إظهار الكل

لابد للعائلات من التوجه إلى حديقة حيوانات العين التي تحتوي على أكثر من أربعة آلاف حيوان، للاستمتاع بإطعام الزرافة وركوب الإبل واللعب مع الحيوانات الأليفة في العزبة. تُعدّ حديقة حيوانات العين الفسيحة والخاضعة للمراقبة أكبر حدائق الحيوانات وأشهرها في المنطقة، حيث تسكنها مجموعة واسعة من الحيوانات المحلية والغريبة ضمن حظائر مسيّجة شفافة، مثل المها العربية والأغنام البربرية ذات القرنين الكبيرين ووحيدي القرن وأفراس النهر والنمور والأسود وغيرها الكثير. يعتمد القيّمون على الحديقة برنامجاً يهدف إلى حماية الحيوانات النادرة من الانقراض وتربيتها، حيث تتوفر أمام الزوار نشاطات عديدة تزيد من تقديرهم لهذه الفصائل النادرة، مثل المشي بجوار حيوانات الليمور المذهلة. من جهة أخرى، تزخر الحديقة بالمساحات العامة الخضراء المثالية للنزهات في الهواء الطلق، فضلاً عن ملاعب ومقاهٍ ومطاعم وقطار للقيام بجولة في أرجاء منطقة حديقة الحيوانات. يبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهماً للكبار و10 دراهم للصغار.

يقع مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في مبنى رائع حاصل على شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة، ويُعدّ صرحاً تعليمياً هاماً للتعرف على بيئة الإمارات الطبيعية. يضمّ المركز خمس صالات عرض تفاعلية تنقل الزوار في رحلة عبر الزمن من ماضي الإمارات العريق وتستعرض أفكاراً مستشرفة للمستقبل، في سبيل تشجيع الزوار على تقييم علاقتهم مع البيئة واعتماد أساليب حياة أكثر استدامة. 

وإذا كنت ترغب في خوض تجربة استثنائية، ننصحك بحجز تجربة سفاري العين برفقة مرشدين سياحيين إماراتيين. تغطي السفاري مساحة 217 هكتاراً على طول سفح جبل حفيت المهيب حيث يمكنك أن ترصد مختلف الحيوانات مثل الأسد الإفريقي، وحيد القرن الأبيض، النعام، الحمار المخطط، ظبي النو، الغزال، الكودو وغيرها من الحيوانات المهددة بالانقراض أو المنقرضة في البراري مثل مها أبو حراب ومها أبو عدس وغيرها. يؤدّي سفاري العين الذي تأسس تخليداً لإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دوراً بارزاً في الحفاظ على البيئة، بحيث يُحدد معياراً لمشاريع الحماية البيئية المستقبلية في المنطقة. اختتم أمسيتك بتجربة العشاء مع الأسود، واستمتع بوجبة فخمة بالقرب من المنطقة المخصصة للأسود في الحديقة. 

العائلات

المشاركة على وسائل التواصل