستشفى أو مركز صحي، يرجى الاطلاع على القائمة التالية، اضغط هنا.

إذا شعرَ المسافر بأنه قد تعرض للإصابة بفيروس (كوفيد-19)، أو قام بمخالطة حالة إيجابية، يجب عليه التوجه على الفور إلى الطوارئ، عند ظهور أعراض حادة لديه، أو مركز "صحة" المتميز لتقييم كوفيد-19 في حالة ظهور أعراض خفيفة أو عدم ظهور أعراض، وإتباع الإجراءات المعتمدة. وتتضمن هذه الأعراض الحمّى والسعال والتهاب الحلق وصعوبة التنفس والصداع.

للاستفسارات عن الجائحة وإجراءات الوقاية والسلامة أو الحصول على الرعاية الطبية في إمارة أبوظبي، يرجى الاتصال بخدمة "استجابة" على مدار الساعة على الرقم 8001717.

للمزيد من المعلومات عن كوفيد-19، يمكن للمسافرين زيارة موقع دائرة الصحة – أبوظبي، حيث تتوفر معلومات موثوقة ومُحدَّثة حول كيفية تحصين أنفسهم ضد الفيروس، كما تتوفر أيضاً وسائل المساعدة الافتراضية فيما يتعلق بالفيروس، والإجابة عن الأسئلة الشائعة، وكيفية الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وسبل الحد من انتشار فيروس كورونا. كما يوفر الموقع إحصاءات حية ومباشرة عن عدد الإصابات وحالات التعافي. يرجى زيارة موقع الدائرة عبر الرابط التالي: https://www.doh.gov.ae/en/covid-19

للحصول على قائمة بالمراكز الخاصة التي توفر فحوصات كوفيد-19 فحص مسحة الأنف( PCR)، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.doh.gov.ae/en/covid-19/PCR

*** تنويه: يُنصح جميع المسافرين بالحصول على تأمين طبي دولي ساري المفعول***

 

هل يتعين على السياح تحمل تكاليف العلاج أو الحجر الصحي أو أي فحوصات إضافية مطلوبة في حال الإصابة بفيروس كوفيد-19، أو مخالطة شخص مصاب؟

جميع تكاليف الحجر الصحي والمساعدة الطبية - بغض النظر عن المنشأة أو الإقامة - ستكون على حسابك الخاص. لذا يُنصح المسافرون إلى أبوظبي بالحصول على وثيقة تأمين للسفر، مع تغطية دولية تشمل كوفيد-19 قبل السفر إلى أي وجهة.

 

بمن يجب الاتصال في حالة الطوارئ؟

في حالة مواجهة حالة صحية طارئة، يرجى زيارة إحدى المنشآت الطبية التابعة لـشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، ويمكن الحصول على القائمة الكاملة لها على الموقع الإلكتروني للشركة. في حالات الطوارئ الأخرى، يرجى الاتصال بسفارة بلدك.

أرقام الطوارئ:

999 للاتصال بالشرطة.
998 للاتصال بالإسعاف.
997 للاتصال بالدفاع المدني (المطافئ).
996 للاتصال بخفر السواحل.

مبادرات الصحة والسلامة في أبوظبي

سلامتك هي أهم أولوياتنا، لذلك نحرص على اتباع منظومة متكاملة من الإجراءات الوقائية الاستباقية التي تضمن لك الراحة والسلامة خلال زيارتك، تعرّف على برامج الصحة والسلامة الوقائية المتبعة في أبوظبي من لحظة الوصول وحتى المغادرة.

معلومات إضافية

للمزيد من المعلومات المفيدة، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية قبل حجز الرحلة إلى أبوظبي:

  • للاطلاع على تحديثات السفر وللمزيد من المعلومات عن مطار أبوظبي الدولي، يرجى زيارة: مطار أبوظبي.
  • للاطلاع على دليل إرشادات السفر إلى أبوظبي، الرجاء زيارة موقع "زوروا أبوظبي" VisitAbuDhabi.ae

للمزيد من المعلومات حول الإجراءات الوقائية من أجل سلامة الجميع، يمكنكم الاطلاع على المصادر التالية:

المزيد من هذا