*

إظهار الكل

Tue, Mar 01, 2022 02:00 PM - Sun, Jun 12, 2022 07:00 PM

يطلق رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي فعاليات معرض ربيع 2022 بعنوان «تكوين عذري: رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان».

ويشتهر الثلاثي الفني الإيراني المقيم في الإمارات، رامين وركني وحسام، بتقديم مجموعة من المشاريع الغامرة والعروض واللوحات والرسوم المتحركة المتميزة والسريالية، والتي تم عرضها عالمياً في العديد من فعاليات البينالي والمتاحف الكبرى، مثل بينالي ليفربول وسيدني وتورنتو، ومتحف زيورخ، ومعهد الفن المعاصر في بوسطن، ومتحف برشلونة للفن المعاصر، وفي مشروع مرتقب في غاليري هايوارد، لندن. يشكّل «تكوين عذري» أول معرض فردي للثلاثي الفني في الإمارات والذين قدموا أعمالهم في العديد من فعاليات البينالي والمتاحف الكبرى العالمية خلال العقد الماضي. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الفنانون: “يتمحور عملنا حول الكرم والاحتفاء بالآخرين كاستجابة لتحديات العالم الحالية، ما يعني بشكل أو بآخر إفساح المجال لتقدير الغير بدلاً من التركيز على الذات”. 

وتلعب هذه العلاقة مع الآخرين دوراً كبيراً في هذا المعرض، حيث يتضمن محادثات مع قائمة من الفنانين الذين يتفاعلون من خلال الشعر والفيديو والهندسة المعمارية لإبداع وتكوين عمل فني جديد من خلال عملية “الدعوة والاستجابة”. وشارك في إبداع أعمال المعرض هما فارلي و*لمياء قرقاش* و*نازلي قاسمي* و*كريستوفر لورد* و*ميني ماكنتاير* و*محمد رئيس ملا* و*سارا ساغري* و*جاليه شادي طلب*، بالإضافة إلى مشروع اللاجئين وطالبي اللجوء التابعين للصليب الأحمر الدنماركي «السفر مع الفن» بمتحف لويزيانا للفن المعاصر (الدنمارك).  كما تعاونوا في تنفيذ العديد من المشاريع مع فنانين مثل وحيد دافر و*كيوري كاواي* و*ماندانا محيط* و*بيروز تاجي*.

لمزيد من المعلومات، اضغط هنا

Schedule

DCT WebView
svg

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

Mar 01 - Jun 12, 2022

02:00 PM - 07:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي