كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

وفي هذا الصدد، يقول المخرج جيه جيه إبرامز: كان التصوير في أبوظبي تجربة منقطعة النظير. ففيلم حرب النجوم هو فيلم غربي ورواية خرافية من نسج الخيال، وكذلك الأمر بالنسبة للتصوير بين ربوع أبوظبي."

في مجرّة بعيدة جداً، يسبح كوكب جاكو المنعزل. ولكن لا تحتاج إلى مغادرة هذه الأرض لتجد الكثبان الرملية المتماوجة والوديان الصحراوية اللامتناهية لهذا الكوكب البعيد في الأبعاد الغربية لمجرّة حرب النجوم، إذ يمكنك أن تجدها بالقرب منك، في مدينة أبوظبي!

تمّ تصوير بعض مشاهد حرب النجوم: القوة تنهض في منطقة الظفرة من الإمارة، وتحديداً في صحراء الربع الخالي التي تعدّ أكبر كتلة رملية ممتدة بلا انقطاع في العالم وفي كثبان الوثبة الأحفورية أيضاً التي ظهرت برمالها الأثرية الرائعة خلال الفيلم.

سافر المخرج جيه جيه أبرامز برفقة الممثلين إلى أبوظبي في بداية شهر مايو 2014 لبدء تصوير الحلقة السابعة من فيلم "سكاي ووكر" الذي يتألف من تسعة أجزاء وعمل المئات من الممثلين والعاملين المحليين والعالميين على الفيلم في أبوظبي عن كثب مع موظفي الإنتاج الرئيسيين في شركة توفور 54 للخدمات السينمائية والتلفزيونية.

تمّ الجمع بين المناظر الطبيعية المتنوعة في الصحراء ووسائل الإنتاج الحديثة للإنتاج لتشكل التركيبة المثالية للفيلم، مما يضمن المحافظة على سلاسة التصوير ودقة المواعيد. وقد أقيم العرض الأول لهذه الظاهرة الفيلمية العالمية في ديسمبر 2015 وسرعان ما أصبح الفيلم الأسرع في تحقيق إيرادات تجاوزت المليار دولار.

الأفلام

“@1.5x