*

إظهار الكل

Tue, Dec 20, 2022 08:00 PM - Tue, Dec 20, 2022 10:00 PM

تأسست أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية عام 1936 على يد برونيسلاف هوبرمان الذي أنشأ فرقة تمثل نخبة من فناني الأوركسترا السيمفونية المحترفين من أكثر عازفي السيمفونيات اليهود موهبةً في أوروبا. أحيا قائد الأوركسترا أرتورو توسكانينى الحفلات الإفتتاحية الموسيقية في ديسمبر 1936 ثم أعاد الكَرة في أبريل 1938. تغيَّر اسم الفرقة الموسيقية إلى أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية في عام 1948 بعد تأسيس دولة إسرائيل.

تُصنَّف أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية اليوم من بين أفضل الفرق الموسيقية في العالم وهي تعزف على مدى عقود عديدة بقيادة قائد الأوركسترا الأسطوري زوبين ميهتا. جابت الأوركسترا العالم وعزفت مع أعظم عازفي الموسيقى الكلاسيكية ومن بينهم فاليري جيرجيف ودانيال بارنبويم ورادو لوبو وبينشاس زوكرمان وجيل شاهام وجوستافو داداميل ويفجينى كيسين وكورت ماسور وابنه ديفيد كين وميشا مايسكي وكريستوف فون دونيي ويفيم برونفمان ومكسيم فينجروف وموراي بيراهيا ويوجا وانغ. ومنذ عام 2020، ما زالت الفرقة الموسيقية تعزف تحت إشراف مديرها الموسيقي لاهف شاني الذي اشتهر بكونه القائد الرئيسي لأوركسترا روتردام الفيلهارمونية.

يحتفي موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية - كما جرت العادة - بتاريخ الموسيقى ويُطرب عشاقها بأجمل السيمفونيات في فعاليات فريدة من نوعها وبتنظيم على أعلى مستوى في منطقة الخليج العربي. وستقيم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية هذا العام أول حفل موسيقي لهذه الأوركسترا المرموقة في المنطقة. وستعزف أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية أولى السيمفونيات الرائعة لغوستاف مالر أثناء فترة وجودها في العاصمة لليلة واحدة. كُتِبَت السيمفونية بين عامي 1884 و1888، واستُوحيت من أعمال الحقبة الرومانسية الألمانية، حيث ترسم ملامح الأمل المشرق في إمكانية عيش حياة نبيلة ومفعمة بروح البطولة.

 وقد أبدع مالر هذا العمل في شكل قصيدة سيمفونية أُطلِق عليها اسم "تيتان"، إشارةً إلى رواية جان بول ريشتر. تستعرض السيمفونية اللغة الموسيقية الرائعة لمالر؛ الأمر الذي يجعلها البرنامج المثالي لأمسية موسيقية تحمل عبق التاريخ.


برنامج

DCT WebView
svg

قصر الإمارات

Dec 20 - Dec 20, 2022

08:00 PM - 10:00 PM

svg

قصر الإمارات

Dec 20 - Dec 20, 2022

08:00 PM - 10:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي