إظهار الكل

تضمّ جزيرة السعديات مركز منارة السعديات الذي يستضيف نشاطات فنية وثقافية وفعاليات مجتمعية بهدف تحقيق رؤية الجزيرة ويشجّع الزوار على المشاركة والانغماس في التجارب وابتكار أعمالهم الفنية الخاصة واكتشاف المعارض وتبادل الأفكار والاستماع إلى النقاشات فضلاً عن الاستمتاع بأشهى المأكولات. 

تستضيف المنارة أيضاً معرض أبوظبي للفنون السنوي وتضمّ شرفة للفعاليات الخارجية ومقهى ومطعماً وثلاث صالات عرض للمعارض المؤقتة واستوديو للتصوير الفوتوغرافي واستوديو فني وقاعة تتسع لـ 250 شخصاً ومتجراً لبيع الهدايا. افتُتح المركز عام 2009 بصفته أول مركز للفنون والثقافة في المنطقة الثقافية في السعديات، ويستضيف اليوم سلسلة دائمة من النشاطات المخصصة للمجتمع المحلي والزوار، على غرار ورش العمل للصغار والكبار تتمحور حول مواضيع مثل الطباعة، رسم البورتريه الذاتي، رسم الأشخاص وعلم الروبوتات. كما تستضيف على مدار العام العروض الكوميدية، ورش العمل المسرحية، تأمل السماء، صفوف اليوجا، المؤتمرات، المعارض، الإنتاجات، المحادثات وعروض الأفلام.

تقع المنارة في المنطقة الثقافية في السعديات، لذا تعدّ مركزاً للزوار وموطناً لأشهر المتاحف في المنطقة. في الجهة المقابلة، يتربّع مبنى مذهل يتّخذ شكل الكثبان الرملية من تصميم شركة فوستر آند بارتنرز الشهيرة التي يقع مقرّها في لندن، ويضمّ معهد بيركلي للموسيقى في أبوظبي الذي يعدّ أول مركز في الشرق الأوسط لمعهد بيركلي للموسيقى الرائد في تعليم الموسيقى المعاصرة وفنون الأداء. يقدّم معهد بيركلي للموسيقى في أبوظبي تجارب تعليمية عالمية المستوى من خلال ورش العمل، الدورات التدريبية، الجلسات، الفرق والمختبرات، وجميعها تحت إشراف فنانين ومعلمين معروفين عالمياً. خضع مركز تعليم الفنون الذي تبلغ مساحته 42 ألف قدما مربعا لإعادة تجديد، وأصبح يضمّ صالة عروض، استوديو تسجيل، استوديوهات تدريب، غرف تدريب، غرفاً للفرق ومختبراً تكنولوجياً متعدد الوسائط، ويستضيف عروضاً حية للطلاب والخريجين والفنانين العالميين. 

استقبل جناح الإمارات العربية المتحدة حوالي مليوني زائر أثناء معرض ورلد إكسبو 2010 وذلك بعد أن تمّ نقل معروضات جناح دولة الإمارات قطعة تلو قطعة من مدينة شنغهاي في الصين.

أبوظبي

المشاركة على وسائل التواصل

جهة الاتّصال
المشرف المناوبارسل بريد الكتروني

تمتد على مساحة 15400 متر مربع وهي مركز الفنون والثقافة في جزيرة السعديات. ويتضمن هذا المركز أربع صالات عرض ومسرحاً وغرف إجتماعات ومساحات خارجية واسعة منسقة وقاعة مركزية فسيحة ومطعماً ومقهىً. تتألف صالات العرض الرئيسة في منارة السعديات من مساحات دائمة لسلسلة المعارض والبرامج التربوية التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وذلك في إطار برنامج ثقافي مستمرّ مكرّس لتنمية الوعي وتعزيز فهم الفن والثقافة استعدادا لإفتتاح متاحف منطقة السعديات الثقافية. يفتح المركز أبوابه يومياً للجمهور من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً. الدخول مجاني. كما تتوفر مساحات مختارة للإستئجار الخاص، وتتم مراجعة جميع الإستفسارات بشكلٍ فردي. يمتد جناح دولة الإمارات بمحاذاة منارة السعديات، وهو بناء صممته شركة فوستر وشركاه في الأساس لمعرض "إكسبو 2010 شنغهاي" ومستوحى من كثبان الجزيرة العربية. أعيد بناؤه على جزيرة السعديات ويوفر الآن مساحة مرنة لفعاليات فريدة.

أبرز الفعاليات
image
1000+ في إعداد المسرح
image
551-600 في سعة غرفة الاجتماعات
image
4 غرف اجتماعات
image
151-200 مكان لوقوف السيارات
image
500+ في حجم الغرفة
 
اسم غرفة الاجتماعات المساحة مأدبة عمارة غرفة الصف مكتب الاستقبال على شكل مقوّس التسهيلات التجارية
صالة العرض 3 1600 m2 1000 300 800 1000 250 1000
المسرح 1800 m2 1000     1000    
حديقة الفعاليات 40 m2   14 9   12 25
قاعة المؤتمرات 2600 m2 1500     2000   1500