كرم الضيافة العربية

إظهار الكل

وفي هذا الصدد، صرحت مريم المهيري، مسؤولة التشغيل الرئيسية في شركة تو فور 54: "حققت أبوظبي نجاحاً هائلاً في استقطاب الإنتاجات الإقليمية والعالمية بفضل ما تمتلكه من مرافق متميزة ومتنوعة، ونتطلع للعمل على عدد أكبر من المشاريع في العاصمة قريباً."

كما أضاف آكشاي كومار، نجم بوليود اللامع: "لا يمكننا التصوير بهذا الشكل المريح في مومباي، إذ ترفض السلطات المعنية إغلاق جزء من الشارع من أجل التصوير، بل يفضّلون إلغاء اللقطة بكاملها."

أصبحت العاصمة الإماراتية في مقدمة الأماكن الأكثر جاذبية في العالم لمنتجي بوليوود في وقت قياسي، إذ تحتضن باقة من الوجهات المنقطعة النظير على غرار منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا الذي يشبه القصص الخيالية والذي يقع في الربع الخالي المهيب، أكبر كتلة رملية على وجه الأرض، إلى روعة مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يعدّ أحد أبرز المعالم في أبوظبي وأحد أكبر أماكن العبادة في العالم.

في أعقاب فيلم "بانغ بانع!" الذي حقق نجاحاً كبيراً في عام 2014 ولعب دور البطولة فيه كلّ من النجمين هريتيك روشان وكاترينا كيف، أٌطلق مباشرة فيلم "بيبي" الذي يعدّ فيلم أكشن هندي والفيلم الثاني لشركة بوليوود الضخمة يتم تصوير مشاهده في أبوظبي. تدور قصة فيلم

"بيبي" حول مجموعة من ضباط الاستخبارات الهنود الشجعان الذين ينطلقون في مهمة لإنقاذ حياة الملايين من خلال الكشف عن الغموض المحيط بسلسلة من الهجمات المدبرة ضد الهند. يضم فريق العمل كوكبة من النجوم مثل آكشاي كومار، آنوبام خير، داني دنزونجبا، وتابسي بانو، ولذلك يعد هذا الفيلم الذي يدور حول التجسس نموذجاً للإثارة وأحد أفضل الأفلام التي تمَّ إخراجها في تاريخ السينما الهندية.

وبالتعاون مع فرق العمل من شركة توفور 54 ولجنة أبوظبي للأفلام، تولّت شركة الإنتاج الهندية الرائدة فرايداي فيلموركس إنتاج فيلم "بيبي" وقد سبق لهذه الشركة أن أنتجت أفلاماً حققت نجاحاً باهراً على غرار "ايه ونسداي، سبيشيال 26" و"ذا رويال بنجال تايجر" الذي حقق إيرادات عالمية تجاوزت 18 مليون دولار أمريكي.

وبالتالي، سيكون عشاق السينما على موعد مع ظهور غير متوقع لإحدى طائرات ايرباص إيه 380 التابعة لطيران الاتحاد وهي تتلألأ تحت أشعة الشمس الذهبية.

الأفلام