إظهار الكل

من جزيرة بسيطة إلى مدينة عصرية

سميت عاصمة دولة الإمارات أبوظبي بهذا الاسم نسبة إلى ظبي صغير قاد قبيلةً تائهة إلى المياه العذبة في جزيرة لا يزيد عدد أكواخ سعف النخيل (باراستي) فيها على 300 نخلة، مع بضعة أبنية مرجانية وحصن الحاكم. وقد تحوّلت هذه الجزيرة البسيطة وتطوّرت تركيبتها السكّانية مع الوقت، وهي اليوم مدينة أبوظبي العصرية العالمية وعاصمة الإمارات العربية المتّحدة ذات المباني الشاهقة الارتفاع. يمزج هذا الأرخبيل الرائع بين التاريخ القديم والثقافة العريقة والتراث الغني والطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة والرفاهية الراقية والحياة البرية المدهشة والمغامرات العائلية ومرافق التسوق العالمية وملاعب الجولف الشهيرة والأجواء الرحبة المميزة.

أعمال فنية استثنائية من الفسيفساء والرخام

العظمة الثقافية

تعرّف أكثر على الديانة والتقاليد السائدة في أبوظبي عبر زيارة جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر تحفةً معماريةً رائعة ويتسع لحوالي 55 ألف مصلٍ وزائر كلّ يوم.

قم بنزهة بالقرب من الشاطئ

مناظر خلّابة

يمتدّ الكورنيش الرائع في أبوظبي على مسافة ثمانية كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية المنسّقة والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهٍ ومطاعم، بالإضافة إلى شاطئ الكورنيش الذي يُشرف عليه مجموعة من حرّاس الإنقاذ.

تمتّع بمياه الخليج العربي المُنعشة

رياضات مائية مناسبة لكلّ الأعمار

انغمس بالمياه الفيروزية للخليج العربي خلال زيارتك إلى أبوظبي! تعتبر هذه المدينة أرخبيلاً يتكوّن من حوالي 200 جزيرة حيث تنتظرك العديد من النشاطات المائية لتستمتع بها برفقة العائلة والأصدقاء.

جزيرة تقدم باقة من النشاطات الممتعة

ترفيه بلا حدود

إذا كنت ترغب في الانغماس بمغامرات شيّقة مناسبة للعائلات، فلا تبحث مطوّلاً وتوجّه إلى جزيرة ياس. استمتع بإقامة ملؤها الفخامة في فندق دبليو أبوظبي وانطلق على متن أسرع أفعوانية في العالم التي تقع في عالم فيراري أبوظبي، ثمّ أظهر مهاراتك بلعبة الجولف في ياس لينكس أبوظبي لتسترخي بعدها تحت أشعّة الشمس الدافئة في غمار شاطئ ياس.

استمتع بتجارب تسوّق منقطعة النظير

مراكز تسوق فخمة وأسواق خلابة

يُعد التسوّق هواية وطنيّة في أبوظبي ربّما نظراً لتعدد مرافق التسوق فيها، بدءاً من المتاجر الأنيقة ومراكز التسوق الفاخرة والعصرية حيث يمكنك شراء المنتجات من أحدث العلامات التجارية العالمية، وصولاً إلى الأسواق التراثية التي تبيع العطور التقليدية والمشغولات اليدوية والتوابل والسجاد.

انغمس في التقاليد المُذهلة

الأعمال الفنية والحرف الأصيلة

يمكنك أن تستقل سيارة تاكسي إلى قرية التراث التي تشرف على كاسر الأمواج في كورنيش أبوظبي حيث ستعود بالزمن إلى الوراء للانغماس في التقاليد القديمة في الصحراء. ويمكنك مشاهدة الحرفيين من رجال ونساء أثناء انهماكهم في صنع الأواني الفخارية والمنسوجات والمشغولات المعدنية كما تستطيع شراء أروع الهدايا والتذكارات للعائلة والأصدقاء.

مارس رياضتك المفضّلة

مضامير الجولف الجديرة بالمنافسة

تتنوّع التجارب التي تقدّمها هذه الإمارة في مجال رياضة الجولف، مثل الملاعب المؤهلة لاستضافة بطولات عالمية، والمرافق المطلة على المحيط أو مرافق لينكس، والملاعب البسيطة في المراكز الحضرية، والملاعب الرملية الفريدة وعالمية المستوى، والملاعب الريفية في العين التي تلقّب بمدينة الواحات وتشكل القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي.

معالم العاصمة السياحية

اطّلع على معالم المدينة المميزة
اطّلع على معالم المدينة المميزة
مصدر للإلهام

نصائح مُهمّة لاكتشاف أبوظبي