إظهار الكل

يمتدّ طريق الكورنيش الرائع في أبوظبي على مسافة ثمانية كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية المنسّقة والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهي ومطاعم، بالإضافة إلى شاطئ الكورنيش الذي يُشرف عليه مجموعة من حرّاس الإنقاذ. هل ترغب في التنعّم بطقس أبوظبي المشمس طوال العام؟ يُعدّ شاطئ الكورنيش وجهةً رائعة لكلّ من يرغب في تمضية أطيب الأوقات في الهواء الطلق قرب المياه الفيروزية الرقراقة، والرمال البيضاء النقية، حيث يمكنك أن تتنزه على طول الممشى البحري المميز والممرّات الواسعة التي تتراصف على جانبيها المقاعد المطلة على الخليج العربي الأخاذ والحدائق المنسقة. كما تحلو مشاهدة منظر غروب الشمس والتقاط صور رائعة.

يستقطب الكورنيش ما بين 30 و50 ألف زائر شهرياً للاستمتاع بمسافة كيلومترين من الشواطئ الأخاذة. ينقسم الشاطئ إلى ثلاثة أقسام: الساحل عند البوابة رقم 4 وهو مخصّص للأفراد والمجموعات ويمكن دخوله مجاناً، والبوابة رقم 2 للعائلات وفيها منطقة هادئة، والبوابة رقم 3 للعائلات والأطفال. يحيط بالقسمَين 2 و3 سياج يحجب الرؤية عمّن هم خارج الشاطئ. كما تتوفّر دشّات استحمام، وغرف لتبديل الملابس وأكواخ بالإضافة إلى إمكانية استئجار كراسٍ للتشمّس ومظلات لقاء رسم محدّد. يتوفّر حارس إنقاذ في الخدمة حتى غروب الشمس.

وقد حصل شاطئ كورنيش أبوظبي النظيف على العلم الأزرق، وهي شهادة جودة بيئية معترف بها دولياً تُمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه البحر.

كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجّاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً من الشاطئ. أمّا كلفة الدخول فتبلغ 10 دراهم لقسم العائلات وقسم الأفراد، بينما يمكن دخول الشاطئ العام مجّاناً.

استأجر درّاجة هوائية للتجوّل على الكورنيش بطريقة ممتعة وصحية. وفي هذا الإطار، تؤجّر شركة فن رايد للرياضة مجموعة من الدرّاجات الهوائية، مثل الدرّاجات الجبلية ودرّاجات المدينة التي تتسّع لراكبين أو ثلاثة، وحتّى الدرّاجات المصمّمة خصّيصاً للسيدات اللواتي يرتدين العبايات.

تملك شركة فن رايد للرياضة أربع محطّات تأجير على طول الكورنيش، وتقع محطّتها الرئيسية في منتجع شاطئ هيلتونيا. تبدأ أسعار الإيجار من 30 درهماً إماراتياً في الساعة للكبار و20 درهماً للصغار. كما يمكن شراء دفاتر قسائم لاستئجار الدراجة لفترة 12 ساعة مقابل 250 درهماً.

للمزيد من المعلومات أو للحجز مسبقاً، يرجى الاتّصال على 9350 353 55 971+ أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

المشاركة على وسائل التواصل