إظهار الكل

تعتبر جزيرة صير بني ياس واحدة من المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في منطقة الظفرة إذ تتميّز بواجهتها الطبيعية البرية والأنشطة الشيّقة التي تقدّمها والفنادق والفلل الفاخرة بالإضافة إلى الاسطبلات والمواقع التاريخية استثنائية.

حصدت الجزيرة جائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم ضمن جوائز السفر العالمية 2014، حيث تضمّ منتزه الحياة البرية العربية الذي يُعدّ أحد أكبر محميات الحياة البرية في المنطقة إذ يشمل أكثر من 17 ألف حيوان مثل المها العربي والغزلان والزرافات والضباع والفهود الصيادة. يتسنى للضيوف أيضاً الاستمتاع بجولة في سيارة رباعية الدفع لاستكشاف الطبيعة والحياة البرية برفقة فريق من الخبراء فيما توفر اسطبلات الجزيرة الحديثة مجموعةً متنوعة من أنشطة الفروسية ودروس ركوب الخيل لجميع أفراد العائلة. وإذا كنت ترغب في الانطلاق بجولة استكشافية في الجزيرة، يستطيع منتجع دانات جبل الظنة الواقع في البر الرئيسي لأبوظبي مساعدتك في حجز جولة. 

تتوفّر ثلاثة فنادق ومنتجعات تابعة لأنانتارا حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإقامة فاخرة في منتجع وسبا جزر الصحراء من فئة الخمس نجوم بإدارة انانتارا، أو الاسترخاء على شاطئ البحر في منتجع فلل اليمّ أنانتارا الواقع على الشواطئ الشرقية، أو تأمّل جمال الجزيرة الطبيعي والأخّاذ في أنانتارا منتجع فلل السهل. 

وتضم جزيرة صير بني ياس أيضاً الدير المسيحي الوحيد الذي تمّ اكتشافه في دولة الإمارات العربية المتّحدة والذي يمكن زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية. ويُعتقدُ بأنّ الدير بُنِي حوالى العام 600 م، ثمّ تمّ هجره في العام 750 م. أمّا اكتشافه فتمّ خلال عمليات التنقيب في الجزيرة في العام 1992.

العائلات

المشاركة على وسائل التواصل