*

إظهار الكل

Fri, Nov 19, 2021 10:00 AM - Fri, Dec 31, 2021 10:00 PM

لا تفوتوا زيارة حديقة الشيخة فاطمة، المجدد كليا والمقبل بروح مختلفة، والتي يعد من أبرز المميزات بها اللوحات الجدارية الفنية التي تتمحور حول خمسة مواضيع هي "الروح" و"المسيرة" و"الابتكار" و"الوحدة" و"والذكريات".

فقد تحاور الفنانون المحليون الذين أبدعوا هذه الجداريات مع طلاب المدارس والجامعات في أبوظبي  لتطوير أعمالهم الفنية وفقاً للموضوعات الخمسة، ثم قام كل فنان ومجموعة من الطلاب باختيار موضوع للجدارية وفقاً لاستراتيجية "إمكان"  للفنون الخاصة بالحديقة. 

وشارك في الحوارات مع الفنانين طلاب مدرسة أميريكان كوميونيتي، وطلاب أصحاب الهمم من مركز محمد بن راشد للتعليم الخاص- بإدارة مركز نيوإنجلاند للأطفال؛ وطلاب من جامعة نيويورك أبوظبي، ومعهد نيويورك للتكنولوجيا في أبوظبي وجامعة زايد.

 وتهدف استراتيجية الفنون العامة لحديقة الشيخة فاطمة إلى الارتقاء بجاذبية المناطق والأقسام في الحديقة بالاعتماد على الفنون التقليدية والحديثة. وعبر التأكيد على التصورات لشكل الحديقة المستقبلي وآلية ارتباط وتفاعل الزوار مع المساحات المختلفة التي تضمها، ستلعب اللوحات الجدارية الفنية دوراً أساسياً في خلق مشهد بيئي وثقافي جديد في قلب أبوظبي. 

ويسعى  هذا التوجه الطموح إلى التعرف على الهوية المحلية والثقافات المتنوعة وتعزيزها، ودعم مشاركة وتفاعل الطلاب والمبدعين المحليين، وتنمية المواهب الإبداعية بين أفراد المجتمع.

 

Schedule

DCT WebView
svg

منتزه الشيخة فاطمة

Nov 19 - Dec 31, 2021

10:00 AM - 10:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي