إظهار الكل

 ترغب في التنعّم بطقس أبوظبي المشمس طوال العام؟ يُعدّ شاطئ الكورنيش وجهةً رائعة لكلّ من يرغب في قضاء أوقات في الهواء الطلق قرب المياه الفيروزية الرقراقة، والرمال البيضاء النقية، حيث يمكنك أن تتنزه على طول الممشى البحري المميز والممرّات الواسعة التي تتراصف على جانبيها المقاعد المطلة على الخليج العربي الأخاذ والحدائق المنسقة. كما تحلو مشاهدة منظر غروب الشمس والتقاط صور رائعة.

ينقسم الشاطئ الممتدّ على مسافة كيلومترين إلى ثلاثة أقسام: الساحل عند البوابة رقم 4 وهو مخصّص للأفراد والمجموعات ويمكن دخوله مجاناً، والبوابة رقم 2 للعائلات وفيها منطقة هادئة، والبوابة رقم 3 للعائلات والأطفال. يحيط بالقسمَين 2 و3 سياج يحجب الرؤية عمّن هم خارج الشاطئ. كما تتوفّر مناطق للاستحمام، وغرف لتبديل الملابس وأكواخ بالإضافة إلى إمكانية استئجار كراسي للتشمّس ومظلات لقاء رسم محدّد. يتوفّر حارس إنقاذ في الخدمة حتى غروب الشمس.

وإذا كنت ترغب في التنزّه فيمكنك زيارة منطقة اللعب الخاصة بالأطفال أو ممرّات الدراجات الهوائية والمشاة بالإضافة إلى المرافق الرياضية المجانية التي تشمل خمسة ملاعب للكرة الطائرة، وملعبَين لكرة القدم وثلاثة ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات. كما يُمكنك استئجار قارب سريع قبالة الكورنيش، وتأمّل أفق أبوظبي الذي يكتسي برداء ساحر يعجز اللسان عن وصفه، أو الاستمتاع بالغطس لاستكشاف الحياة المائية المحلية. علاوة على ذلك، ستجد باقةً من المطاعم والمقاهي المجاورة لتجدّد طاقتك أثناء اليوم.

يُعتبر هذا الشاطئ العام الحائز على شهادة العلم الأزرق من أروع المعالم المخفية عن أعين الكثيرين في قلب العاصمة الإماراتية بفضل بحره الفيروزي الرقراق، والمناظر المطلّة على جزيرة اللؤلؤ الخلابة، وأشجار النخيل المتمايلة مع نسمات الهواء العليل والحدائق الغنّاء. يبلغ سعر الدخول عشرة دراهم إماراتية للكبار وخمسة دراهم إماراتية للصغار، أما الأطفال ما دون خمس سنوات فيدخلون مجاناً. يمكن استئجار كراسي التشمّس مقابل 25 درهماً إماراتياً لكل كرسي.

العائلات
ملائم للأطفال
أبوظبي

المشاركة على وسائل التواصل