إظهار الكل

اكتشف ثلاث مناطق مختلفة اختلافاً تاماً

تتألف أبوظبي من ثلاث مناطق رئيسية وهي العاصمة الإماراتية وضواحيها والعين (المنطقة الشرقية) والظفرة (المنطقة الغربية) وتتمتع ببعض من أروع المناظر في العالم. وبفضل تضاريسها المتنوعة وثقافتها الغنية وتاريخها العريق، تُعتبر الإمارة مقصداً يحلم الجميع بزيارته. استمتع بمنظر المغيب المذهل المخيّم على صحراء الربع الخالي، وقم بتجربة قارب الكاياك لتعبر بين غابات أشجار القرم، وتأمّل المواقع التراثية القديمة المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وزُر المعالم الهندسية الرائعة والمتاحف وصالات العرض وتجوّل تحت ظلال أشجار النخيل الوارفة في واحاتٍ يعود تاريخها إلى مئات القرون. كما يمكنك أن تنطلق في مغامرات شيقة وتمضي أمتع الأوقات في مدن الملاهي وتسترخي في المنتجعات وتختبر أروع تجارب التسوق في أفضل مراكز التسوق في العالم.

مشاهدة معالم المدينة

من القديم إلى الحديث

كانت أبوظبي تحتضن فيما مضى 300 كوخ من سعف النخيل (باراستي) وبعض المباني المرجانية وحصن الحاكم. وحالياً، تُعدّ عاصمة الإمارات العربية المتحدة بوتقةً تنصهر فيها الثقافة والتاريخ والتراث والمعالم الطبيعية المذهلة والشواطئ الشاسعة والمرافق الفاخرة والحياة البرية ووجهات التسوق.

التراث التاريخي

مناظر طبيعية خلابة وتاريخٌ عريق

تُعدّ منطقة العين الملقبة بمدينة الواحات أحد المواقع المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي وتشمل المباني التاريخية وواحة العين الخلابة حيث تتراصف 147 ألف شجرة نخيل وغيرها من الأشجار المثمرة إذ لا يزال السكان يستعينون بنظام الأفلاج التقليدي لريّها

البحر والصحراء

الشواطئ والمناظر الخلابة والقلاع

تشكل الظفرة أكثر من ثلثَي إمارة أبوظبي ويمتدّ شريطها الساحلي على مسافة مئات الكيلومترات من الشواطئ وتضمّ الجزر الأخّاذة والحياة البرية المتنوعة والكثبان الرملية الشاسعة حيث يمكنك القيادة على الطرقات الوعرة وزيارة المنتجعات الفاخرة والقلاع القديمة.

توصياتنا

مصدر للإلهام

نصائح مُهمّة لاكتشاف أبوظبي