*

إظهار الكل

Fri, Nov 05, 2021 10:00 AM - Sat, Nov 06, 2021 04:00 PM

تمثّل هذه الورشة التجريبية المكونة من جزأين دعوة لاستكشاف الصور والأسطح من خلال اللمسات المستمدة من تقنيات الفن الجداري.
سيقوم المشاركون بدراسة ممارسات الفن الجداري (فريسكو، اللوحات الزخرفية، الجداريات البيضاء الحديثة) ولمسات تصميم الفن الجداري (وضع الملاط، تهيئة السطح، الطباعة، الطباعة بالإستنسل، الصنفرة، التلميع).
على الصعيد التقني، سيتم البدء في العملية الفعلية من خلال عرض اللمسات في عملية التصميم، ثم يتم تشجيع المشاركين على تنفيذها؛ لتعلُّم المهارات اللازمة وكيفية توظيفها بشكل ملائم في أعمالهم الخاصة.
وعلى الصعيد النظري، سيتم تشجيع وتوجيه المشاركين لإعادة تصور حدود تلك العمليات واستكشافها من خلال أفكارهم الخاصة. فعلى سبيل المثال، كيف يمكن للشخص توظيف تلك اللمسات باستخدام وسائط مختلفة؟ كيف تتوافق عملية الصنفرة مع التصوير الفوتوغرافي والتجصيص مع الرسم الورقي؟ وماذا تعلمنا هذه الممارسات حول مفاهيم الإفراط والشطب في تصميم الصورة. وهل هي عملية بناء وزخرفة وإفساد؟
وسيتم تشجعيهم على أخذ الملاحظات والكتابة والرسم والطلاء وتجربة المواد لتطوير أفكارهم الخاصة (أو إطلاق العنان للأفكار الحالية)، بالإضافة إلى إلهامهم وإطلاعهم على عمليات تصميم الفن الجداري.
ستساهم المحادثة المفتوحة والنقد في تنشيط وتحفيز كل جلسة لإطلاق العنان لأفكارهم.

نبذة عن المدرب: ولدت الفنانة شفى غدّار عام 1986في لبنان، وتقيم حالياً في دبي. وهي تحمل شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 2007، ودرجة الماجستير في الفنون التشكيلية عام 2009. وشاركت شفى عام 2012 في دورة مكثّفة في اللوحات الجدارية الجصّية وتقنيات الرسم التقليدية في فلورنسا، إيطاليا.
 
استكشفت شفى، خلال تطوير مسيرتها المهنية في الرسم على الجدران وتزيين الأسطح، استخدام الفريسكو في الممارسات المعاصرة وغيرها من العمليات، وتعمل في موازاة ذلك على صناعة الجداريات ورسم اللوحات والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة. حازت شفى على جائزة بوغوصيان للفنون في مجال الرسم عن لوحة رسمتها عام 2014. وكانت فنانة مقيمة في "فيلا إمبان"، بروكسل في أكتوبر ونوفمبر 2015.
 
تنفذ شفى جداريات مميزة في مجال الفن المعاصر الاحترافي، وشاركت شفى أما حالياً، فهي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع والمعارض الجماعية في بيروت ودبي ونيويورك وفيرونا وإيطاليا.
أقامت شفى معرضها الفردي الأول "ذا فيزيت" في غاليري تانيت بيروت في نوفمبر 2018، ثم أقامت معرضها الفني الأول "وقفات مغايرة" في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع "تشكيل". وشاركت في برنامج الممارسات النقدية من "تشكيل" لموسم 2018/2019.

 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات.

Schedule

DCT WebView
svg

معرض 421

Nov 05 - Nov 06, 2021

10:00 AM - 04:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي