التنزه مشياً على الأقدام

إظهار الكل

تتوفر العديد من الوسائل لاستكشاف المدينة إلا أنّ التنزّه مشياً على الأقدام هو الخيار الأول لدى عشاق الجري أو الركض. 

تضمّ أبوظبي أفضل المواقع لمشاهدة أفق المدينة والخليج العربي عند غروب الشمس، على غرار كورنيش أبوظبي الذي يمتد على مسافة 8 كلم بمحاذاة الواجهة البحرية الخلابة التي تضمّ ممشى جميلاً ومسارات مرتبة ومنسّقة ومساحات لعب للأطفال وممرّات منفصلة للمشاة والدرّاجات الهوائية ومطاعم بالإضافة إلى شاطئ الكورنيش الخلاب. 

أمّا إذا كنت ترغب في القيام برحلة مناسبة للعائلة في قلب المدينة، فننصحك بالتوجّه إلى حديقة أم الإمارات التي تُعدّ الحديقة الأكبر والأقدم في أبوظبي. 

استمتع بنزهة سيراً على الأقدام قبل التسوّق وتناول الطعام في المركز التجاري الجديد المواكِب لأسلوب الحياة والذي يُعدّ جزءاً من مجمّع القرم الشرقي المتّصل بفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا أبوظبي المصنّف من فئة الخمس نجوم. 

يمكن لركاب الدراجات الهوائية وممارسي رياضة المشي والركض المتمرّسين حجز جلستهم مع برنامج "تدرّب في ياس" في حلبة مرسى ياس المعاصرة التي تشق طريقها عبر مرسى ياس الجميل. 

تمشَّ واطّلع أكثر على تاريخ المنطقة العريق في واحة العين المُدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي والمفتوحة أمام الجميع في وسط منطقة العين التي تلقّب بمدينة الواحات وتشكل القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي، كما تبعد ساعة ونصف الساعة عن العاصمة. 

استمتع بممارسة الرياضة بالقرب من البحر في نادي نيشن ريفيرا الشاطئي الذي يُعدّ ملاذاً مثالياً على الواجهة البحرية ويتّصل بفندق سانت ريجيس أبوظبي المجاور. يفتح هذا النادي أبوابه لضيوف الفندق والأعضاء المشتركين والزوّار اليوميين، حيث سيتمكّنون من المشي أو الركض على الكورنيش الذي يمتدّ على مسافة كيلومتر واحد.