*

إظهار الكل

Wed, Nov 17, 2021 10:00 AM - Sun, Nov 21, 2021 08:00 PM

في نوفمبر، يعود فن أبوظبي إلى منارة السعديات! تتوسع الفعالية إلى ما هو أبعد من مفهوم المعرض الفني التقليدي، في التركيز بشدة على برنامج المشاركة العامة المتنوع، بما في ذلك المنشآت الفنية والمعارض والمحادثات والفعاليات التي تقام في مواقع مختلفة على مدار العام.

وكذلك يوفر فن أبوظبي منصة مبيعات مهمة للمعارض المشاركة بينما يقدم أيضًا لهذه المعارض فرصة لعرض الأفكار الطموحة والأعمال الخاصة بالموقع من قبل فنانيها لجمهور واسع.

كما أعلن فن أبوظبي اليوم أيضًا عن تشكيل أصدقاء فن أبوظبي - وهي مبادرة تم إنشاؤها لتسهيل نماذج جديدة من العمل الخيري الثقافي العام والمساعدة في دعم النظام البيئي للفن الديناميكي في الإمارات العربية المتحدة من خلال فن أبوظبي.

تشكّل مبادرة ’أصدقاء فن أبوظبي‘ مجموعة من الأعضاء تضم أكثر من 40 من هواة الفنون، وستدعم المبادرة في العام الحالي البرنامج السنوي لفن أبوظبي "آفاق: الفنانون الناشئون" الذي سيشرف عليه في هذه النسخة القيّمان الفنيَّان سام برداويل وتيل فيلراث، مؤسسي "آرت ري أوريانتد"، منصة متعددة التخصصات للتقييم الفني.

يمكن لمحبي الفن الراغبين في دعم الفن والمجتمع الفني في الإمارات الانضمام إلى ’أصدقاء فن أبوظبي‘ أيضاً عبر الموقع الإلكتروني، وسيعود ريع رسوم الاشتراك السنوية للأعضاء لصالح تمويل أعمال فنية جديدة من خلال فن أبوظبي. وسيتولى الأعضاء المؤسسون الرئيسيون مهاماً استشارية لـمبادرة ’أصدقاء فن أبوظبي‘ تحت إشراف العضوتين المؤسستين للمبادرة ، وهما نادين معلوف، المؤسس المشارك للمؤسسة المجتمعية 81 ديزاينز، ونادية سحويل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمركز ’بودي تري ويلنس‘.

وتشمل مزايا عضوية مبادرة ’أصدقاء فن أبوظبي‘ إمكانية حضور حوارات خاصة للفنانين والقيّمَين الفنيَّين، بالإضافة إلى حضور الفعاليات وزيارة إستديوهات الفنانين وجولات حصرية لمعرض فن أبوظبي في نوفمبر القادم، وبالطبع المشاركة في عملية التكليف بأعمال فنية جديدة على مدار العام.

ويتيح ’ أصدقاء فن أبوظبي‘لأعضائه منصة إضافية لدعم المشهد الفني الإماراتي، وتأدية دور فاعل في تمكين الفنانين الناشئين في دولة الإمارات من تطوير أعمالهم والوصول إلى قاعدة جماهيرية أوسع.

* الفعالية مجانية للأطفال والطلاب وكبار السن وأصحاب الهمم. 

وحرصاً على سلامة جميع المشاركين والزوار، ستُطبق إجراءات وقائية وصحية صارمة في معرض فن أبوظبي 2021، وسيُعلن عن تفاصيل هذه الإجراءات في الوقت المناسب.

Schedule

DCT WebView
svg

منارة السعديّات

Nov 17 - Nov 21, 2021

10:00 AM - 08:00 PM

جدول فعاليات أبوظبي

تابع آخر مستجدات الفعاليات في أبوظبي