12 طاهِ استثنائي في أبوظبي

إظهار الكل

12 طاهِ استثنائي في أبوظبي

تحتضن أبوظبي باقة من المطاعم منقطعة النظير حيث يمكن للضيوف التلذذ بأشهى الأطباق التي تُعدّها مجموعة من الطهاة العالميين الموهوبين. اكتشف مجموعة متنوعة من المطابخ الفريدة والخارجة عن المألوف حيث يزخر كل طبق بألذّ النكهات.

12 طاهِ استثنائي يحدثون ثورة في ساحة المطاعم في أبوظبي...

الشيف كونال كابور - ناماك، فندق دوسِت ثاني

يُعدّ الشيف الهندي الشهير كونال كابور صاحب مطعم وشخصية إعلامية اشتهرت بتقديم ماستر شيف الهند ووماستر شيفجونيور الهند. يهدف كتاب الطبخ الخاص به  شيف في كل منزل ، إلى إلهام الجميع لإطلاق العنان لمواهب الطهي الخفيةفيهم. أمّا مطعم شيف كابور بعنوان ناماك في فندق دوسِت ثاني، فيشتهر عالمياً بتقديم المأكولات الهندية الشهية. ننصحكبتجربة طبق  أوبس، أي دروبت ماي شات  وهو طبق الشات الهندي التقليدي (وجبة خفيفة لذيذة غنية بالنكهات ولكنها غالباًما تفتقر إلى طريقة تقديم لائقة) أعاد الشيف كابور ابتكاره بلمسة مميزة مُفعمة بالألوان والحياة.

الشيف توم أيكن - فندق إيديشن أبوظبي

كان توم أيكن أصغر طاهٍ بريطاني يحصل على نجمتي ميشلان عندما كان يبلغ 26 عاماً. في رصيده ثلاثة كتب طهي (الطبخوالسمك والأطباق السهلة) ويملك مجموعة مطاعم سابقة تحمل اسم تومز كيتشن في المملكة المتحدة واسطنبول. كان تومالعقل المُدبّر وراء قوائم الطعام الجديدة في فندق إيديشن أبوظبي ويلتزم اليوم بقيمه المميزة في الطهي التي تقتضي الاستفادةقدر الإمكان من المكونات المحلية للحرص على تقديم أطباق عالية الجودة. ننصحك بتذوّق برغر ماركت غرين إرث وهوعبارة عن كعكة بريوش مليئة بالكرنب والسبانخ تشتمل على شريحة لحم طرية وطماطم مجففة تكسوها طبقة من مايونيزأكوافابا وفطر بورتوبيللو المشوي وفلفل بيكويللو وصلصة الباذنجان.

الشيف إيبر فيلالوبوس - فاكافا بفندق جميرا في أبراج الاتحاد

يحتضن فندق جميرا في أبراج الاتحاد مجموعة متنوعة من المطاعم الاستثنائية مثل مطعم فاكافا الفريد من نوعه الذي يُديرهالشيف الشهير ريتشارد ساندوفال. يقدم هذا المطعم الرائع من أمريكا اللاتينية قائمة طعام لذيذة أعدها رئيس الطهاة إيبرفيلالوبوس. ننصحك بتذوّق طبق سيفيتشي هواتشينانغو وهو مزيج من سمك القا روص الطازج والبطاطا الحلوة والكزبرة

والبصل الأحمر وتت بيلة الحامض الحارّة والبصل الأحمر. أمّا إذا كنت من عشّاق الحلويات فجرّب لابومبا وهي عبارة عن كرة شوكولاتة مليئة بقطع صغيرة من التوت الطازج، دولسي دي ليتشي، البراونيز والفدج.

الشيف كريستيان بوينروسترو - فندق فورسيزونز أبوظبي في جزيرة المارية

يشتهر الشيف كريستيان بوينروسترو بشغفه الكبير للطعام، لاسيما النكهات الآسيوية التي تتناغم تماماً مع المأكولات العالميةالأخرى. وغالباً ما يقول  أنا طاهٍ من المكسيك، لكنني لست طاهياً مكسيكياً . يدير هذا الشيف المطبخ في فندق فورسيزونزأبوظبي، ويراقب أدقّ التفاصيل في جميع أقسام المطبخ. داعب براعم ذوقك بالبيتزا النباتية الخاصة به التي تتميّز بقاعدة منالقرع الأصفر وبذور الكتان وعصير اللايم والأوريغانو وأوراق الريحان تغطّيها صلصة بيستو الطماطم شبه المجففةوطماطم هيرلوم.

الشيف أندو تاكاشي - توري نو سو، فندق جميرا في أبراج الاتحاد

يتمتّع الشيف أندو تاكاشي بأكثر من 40 عاماً من الخبرة في الطهي فهو خبير في مطبخ كايسيكي الياباني التقليدي. يتحدّرتاكاشي من شمال اليابان حيث تعلم مهاراته في الطهي عندما كان صبياً صغيراً على يد جدته. وهو اليوم الشيف الرئيسي فيالمطعم الياباني الأصيل توري نو سو في فندق جميرا في أبراج الاتحاد، وقد ابتكر طبق التاكوياكي (المُعدّ بالأخطبوط) الذييشتهر به الفندق وهو عبارة عن خليط تمبورا، كرنب، مخلل زنجبيل، بصل أخضر ياباني وأخطبوط يتم طبخه في مقلاةتاكوياكي وتزيينه بالمايونيز اليابانية.

الشيف أنطونيو لوبيز - تياترو بفندق بارك روتانا أبوظبي

هل تبحث عن مطبخ رائع يُقدّم باقة من أشهى النكهات؟ توجه إلى مطعم تياترو في بارك روتانا أبوظبي، إذ ابتكر رئيسالطهاة أنطونيو لوبيز مجموعة من الأطباق الشهية التي تفغر لها الأفواه. ترضي قائمة لوبيز جميع الأذواق بدءاً من المأكولاتالتايلاندية والهندية وصولاً إلى تلك اليابانية والإيطالية. ننصحك أيضاً بتجربة طبق السلمون نوري باشن تورش حيث يضيفلوبيز اللمسة النهائية مستخدماً مشعل الطهي.

الشيف إبراهيم أوصباي - صحّة بفندق جراند حياة أبو ظبي

يشتهر الشيف التركي إبراهيم أوصباي بشغفه بالمأكولات البسيطة ذات المذاق الرائع مع لمسة مستوحاة من مطابخ البحرالأبيض المتوسط. وبصفته رئيس الطهاة في مطعم صحة في فندق جراند حياة أبوظبي، يضع أوصباي لمسته التركية في كلطبق من أطباق القائمة. ننصحك بتذوّق لحم عرقوب الضأن إلى جانب أرز أورزو بيلاف. ينقع أوصباي لحم الضأن لمدة 24ساعة قبل أن يقوم بطهيه على نار هادئة في فرن ساخن لمدة ثلاث ساعات مع صلصة غنية بزيت الزيتون والفلفل الأحمروالثوم والبصل. ثمّ يوضع اللحم على طبقة من أرز الأورزو بيلاف ويُنثر عليه اللوز المحمص والفول السوداني.

الشيف لي ثي ماو - ذا بارك بار أند غريل بفندق ومنتجع بارك حياة أبوظبي

إذا كنت تودّ التلذذ بمأكولات فيتنامية تقليدية، فلا بدّ لك من زيارة الشيف لي ثي ماو التي تبتكر أشهى الأطباق الأصيلةوالمُفعمة بالنكهات في مطعم ذا بارك بار أند غريل، فندق ومنتجع بارك حياة أبوظبي. كما تشتهر بكعكة القريدس المُقرمشةالتي تعدّها وهي من المأكولات المُفضّلة التي تُذكّرها بطفولتها من دون أن ننسى الكعك المطهي على البخار مع أضلاع لحمالبقر المطبوخة على نار هادئة. استمتع بمذاق المايونيز وصلصة الهويسين ولحم البقر الطري المغطى بشرائح الجزر والخيارالطازجة وأوراق الكزبرة.

الشيف لي كوك هوا - هاكاسان بفندق قصر الإمارات

يشتهر الشيف لي كوك هوا بحرفيته العالية في المطبخ الصيني والكانتوني لاسيما بعدما ترأس مطابخ حائزة على عدّة جوائزحول العالم. أمّا اليوم، فيشغل منصب رئيس الطهاة في مطعم هاكاسان في فندق قصر الإمارات الشهير. يتميّز هذا الشيفبشغفه الكبير لمهنته ويعتقد أنّ عمله لا يقتصر فقط على تقديم وجبة مثالية من الناحية الفنية، بل يتعلق أيضاً بالإبداعوالمشاركة بشغف. ينصحك هوا بتجربة طبقه المميز وهو عبارة عن لحم بقر ريب آي المقلي مع صلصة الفلفل الحارةوالبصل المقلي والبصل الأخضر والثوم.

الشيف محمد فاروق - كمّون بفندق خالدية بالاس ريحان من روتانا

يتحدّر الطاهي محمد فاروق من مدينة حلب في سوريا، وقد أحب الطهي منذ أن كان صبياً في الثانية عشرة من عمرهوتمرّسها على يد والده الطاهي المحترف. يتخصص فاروق في ابتكار المأكولات العربية ويأمل الحفاظ على أصالة هذاالمطبخ المتميز كما يفتخر بإتقانه مهارة الشوي على الطريقة العربية ويقول:  يكمن السرّ في البهارات التي تضيفها، والأهممن ذلك، في الوقت الذي تُخصّصه للطهي . توجه إلى مطعم كمّون في خالدية بالاس ريحان من روتانا حيث ننصحك بتجربةكباب ريحان اللذيذ الذي يُعدّ أحد أكثر الأطباق تميزاً في المطعم.

الشيف روهان باتيل - بارميجيانا بفندق سوفيتل أبوظبي الكورنيش

اشتهر الشيف الهندي روهان باتيل بإتقان المأكولات الإيطالية منذ سنوات عديدة في مطعم بارميجيانا الإيطالي في فندقسوفيتل أبوظبي الكورنيش، حيث يشغل منصب الشيف التنفيذي. ننصحك بتذوّق طبق ماربل لوبستر رافيولي الرائع. يقولباتيل إنّ السرّ وراء طبق الرافيولي المُتقن يكمن في العجين الجيّد. يضع الشيف اللمسة النهائية على هذا الطبق الرائع بسمكالقاروس وعصير الليمون والبرتقال.

الشيف سيمون فيديريتشي - ماري ماري بفندق منتجع جميرا في جزيرة السعديات

نشأ الشيف سيمون فيديريتشي في مدينة أبروتسو الإيطالية وكان يعلم دائماً أنه سيكون طاهياً في نهاية المطاف. وفي سن الـ17، نال التقدير من الاتحاد الوطني للطهاة بصفته أحد أفضل ثلاثة طهاة شباب في إيطاليا. يعمل فيديريتشي أيضاً كساقٍمتمرّس، وهو الآن الشيف الرئيسي في مطعم ماري ماري في منتجع جميرا في جزيرة السعديات، حيث يُقدّم للإمارات أشهىالنكهات المحضّرة على الطريقة المنزلية والمستوحاة من ساحل إيطاليا.

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها