*

إظهار الكل

Fri, Jun 18, 2021 10:00 AM - Mon, May 01, 2023 07:00 PM

يفتح متحف الأطفال أبوابه ليرحّب من جديد بالعائلات والأطفال ابتداءً من 18 يونيو 2021 في معرض "مشاعري! مغامرة جديدة في عالم الفن". إذ تنتظر العائلات مغامرة مشوّقة بصحبة الأطفال، ولاسيما الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و10 أعوام، مع الإشارة إلى أن دخول الأطفال مجاني إلى المتحف.

رحلة في عالم المشاعر

تجربة مشوّقة بانتظار زوارنا الصغار هذا العام! إذ يُقدّم متحف الأطفال، المُكوّن من ثلاث طوابق، لزواره تجارب جديدة تتيح لهم فرصة اكتشاف عالم المشاعر من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية التي تشمل اللعب والاستماع إلى القصص والرسم والتمثيل. كما يفتتح المتحف باحة خارجية جديدة تُتيح للزوار فرصة الاسترخاء والتخلّص من المشاعر السلبية وتعزيز شعورهم بالسعادة. فبعد انتهاء هذه المغامرة، سيكتشف الزوّار الصغار أن جميع المشاعر، على اختلافها، هي جزء مهم في حياتهم.

يُتيح المعرض للأطفال فرصة اكتشاف المشاعر الخفية التي تزخر بها الأعمال الفنّية. فعلى مرّ التاريخ، أولى الفنانون من مختلف الثقافات والخلفيات اهتماماً لطريقة تجسيد المشاعر في أعمالهم الفنية، سواء من خلال ملامح الوجه، أو حركات الجسد، أو الألوان، أو الأشكال. لذا، يدعو متحف الأطفال الجديد زوّاره الصغار إلى اكتشاف عالم المشاعر في الأعمال الفنّية والرسائل التي تحملها هذه الأعمال للشخص الذي يتأملها. كما تُتيح هذه التجربة للأطفال فرصة التعرف إلى المشاعر وفهم أسبابها والتحكّم بها، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية الممتعة.

للمشاركة في هذه التجربة، ندعو الزائر الصغير إلى إنشاء ملف شخصي وارتداء سوار خاص طوال التحدي للاستمتاع بمجموعة من الألعاب التفاعلية التي يكتشف من خلالها الأعمال الفنّية المعروضة والأسرار التي تُخفيها. كما ندعوه إلى جمع أكبر عدد ممكن من النقاط ليحصل على جوائز مميزة في نهاية التحدي.

كما نطمئن الأهالي بأننا اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الأطفال وهم يستمتعون بهذه التجربة المميّزة. إذ أضفنا معقمات لليدين في جميع أرجاء المتحف، وصممنا المعرض بطريقة تحول دون لمس المعروضات والأنشطة بطريقة تحول دون استخدام الأطفال للمواد عينها، كما اتخذنا إجراءات لضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

الدخول مجاني للأطفال.

Schedule

DCT WebView
svg

متحف اللوفر أبوظبي

Jun 18, 2021 - May 01, 2023

10:00 AM - 07:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي